اهم فوائد اوميجا 3 للحامل والاطفال

اهم فوائد اوميجا 3 للحامل والاطفال

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٥ أبريل ٢٠١٩

يعتبر أوميجا 3 من أكثر الفيتامينات التى تتعدد فوائدها على الصحة العامة للجسم وخاصة بالنسبة للأطفال والحوامل وذلك لأنه عبارة عن مجموعة من الدهون الصحية المتوفرة في مختلف أنواع الأسماك.

يتوفر اوميجا 3 في الكثير من الكبسولات الطبية وايضا يتوفر في الأسماك بشكل طبيعى وبكميات متفاوتة ومن أكثر أنواع الأسماك التى تحتوى على كمية كبيرة من اوميجا 3 هو سمك السلمون والتونة والأصداف باختلاف أنواعها ويعتبر ايضا اوميجا 3 متوفر في منتجات الألبان والجبن ولكن بكميات بسيطة مقارنة بتوفره في الأسماك.

يعتبر اوميجا 3 من العناصر الهامة للحوامل وذلك لانه يعمل على نمو الجنين بشكل طبيعى بالأضافة إلى قدرته الكبيرة في الحفاظ على صحة الحامل لانه يعتبر من المكملات الغذائية التى ينصح الأطباء بتناولها بكميات كافية خلال فترة الحمل وخاصة خلال الربع الأخير من الحمل وذلك لأنه يعمل على تشكيل ما تبقى من الدماغ والأعصاب لدى الجنين بشكل طبيعى ونقصة في جسم الأم قد يسبب تشوهات في صحة الجنين.

وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أهمية فوائد اوميجا 3 للصحة العامة والبشرة وغيرها.

فوائد اوميجا 3 للاطفال

تسعى الأمهات بشكل مستمر في البحث عن الأطعمة التى تضمن صحة الأطفال وتحميهم من الأمراض المختلفة وخاصة أمراض القلب التى اصبحت منتشرة بشكل كبير بين الأطفال خلال الفترة الأخيرة لهذا السبب ينصح الأطباء الأمهات بالأكثار من جرعة اوميجا 3 للأطفال لانه يعمل على تخفيض نسبة حدوث أمراض القلب من خلال قدرته على التقليل من نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم، ويعمل اويجا 3 ايضا على تخفيض نسبة التعرض للذبحات القلبية.

بالنسبة للنمو الذهنى يعمل الأوميجا 3 على تعزيز النمو الذهنى والفكرى لدى الأطفال وذلك من خلال تحسين نشاطهم الفكرى والذى يظهر بوضوح في قدرة الأطفال على الملاحظة ويقوى الأوميجا 3 الذاكرة قصيرة الأمد.

بالنسبة للأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه ينصح الأطباء بضرورة إعطائهم جرعات كبيرة من الأوميجا3 وذلك لأنه يدخل في أنسجة الخلايا الدماغية ويزيد من التشعبات العصبية في الدماغ.

فوائد اوميجا 3

اوميجا 3 للحامل

تعانى عدد كبير من النساء الحوامل من ارتفاع ضغط الدم المفاجئ وخاصة خلال فترة الحمل الأخيرة لهذا السبب يفضل تناول جرعات الأوميجا 3 عن طريق الكبسولات الغذائية أو عن طريق تناول الأسماك والألبان التى يتوفر بها نسبة كافية من الأوميجا 3 وتعمل الأوميجا 3 على تقليل فرصة إصابة الحوامل باكتئاب ما بعد الولادة.

تحمى الأوميجا 3من خطر الولادة المبكرة أو الولادة القيصرية المفاجئة بالأضافة إلى مساعدته على تطوير القدرات الإدراكية لدى الجنين،بالأضافة إلى انه يساعد على بناء شبكة العين لدى الجنين وهو في رحم .

يجعل الأوميجا 3 الأطفال في سن صغير أقل عرضة للإصابة بمرض الربو وفقدان الوزن حيث يتعرض نسبة كبيرة من الأطفال لهذه الأمراض خاصة بعد الولادة بأسابيع قليلة.

فوائد اوميجا 3

مقالات مشابهة


التقيمات