فوائد الميرمية للدورة الشهرية

فوائد الميرمية للدورة الشهرية

آخر تحديث : الأربعاء ٠٦ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد الميرمية للدورة الشهرية متعددة ومتنوعة حيث تعتبر الميرمية من النباتات الشائعة الاستعمال بين الناس وتم استخدامها في الطب القديم وهي من الأعشاب العطرية قصيرة الطول حيث لا يتجاوز طولها 50 سم وتنتشر في العديد من دول العالم وتستخدم في العلاجات الطبية حيث أن لها العديد من الفوائد على صحة الانسان بسبب احتوائها على الفيتامينات والمعادن والمركبات المعدنية والمواد المضادة للأكسدة كما أنها من منكهات الأطعمة ومن الممكن تناولها بطرق عديدة.
ولا تقتصر فوائد الميرمية على ذلك بل إنها تستخدم كعلاج فعال وسريع لآلام الدورة الشهرية وتعالج مشكلات الجهاز الهضمي والتنفسي وعلاج الاضطرابات العقلية ونرصدة في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم فوائد الميرمية للدورة الشهرية .


فوائد الميرمية للدورة الشهرية

يعتبر النزيف الشديد من أهم مشكلات الدورة الشهرية حيث أن تدفق النزيف الشديد من الممكن أن يؤدي إلى حدوث الأنيميا وفقر الدم ولعشبة الميرمية العديد من الفوائد للدورة الشهرية والتي منها:

  1. تعزز المرمية من افراز هرمون الاستروجين ويقلل من ارتفاع نسبة الهرمونات خاصة بعد انقطاع الدورة الشهرية وبلوغ السيدة سن اليأس.
  2. تساعد الميرمية على التخلص من آلام الدورة الشهرية الناتجة عن تقلصات الرحم.
  3. تحتوي الميرمية على الزيوت المضادة للتشنجات ويعمل على التقليل من حدوث النزيف الحاد وتقليل عدد أيام الدورة الشهرية.
  4. ومن فوائد الميرمية للدورة الشهرية انها تساهم في التقليل من آلام المعدة وتشنجات الرحم وتخفيف نبضات الأعصاب.
  5. تساعد في التخفيف من الصداع وتقلبات المزاج كما أنه تساعد على تنظيم الدورة الشهرية من خلال التوازن في الهرمونات.
  6. تعمل على التقليل من من فرصة الاصابة بسرطان الرحم والمبايض.

فوائد الميرمية للدورة الشهرية
فوائد المرمية للصحة

هناك مجموعة من الفوائد للميرمية والتي منها:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  1. تستخدم الميرمية في علاج مشاكل الشعر حيث انها تستخدم كعلاج تقليدي للشعر الأبيض وتساعد على تعزيز نمو الشعر من بصيلاته وزيادة كثافة الشعر وتحتوي على بعض المواد المضادة للحساسية وبعض الخصائص المطهرة كما أنها تحتوي على المغنسيوم والحديد والزنك وتحمي من تساقط الشعر وتقصفه وتمنع حكة فروة الرأس والتخلص من مشاكل القشرة التي تصيب الرأس.
  2. لها فوائد في التنحيف حيث أنها تساعد على انقاص الوزن من خلال احتوائها على عدد قليل من السعرات الحرارية كما أنها تساعد على خفض الدهون والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم وتخرج في البراز كما انها تساعد على حماية الجسم من الاجهاد التأكسدي والذي يؤدي إلى الاصابة بالسمنة ومرض السكري وتؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي في بعض الحالات.
  3. تمتلك الميرمية على بعض الفوائد الصحية والجمالية حيث أنها مصدر جيد للمواد المضادة للاكسدة والعديد من الفيتامينات الضرورية التي تحفز انتاج الكولاجين وتساهم في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية والجلد والعظام كما أنها تساعد على تحفيز جهاز المناعة من خلال احتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ويساعد على الوقاية من العدوى والتخلص من العوامل المضادة للأكسدة.
  4. تساعد الميرمية على التخلص من آلام الشد العضلي من خلال استخدامها كدهان للجسم وتساهم في التخلص من الروماتيزم والتهاب الأعصاب.
  5. التخلص من العرق الزائد في الجسم.
  6. ومن فوائد الميرمية للدورة الشهرية انها تساعد الميرمية على علاج نزلات البرد والأنفلونزا وحساسية الصدر.
  7. كما أنها تساعد على علاج مشاكل الشعر وتساقطه وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  8. تساعد على علاج آلام الجهاز الهضمي وتحسين أدائه والوقاية من الاسهال والمغص والانتفاخات والتخلص من الغازات في الجسم وطردها وتساعد على التخلص من عسر الهضم ومن آلام المعدة.
  9. تساهم في تحسين المزاج من خلال تدليك الجسم بها وتساعد على الاسترخاء والتخلص من العصبية الزائدة ومن القلق والتوتر والصداع.
  10. تحتوي الميرمية على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على الوقاية من الاصابة بالسرطان من خلال تثبيط نمو الخلايا السرطانية أو ابطاء نموها ومكافحة سرطان الرئة والقولون والثدي بشكل خاص.
  11. تحتوي على بعض الأحماض والتي منها حمض الفوليك التي تساعد على حماية العيون والوقاية من الاصابة باعتام العدسة التي تحدث بسبب التقدم في السن وتساهم في تقوية النظر والوقاية من حدوث أمراض بها.
  12. تساهم الميرمية في خفض نسبة السكر في الجسم وضبط نسبته في الجسم.
  13. ينصح باستخدام الميرمية قبل الدورة الشهرية بعدة أيام للوقاية من حدوث آلام بسبب تقلص عضلات الرحم ويسبب التشنجات كما أنها تساعد على حماية المبايض من الالتهابات.
  14. تحتوي على بعض المركبات التي تمنع من الاصابة بأمراض القلب ومن أمراض الأوعية الدموية كما انها تساعد في الحفاظ على معدل ضربات القلب وتنظيمها من خلال احتوائها على بعض المعادن كالحديد والمغنسيوم والزنك.
  15. تساهم في علاج قرحة الفم والتي تنتج عن نزلات البرد كما أنها تساعد على شفاء التقرحات خلال 7 أيام فقط ومن الممكن استخدامها كمعجون للأسنان وتقوية اللثة وتببيض الأسنان.
  16. تساعد على علاج الزهايمر وتقوية الذاكرة والتخلص من الزهايمر والخرف الذي يصيب كبار السن كما أنها تحتوي على بعض المواد التي تزيد من التركيز وسرعة البديهة وعلاج الاكتئاب والقلق والتوتر.
  17. علاج الالتهابات والفطريات والجراثيم التي تسبب التهيج.

فوائد الميرمية للدورة الشهرية
فوائد الميرمية لتنظيف الرحم

تتنوع وتتعدد فوائد الميرمية لتنظيف الرحم والتي منها:

  1. تساعد الميرمية على حدوث الحمل حتى مع تركيب اللولب أي من فوق اللولب.
  2. تساهم الميرمية في طرد الغازات من الجسم والتخلص من الانتفاخات والمغص الذي يصيب البطن.
  3. تعمل على تنشيط الرحم والمبايض وتساعد على زيادة نسبة الخصوبة وزيادة احتمالية حدوث الحمل.
  4. ومن اهم فوائد الميرمية للدورة الشهرية انها تساهم في تنظيم وضبط هرمونات الدورة الشهرية.
  5. الوقاية من بعض أنواع البكتريا والفيروسات والجراثيم وتخليص الرحم من الأوساخ العالقة به.
  6. انتاج الاستروجين الذي يعمل على ادرار الحليب في ثدي الأم.
  7. التقليل من غزارة الدم أثناء الدورة الشههرية عن طريق قبض الأوعية الدموية.

فوائد الميرمية للدورة الشهرية


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة