ما هى فوائد الميرمية للبطن؟

ما هى فوائد الميرمية للبطن؟

آخر تحديث : الأربعاء ٠٦ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد الميرمية للبطن كثيرة بالفعل حيث تنتمي عشبة الميرمية إلى عائلة النباتات العشبية القابلة للأكل، حيث تتمتع برائحة عطرية قوية تأهلها لاستخدامها في الطبخ، كما يمكن تخليلها أو أكلها نيئة، أو يمكن إضافتها إلى السلطات أو الشطائر، أو يمكن إعداد شاي الميرمية المميز لتحسين عملية الهضم، كذلك يضاف الزيت المستخلص من عشبة الميرمية إلى المثلجات لإضفاء نكهة مميزة إليها، تتمتع عشبة الميرمية فوائد عديده التي لا يمكن تجاهلها ومنها: فوائد الميرمية للبطن والتي سنستفيض في عرضها بوضوح من خلال مقالنا.

ومن الجدير بالذكر تتمتع عشبة الميرمية بتاريخ طبي حافل حيث تستخدم لأغراض صحية عديدة، منها معالجة اضطرابات العقل، ومشاكل الجهاز الهضمي، كما تشتمل على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة.

فوائد الميرمية للبطن

  • تحتوي الميرمية على حمض الروزمارنيك الذي يقاوم الالتهابات التي يمكن حدوثها بالمعدة؛ حيث يمنع هذا الحمض من حدوث التقلصات بالمعدة، كما يقلل من الإسهال، والالتهابات التي تصيب المعدة، كما يساهم إضافة عشبة الميرمية إلى الوجبات في تعزيز عملية الهضم، كما تقلل من حدوث الالتهابات في كافة جوانب القناة الهضمية.
  • تشتمل عشبة الميرمية على نسبة مرتفعة من الألياف، الأمر الذي يساهم في تنظيم وتسهيل حركة الأمعاء، كما تساعد في التخلص من مشكلات المغص وعسر الهضم، لذلك فإن كوب مغلي من عشبة الميرمية يساعد من يعانون الإمساك على التخلص من تلك المشكلة.

فوائد الميرمية للبطنشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كيفية إعداد مشروب مغلي الميرمية

للإستفادة من فوائد الميرمية للبطن عليكى ان تغسل بضع أوراق من عشبة الميرمية وتوضع في قدر ذات حجم مناسب ويضاف إليها مقدار كوب من الماء، ثم يضاف القدر إلى النار حتى الغليان، ثم نترك القدر مغطى لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم يقدم المشروب يمكن إضافة السكر أو العسل حسب الرغبة، ننصح بتناول المشروب مرتين بشكل يومي، حيث تمنع الميرمية بشكل كبير تكون الغازات وحدوث الانتفاخات بالمعدة، أو يمكن تناولها على شكل حساء لما لها من فوائد عظيمة للجسم.

كيفية إعداد حساء الميرمية

  • ضيفي عدد ستة فصوص من الثوم إلى مقدار 2 لتر ماء ضعي القدر على النار حتى يغلي واتركيه لمدة 15 دقيقة.
  • تغسل أوراق عشبة الميرمية جيدًا وتضاف إلى الخليط على درجة حرارة منخفضة.
  • ضيفي مقدار 100 جرام شعرية إلى الخليط وبعد مرور 5 دقائق إنزعي فصوص الثوم وأوراق عشبة الميرمية ضيفي البهار والملح إلى الخليط.
  • قومي بطحن فصوص الثوم وأوراق الميرمية جيدًا وضيفي إليها كمية قليلة من زيت الزيتون وضيفيها إلى الخليط.

فوائد الميرمية للبطن

فوائد الميرمية للبطن وأبرز الفوائد العامة

فوائد الميرمية والفطريات والالتهابات

  • تحتوي عشبة الميرمية على زيوت طيارة لها قدرة عالية على الوقاية من أمراض عديدة ومنها الكيتونات، بينما تشتمل أوراق الميرمية على حمض البرونيول، والتانيك، ومركب السينول، التي تتمتع بخصائص تقاوم التحسس والتهيج، والتعفن، وتقاوم الفطريات، والحساسية، والالتهابات.

فوائد الميرمية والذاكرة

  • هناك علاقة وطيدة بين الميرمية والذاكرة، حيث تذيد الميرمية من قوة الذاكرة، كما تساهم في معالجة مرض الزهايمر في مراحله الأولى والمتوسطة، حيث أثبتت الدراسات قدرة الميرمية في تحسين قوة الذاكرة ومهارات التعلم لدى مرضى الزهايمر في المرحلتين السابق ذكرهم.
  • تشتمل الميرمية على السيروتونين التي تذيد من سرعة البديهة والقدرة على التركيز، ولذلك يطلق عليها مشروب المفكرين، كما يساهم شاي الميرمية في التخلص من الحزن والاكتئاب.

فوائد الميرمية وتقرحات الفم

  • تعد الميرمية علاج فعال لتقرحات الفم التي تنتج عن الإصابة بنزلات البرد، حيث يمكن استخدامها على شكل كريم لعلاج تلك التقرحات ويمكن التخلص منها في غضون سبعة أيام فقط وللحصول على نتيجة أسر يمكن استخدام علاج يشتمل على عشبة الميرمية بالإضافة إلى الرواند، كذلك يمكن استخدامها معجونًا للأسنان، لما لها من أثر واضح في الحصول على لثة قوية، وأسنان بيضاء.

فوائد الميرمية وأمراض القلب

  • ومن اهم فوائد الميرمية للبطن انها تساهم عشبة الميرمية في الوقاية من الأمراض القلبية ، وأمراض الأوعية الدموية، حيث تشتمل على مركب السالفجينين، كما تشتمل على أملاح معدنية عديدة مثل البوتاسيوم، ومعدن الزنك التي لها دور فعال في المحافظة على ضغط الدم، ومعدل الضربات للقلب، إضافة إلى احتوائها على عناصر أخرى مثل الحديد، والماغنسيوم، والكالسيوم، والنحاس المهمين للجسم.

فوائد الميرمية وآلام الطمث

فوائد الميرمية للبطن

  • تساعد عشبة الميرمية خلال فترة الطمث لما لها من خصائص مهمة في مقاومة الالتهابات، حيث يساعد تناولها قبل فترة الطمث (الدورة الشهرية) بمدة قصيرة في حماية المبيضين من التعرض للالتهابات كما تخفف من آلام الدورة الشهرة، وتحسن من الحالة المزاجية، حيث تشتمل عشبة الميرمية على المركبات الأستروجينية التي تقوم بدور الهرمونات الأنثوية.
  • كما يمكن تدليك الجسم بواسطة زيت الميرمية حيث يساعد في التخلص من الصداع، والقلق، والتوتر، والعصبية، ويساعد في الحصول على الاسترخاء.

فوائد الميرمية والعيون

  • وتعتبر احد فوائد الميرمية للبطن تساعد عشبة الميرمية في المحافظة على سلامة العين، وتقوية حاسة الإبصار حيث تشتمل عشبة الميرمية على فيتامين (ب)، مثل حمض الثيامين، وحمض الفوليك، والريبوفلافين، وكما تشتمل على نسبة مرتفعة من فيتامين البتاكاروتين و فيتامين (أ).

فوائد الميرمية وتقوية وتعزيز المناعة

  • تحتوي عشبة الميرمية على مضادات أكسدة متعددة، ومواد مضادة للالتهابات مثل فيتامين (C)، ومركب البيتا كاروتين، التي تساعد على تقوية المناعة وتعزيزها ومقاومة للأمراض التي تسبب الالتهابات للجسم، كما تساعد في وقاية الجسم من بعض أنواع الأمراض السرطانية مثل سرطان الجلد، وسرطان الرئة.

فوائد الميرمية وآلام العضلات

  • تساعد عشبة الميرمية في التخلص من آلام العضلات، حيث يمكن لحمام الميرمية أن يساعدك على تهدئة آلام عضلاتك، ويمكنك تحضيره كالاتي: أغلي مقدار مائة جرام من ورق عشبة الميرمية في مقدار 2 لتر ماء لمدة عشر دقائق، صفي الماء بعد غليانه وضيفيه إلى ماء الاستحمام، وتجنبي أن يكون الماء ساخنًا.

وفي الختام تجد أنه بالرغم من تمتع عشبة الميرمية بفوائد كثيرة، منها فوائد الميرمية للبطن، إلا أنه يجدر بنا الحذر الشديد عن استعمالها لاحتوائها على الثوجون وهى مادة قد تؤدي إلى الإضرار بالجهاز العصبي، كذلك يفضل عدم تناولها أكثر من أسبوعين.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة