تعرفي على فوائد الميرمية للأطفال

تعرفي على فوائد الميرمية للأطفال

آخر تحديث : الأحد ١٧ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد الميرمية للأطفال كثيرة سوف نتحدث عنها في هذا المقال، عشبة الميرمية تحتوي على أزهار وأوراق تكون صالحة للأكل باللون الأخضر والرمادي، يوجد 900 نوع وأكثر من الميرمية في مختلف أنحاء العالم، ويتم استخدامها في العلاج الطبي منذ القدم في العديد من الأمراض مثل: اضطرابات الجهاز الهضمي، و الاضطرابات العقلية، كما أن الميرمية تحتوي على مجموعة كبيرة من المركبات التي تكون مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

فوائد الميرمية للأطفال

تحتوي عشبة الميرمية على العديد من الفوائد الصحية للأطفال، ومنها ما يلي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تقوية وتحسين مناعة الجسم، والحد من تكوين الجذور الضارة التي ترتبط بالأمراض المزمنة، كما تحتوي على 160 مادة وأكثر من البوليفينول، فهي تعتبر مركبات نباتية كيميائية توجد في الجسم تعمل كمضادات للأكسدة.
  • كما يوجد بها حمض الكلوروجينيك، حمض الروزمارينيك، وحمض الكافئين، وحمض الإيلاجيك، وحمض الروتين، جميعهم بهم العديد من الفوائد الصحية التي تؤثر على الجسم بشكل كبير، مثل: تقليل فرص الإصابة بالسرطان، وجعل وظائف الذاكرة والمخ تتحسن وتعمل بشكل أفضل.
  • لقد أكدت بعض الدراسات أن عند القيام بشرب كوب مرتين في اليوم من الميرمية يعمل على زيادة الدفاعات التي تكون مضادة للأكسدة بشكل كبير، وتقلل من مستوى الكولسترول الضار الموجود داخل الجسم.
  • تساعد على الحفاظ على صحة الفم، فهي تؤثر بشكل كبير كمضادات للميكروبات، مما يساعد على منع تكون الميكروبات التي تعمل على إنتاج البلاك داخل الأسنان، كما أكدت بعض الدراسات أن استخدام غسول للفم يحتوي على الميرمية يساعد في قتل البكتيريا التي تتسبب في حدوث تسوس الأسنان.
  • تساعد على التقليل من الالتهابات والسيطرة عليها بشكل كبير، وبالأخص في منطقة الفم.

فوائد الميرمية للأطفال

فوائد الميرمية للأطفال وللجسم

تحتوي الميرمية على الكثير من الفوائد المختلفة التي تفيد صحة الجسم ومنها:

  • تناول الميرمية جيد للمصابين بمرض الزهايمر، عند القيام بتناول الميرمية بشكل منتظم لمدة أربع شهور ذلك يعمل على تحسين الذاكرة والتعلم ويعالج المعلومات التي توجد لدى الأشخاص المصابين بشكل خفيف أو متوسط من مرض الزهايمر.
  • عند القيام بتناول جرعة من الميرمية ذلك يعمل على تحسين الأداء العقلي، كما تساعد على تحسين الانتباه والاهتمام واليقظة عند الأشخاص البالغين والأصحاء جسديًا.
  • عندما تستخدم الميرمية كريم لعلاج القروح الباردة تساعد على شفائها في مدة ست أيام.
  • عند القيام باستخدام الميرمية ثلاث مرات في اليوم باستمرار لمدة شهرين ذلك يحد من مستوى الكوليسترول الذي يكون منخفض الكثافة، وتقليل الدهون الموجودة في الدم والتي يتم تسميتها الدهون الثلاثية، كما تساعد في زيادة مستوى الكوليسترول الذي يكون عالي الكثافة.
  • عند استخدام الميرمية وتناولها لمدة ثمان أسابيع يقلل من الأعراض التي تحدث عند انقطاع الطمث، وبالأخص الهبات الساخنة، أشارت بعض الأبحاث إلى أن تناول الميرمية لمدة لا تقل عن 3 أشهر يقلل من حدوث التعرق الليلي، و يقلل من الهبات الساخنة.
  • يمكن أن يتم استخدام زيت الميرمية في القيام بتدليك الجسم، فذلك يساعد على التخلص من القلق والعصبية والصداع والتوتر كما يعمل على الاسترخاء بشكل كبير.
  • كما تحتوي على فيتامين ب، وأحماض مثل: الفوليك، الريبوفلافين، الثيامين، تحتوي على مقدار كبير من فيتامين A، والبيتاكاروتين، فهو مفيد بشكل كبير في الحفاظ على العين و تقوية النظر.

فوائد الميرمية للأطفال

فوائد الميرمية للأطفال وأهم التحذيرات والنصائح

إن عشب الميرمية يكون آمن عند استخدامه بكميات مناسبة، وتكون المرمية آمنةً عندما يتم أخذها عن طريق الفم أو يتم وضعها بكميات طبية على الجلد و تكون على المدى القصير لمدة أربع أشهر، مع الأخذ في الاعتبار أن استخدام الميرمية عن طريق الفم لفترات طويلة و تناول جرعات عالية منها تكون غير آمنة، هناك بعض الأنواع من الميرمية يكون بها مادة كيميائية " الثوجون " فيمكن أن تصبح سامة إذا تم تناولها بكميات كبيرة، كما أن المادة الكيميائية يمكن أن تتسبب في حدوث تلف في الجهاز العصبي والكبد، كمية الثوجون تختلف على حسب أنواع النباتات وظروف النمو و وقت الحصاد والكثير من العوامل الأخرى.

هناك بعض التحذيرات التي يجب الاهتمام بها قبل استخدام الميرمية ومن هذه التحذيرات ما يلي:

فوائد الميرمية للأطفال

  • من الأفضل عدم استخدام عشبة الميرمية أثناء فترة الحمل، فهي تعتبر غير آمنة بسبب احتوائها على مادة الثوجون، فهي مادة كيميائية توجد في بعض الأنواع من عشب الميرمية، ويمكن أن تتسبب في حدوث الإجهاض، ويجب أيضًا عدم تناول الميرمية أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، هناك بعض الدراسات التي أشارت أن مادة الثوجون تقلل من إدرار لبن الأم.
  • قد تعمل على خفض مستوى السكر داخل الدم لدى المصابين بمرض السكري، لذلك من الأفضل متابعة إشارات انخفاض السكر داخل الدم عند القيام بتناوله.
  • هناك بعض الأنواع من عشب الميرمية تعمل على زيادة ضغط الدم للأشخاص المصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم، فمن الأفضل متابعة ضغط الدم عند تناول الميرمية.
  • تؤثر على مستوى السكر داخل الدم، فمن الممكن أن تتداخل و تسيطر على نسبة السكر داخل الدم أثناء القيام بعمل جراحة وبعدها، فيجب أن يتم التوقف عن تناول الميرمية استخدامها كدواء قبل العملية الجراحية بأسبوعين على الأقل.

لقد تحدثنا في هذا المقال عن فوائد الميرمية للأطفال، حيث أنها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية التي تؤثر على صحة الإنسان، و لقد ذكرنا بعض التحذيرات والنصائح التي يجب إتباعها عند استخدام الميرمية.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة