تعرفي علي اهم فوائد النشا للشعر

تعرفي علي اهم فوائد النشا للشعر

آخر تحديث : الجمعة ١٨ يونيو ٢٠١٩

يمكن الحصول على فائدة من النشا في غير الأطعمة، "ستات دوت كوم" توضح لكِ اليوم فوائد النشا للشعر وفروة الرأس، وقدرتها العجيبة في معالجة العديد من مشاكل الشعر، وكذلك نذكر لكِ مجموعة من الوصفات التي تساهم في تحسين صحة شعرك بشكل عام، لتحافظي على إطلالتك بشكل رائع دائمًا.

يمكن الحصول على النشا من خلال الذرة، أو الأرز، بالطبع هي تدخل في الكثير من الأطعمة وخاصة الحلويات، لكننا نخبرك اليوم بكيفية إدخالها في مجال العناية بالشعر، حيث أنها لها فوائد عديدة في ذلك الأمر.

فوائد النشا للشعر بشكل عام

فوائد النشا للشعر

نوضح لكِ فيما يلي أهم فوائد النشا على الشعر وفروة الرأس بشكل عام، ثم نوضحها فيما يلي من خلال الوصفات الخاصة بها، ومن هذه الفوائد التالي:

  • معالج جيد لتساقط الشعر، حيث أن النشا تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع حدوث ذلك الأمر، كما أن فيتامين ك الموجود في النشا، يساهم بشكل فعال في امتصاص الكالسيوم إلى الشعر، وبالتالي يكون من الصعب عودة تساقط الشعر من جديد.
  • تساهم النشا في التخلص من الزيوت الزائدة في الشعر وفروة الرأس، لذلك من يعاني من الشعر الدهني، ستكون النشا هي أفضل شئ للقضاء على الزيوت الزائدة هذه.
  • يساعد في زيادة نعومة الشعر، وإكسابه حيوية ملحوظة، كما أنه قادر على إزالة تجاعيد الشعر وفرده بشكل جيد.
  • يعمل على تعزيز نمو الشعر، من خلال تقوية بصيلات الشعر، وذلك يعود إلى أنه يحتوي على فيتامين ك الذي يعمل على امتصاص الكالسيوم لتغذية البصيلات بشكل جيد.
  • يقلل النشا من مخاطر الإصابة بأمراض قشرة فروة الرأس والجفاف كذلك، وهذا يعود إلى أنه يوجد به نسبة عالية من الأوميجا 3 والأوميجيا 6، والتي تقلل من مخاطر هذه المشاكل.
  • يعمل على تغذية الشعر بشكل مفيد جدًا لها، حيث أنه يزودها بالفيتامينات المطلوبة والأحماض اللازمة لنمو الشعر بشكل صحيح.
  • يعالج الشعر التالف والضعيف، ويستبدله بشعر جديد قوي أكثر لمعانًا.

فوائد النشا للشعر

  • التخلص من رائحة تعرق الشعر، والتقليل من إفراز الإفرازات الدهنية.
  • العمل باستمرار على تجديد خلايا فروة الرأس، مما يجعل الشعر بصحة أفضل، ويجعلك في إطلالة رائعة دائمًا.
  • يعتبر نشا الذرة بديل جيد للشامبو الجاف، والذي يكون على شكل رذاذ، ويستخدم للشعر الزيتي، ويمكن عمله من خلال تحضير ملعقتين من صودا الخبز مع ربع كوب من نشا الذرة، مع خلط المكونات بشكل جيد، ووضعها في بخاخة رش، والرش منها بكميات صغيرة عند الاستخدام للشعر الدهني، مع التوزيع على الشعر بالفرشاة.
  • يجب الأخذ في الاعتبار أن نشا الذرة تساعد في إزالة مشاكل الشعر الدهني، لكن هذا لا يدوم طويلًا، وإنما هي إزالة مؤقتة فقط، لذلك عزيزتي يجب عليكِ تجربة هذا الأمر عند الحاجة إليه لأنه لن يحل المشكلة نهائيًا، وإنما تكون بشكل مؤقت.

فوائد النشا للشعر وأهم الوصفات

فوائد النشا للشعر

يمكن الاعتماد على النشا فقط دون وجود أي مكون آخر معها، وذلك من خلال غسل الشعر بالشامبو، وتجفيفه جيدًا بعد ذلك من الماء، ثم نقوم بتقسيم الشعر إلى مجموعة من الخصلات، ونأتي بـ 3 ملاعق من النشا كبيرة، وننثرها على الشعر، على أن نقوم بتدليك فروة الرأس بشكل جيد على شكل حركات دائرية، ثم نترك النشا على الشعر لمدة 5 دقائق، ونضع عليه بعد ذلك زيت الزيتون مع تمشيط الشعر جيدًا، ثم نتركه لمدة ربع ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر والشامبو، وهذه الوصفة تساهم في صحة أفضل للشعر، وكذلك تساعد في منع تساقط الشعر، وتحسين إطلالة شعرك بشكل عام.

يمكن تحضير 4 ملاعق كبيرة من النشا، ومثلها من زيت الزيتون، مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ونخلط هذه المكونات معًا بشكل جيد، حتى نحصل على خليط متجانس المكونات، ثم نقسم الشعر إلى خصلات، ونضيف الخليط إلى هذه الخصلات من الجذور نهاية بالأطراف، مع ترك الخليط على الشعر لمدة 4 ساعات قبل أن يتم غسله بالماء الفاتر والشامبو، ويمكن ارتداء قبعة الاستحمام على الرأس في فترة وضع الخليط على الشعر.

فوائد النشا للشعر

يمكن تحضير 2 ملعقة كبيرة من النشا مع قليل من الماء، وخلطهما جيدًا حتى نحصل على قوام متماسك، ثم نقوم بتقسيم الشعر إلى خصل، ونبدأ في توزيع الخليط على الشعر من أعلى الرأس إلى أسفل، ويترك هذا الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، قبل أن يتم غسله بالماء الفاتر والشامبو.

وتعتبر هذه أهم فوائد النشا للشعر وفروة الرأس، وكذلك أفضل الوصفات والخلطات التي يمكن الاعتماد فيها على النشا لعلاج مشاكل الشعر المختلفة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة