ما هى فوائد الميرمية للأسنان؟

ما هى فوائد الميرمية للأسنان؟

آخر تحديث : الأربعاء ٠٦ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد الميرمية للأسنان متعددة بالإضافة إلى فوائدها الأخرى حيث أنها تعد أحد الأعشاب العطرية والتي يرجع أصلها إلى النعناع والزعتر والريحان، وهناك الكثير من الأفراد الذين يقومون بتناول منقوعها بإستمرار، وأخرون يستعملون الزيت الذي يتم استخراجه منها، وهذا لما تحتويه من عناصر غذائية متعددة تعمل بصورة فعالة كمسكن للكثير من الآلام.

فوائد الميرمية للأسنان الصفراء

الميرمية أحد النباتات التي تساهم بشكل طبيعي وفعال في التخلص من إصفرار الأسنان حيث أن هناك الكثير من الأشخاص التي تعاني من هذا الموضوع، لأنه يسبب لهم الإحراج، ولكن الميرمية تساعد في القضاء على هذا وتمنح الأشخاص أسنان بيضاء كالثلج.

فوائد الميرمية للأسنان وتقوية اللثة

من ضمن فوائد الميرمية للأسنان أنها تساهم في تقوية اللثة، لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الدائمة للثلة ويعانون من ضعفها، تساعد الميرمية في التخلص من كل هذا وتعطي اللثة القوة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد الميرمية للأسنان كبديل المعجون

يمكن أن تستعمل أوراق الميرمية بدلاً من المعجون لغسل الأسنان يومياً فهذا أفضل لصحة الأسنان وتبييضها وصحة اللثة والتخلص من حساسيتها.

فوائد الميرمية للأسنان

وصفة لإستخدام فوائد الميرمية للأسنان

يتم القيام بتحضير ملعقة من الملح، ثم يتم القيام بوضع الميرمية في وعاء مع الملح والقيام بسحقهم بشكل جيد، حتى تكون مثل العجينة ثم بعد ذلك يتم وضع الكمية في الفرن في الفرن على درجة حرارة معتدلة، حتى تجف وتكون صلبة، ثم بعد ذلك يتم القيام بسحقه مرة ثانية حتى تكون بودرة، ثم بعد ذلك يتم القيام بحفظها في علبة زجاج وإغلاقها بإحكام، وبذلك يمكن إستخدامه يومياً كمعجون الأسنان.

بالإضافة إلى أن هذه الوصفة تساهم في القضاء على إصفرار الأسنان، وتعمل على التخلص نهائياً على التسوس، كما أنها تمنح الفم رائحة عطرة ومنعشة.

فوائد الميرمية للأسنان

فوائد أخرى للميرمية

الميرمية فوائدها عديدة وتعتبر من الأعشاب التي لها رائحة قوية ومن فوائدها:

  • من فوائد الميرمية للأسنان وصحة الفم، حيث أن المرمرية تأثير مضاد للجراثيم مما يعادل من تأثير الجراثيم التي تؤدي إلى حدوث اللويحة السنية، ولقد أظهرت إحدى الأبحاث أن غسول الفم الذي يكون به مرمرية يعمل على قتل البكتيريا العقدية الطافرة والتي بدورها تؤدي إلى تسوس الأسنان.
  • تقليل الأعراض التي تصاحب سن إنقطاع الطمث: عندما تستخدم المرمرية من أجل تقليل هذه الأعراض، ومن ضمنها الهبات الساخنة، والتعرق الزائد، ويعتقد البعض أنّ المرمرية لديها خصائص مشابهة للإستروجين وأنها ترتبط بمستقبلات خاصة في الدماغ تعمل بشكل فعال على تحسين الذاكرة كما أنها تعالج الهبات الساخنة والتعرق الزائد.
  • التخفيض من نسب سكر الزائدة في الدم، حيث أنه منذ زمن مضى تم إستخدام أوراق الميرمية من أجل علاج مرض السكري، وقد أظهر أحد الأبحاث أن مستخلص الميرمية يساهم في تقليل نسبة الجلوكوز الموجودة في الدم لدى الفئران التي لديها إصابة بمرض السكري من النوع الأول من خلال تنشيط مستقبلات محددة والتي بدورها تعمل بصورة جيدة على التخلص من الأحماض الدهنية الزائدة في الدم مما يساهم في التحسين من حساسية الإنسولين.
  • تقليل نسبة الكولسترول الضار، حيث أن الميرمية قدّ تساعد بدورها على تخفيض الكولسترول الضار الذي يتراكم في الشرايين مما يسبب حدوث الضرر، وقد أظهرت إحدى الدراسات أنّ القيام بتناول شاي المرمرية مرتين في اليوم لمدة تقريباً أسبوعين يؤدي إلى الخفض من الكولسترول السيء والكولسترول الكلي ويساهم في الرفع من نسب الكولسترول الجيد.
  • التحسين من وظائف المخ، حيث أن هناك بعض الأبحاث التي أظهرت أن كميات قليلة يتم استخلاصها من المرمرية، والقيام باستخدامها عن طريق الإستنشاق، أو تناولها، يجعلها تعمل بصورة جيدة في التخفيف من أعراض مرض الزهايمر الخفيف إلى المعتدل كما تساعد على زيادة القدرة على عملية التذكر، وتنشيط الذاكرة والتركيز وزيادة نشاط الدماغ.
  • تعالج الالتهاب، حيث أظهرت دراسة أن المرمرية تمتلك القدرة الفائقة على علاج الكثير من الأمراض الموضعية التي تتسبب في حدوثها الالتهابات، بالإضافة إلى أن القيام بمضغ أوراق الميرمية يساهم في التخفيف من التهاب الجهاز التنفسي أو الجهاز الهضمي.
  • تساعد الميرمية على القضاء على التهاب المفاصل والنقرس، والتهاب الجهاز القلبي الوعائي، وهذا بسبب أنها تحتوي على مركبات الفلافونويد والمركبات الفينولية فى هذه العشبة.
  • بها خصائص مضادة للأكسدة، حيث أنه وفقاً بدراسة سابقة فإن المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في المرمرية، مثل حامض روزماريني ، لوتولين، وحمض الأبيجينين، بإمكانها المساهمة في تحييد الجذور الحرة ومنعها من إحداث إجهاد مؤكسد في القلب، والأعضاء، والجلد، المفاصل والعضلات وحتى المخ، وبالتالى تهمل على منع الإصابة بالأمراض.
  • تعمل على تقوية المناعة، حيث أن هناك بعض الخصائص المضادة للميكروبات في المريمية، والتي تساهم فى التقليل من التعرض للالتهابات الفيروسية ومنعها من مهاجمة الجسم من خلال الجلد،وهذا ما يساعد فى تقوية المناعة.
  • تعمل على تحسن صحة العظام، حيث أنها غنية بفيتامين K، وهو يعتبر فيتامين أساسي للجسم ولا يوجد عادة في الاطعمة بصورة كبيرة، ويعتبر فيتامين K عنصرا جيد في تطوير كثافة العظام بالإضافة إلى ضمان سلامة عظامنا مع تقدمنا ​​في العمر ويعمل على منع هشاشة العظام.

فوائد الميرمية للأسنان

الحالات التي يحذر فيها استخدام الميرمية

في حالة الحمل والرضاعة حيث إنّ القيام بتناول الميرمية أثناء فترة الحمل لا يعد آمناً بسبب أنها تحتوي على الثوجون، مما قد يؤدي إلى الإجهاض، كما ينصح بتجنب استخدام المرمرية في فترة الرضاعة.

في حالة ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم، حيث أنها قد تسبب المرمرية ارتفاع ضغط الدم لدى بعض الأفراد الذين يعانون من تعرضهم لارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى أنها قد تسبب أنواع أخرى من المرمرية حدوث انخفاض في ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يكون لديهم ضغط الدم منخفض.

تحدثنا في هذا المقال عن فوائد الميرمية للأسنان وتعرفنا على بعض الوصفات والفوائد الأخرى للمرمرية، كما ذكرنا بعض المحاذير لإستخدامها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة