استخدامات و فوائد بذر الكتان للشعر

استخدامات و فوائد بذر الكتان للشعر

آخر تحديث : الخميس ٢٣ مايو ٢٠١٩

بذور الكتان من أكثر المواد الطبيعية التى لها الكثير من الفوائد على مختلف اجهزة الجسم وذلك بداية من الشعر والبشرة وحتى فقدان الوزن وخسارة الدهون الزائدة، حيث يعتبر بذرالكتان من أكثر الحبوب التى لها فاعلية في خسارة الوزن بشكل سريع مع الحفاظ على نضارة البشرة ورطوبتها وحمايتها من الجفاف الذى قد يصيبها نتيجة اتباع انظمة غذائية معينة.

في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي فوائد بذر الكتان وأبرز استخداماته للحصول على افضل نتائج.

فوائد بذر الكتان

فوائد بذر الكتان للشعر

تعانى الكثير من السيدات من مشكلة تساقط الشعر بسبب ظروف الجو والأتربة والشمس ويظل الأفراد في حيرة وبحث عن طريقة آمنة تحافظ على الشعر وفي نفس الوقت لايكون لها أى تأثير جانبى ضار وهذا متوفر في بذور الكتان التى تعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعرمن الجذور حتى الأطراف وذلك بسبب احتوائها على فيتامين E .

تساعد بذور الكتان على حماية الشعر بشكل كبير وذلك بسبب غنائها بالخصائص المضادة للأكسدة التى تقوم بحماية الشعر وفروة الرأس .

تحسن بذور الكتان من كفاءة الشعيرات الدموية بشكل كبير وذلك من خلال تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس.

تساعد بذور الكتان على ترطيب الشعر لفترة طويلة من الوقت وذلك يرجع للمواد الدهنية المفيدة التى تنتجها بذور الكتان والتى تغذى الشعر بالأضافة إلى ترطيبه الفعال في نفس الوقت.

تقوم بذور الكتان بخلق الموازنة بين الرقم الهيدروجيني وإنتاج الزيت في فروة الرأس الأمر الذى يساعد على تهدئة فروة الرأس والحفاظ على الغدد الدهنية.

غناء بذور الكتان بنسبة كبيرة من أحماض الأوميجا 3 يعتبر ن الأمور الفعالة في مرونة الشعر ويساعد هذا الأمر في تغذية بصيلات الشعربشكل سليم بالأضافة إلى حماية الشعرمن التلف والتقصف.

يفضل الحفاظ على دهن فروة الرأس ببذر الكتان من أجل الأستفادة من الفيتامينات الموجودة فيها ومن أجل الحصول على شعر صحى وغير تالف .

فوائد بذر الكتان

فوائد بذور الكتان للتنحيف البطن

منطقة البطن من أكثر المناطق التى يعانى منها الأفراد ويرغبون فى تنحيفها بشكل سريع من أجل الحصول على مظهر جمالى مميزوتعتبر بذور الكتان هى الحل السحرى في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن وذلك لأن لقدرتها العالية على تنحيف منطقة البطن من خلال تقليل رغبة الجسم في الحصول على الطعام لفترة طويلة من الوقت.

تدخل بذور الكتان في كثير من ادوية الرجيم لقدرتها الفعالة على خسارة الوزن ولانها تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية سريعة الذوبان تقلل من الإحساس بالجوع.

تساعد بذور الكتان على خفض نسبة الكربوهيدرات والسكر في الجسم والتى تعتبر من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

تعتبربذور الكتان آمنة على الجسم وخاصة للأفراد الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة كالسكر والضغط بسبب خلوها من الدهون المضرة بالجسم واحتوائها على نسبة جيدة من الدهون المفيدة الصحية للجسم.

بذور الكتان تعمل على أمتلاء المعدة بفضل احتوائها على مادة صمغية توحى بالشعور بالشبع .

فوائد بذر الكتان

استخدامات بذور الكتان

تتنوع استخدامات بذور الكتان في الكثير من الأغراض المختلفة ولكن فى حالة الرغبة في تناولها لفقدان الوزن يفضل تناول بذور الكتان المطحونة لان تناولها في شكل بذور كاملة يقلل من نسبة استفادة الجسم بشكل كبيروذلك لأن الجسم قد لا يستطيع الاستفادة من المواد الغذائية المفيدة الموجودة في بذور الكتان الكاملة لأنها قادرة على عبور الأمعاء دون هضم.

يمكن إضافة بذور الكتان على الأطعمة المختلفة من بينها الزبادى والعصائرالمختلفة أويمكن إضافتها على الشوربات المختلفة للاستفادة من فوائدها المتنوعة او يمكن إضافتها على المخبوزات.

تحتاج بذور الكتان لطريقة معينة في الحفظ من أجل عدم تلفها وحفظ بذور الكتان بطريقة صحيحة يضمن الأستفادة الجيدة من فوائدها المتنوعة ويراعى انه عند طحن بذورالكتان قد يعرضها للتأكسد مما يقلل من فوائدها التى تم ذكرها من قبل لهذا السبب يفضل حفظ بذورالكتان المطحونة بالفريزر لمنع تأكسدها.

يمكن لبذور الكتان الكاملة ان تبقى صالحة لوقت أطول من البذور المطحونة وذلك الأمر يرجع لان قشرتها الخارجية تحمى الأحماض الدهنية الموجودة فيها والتى يتركز بها كل الفيتامينات والمعادن الهامة ويمكن حفظ البذورالكاملة في أماكن مظلمة وباردة لبقائها صالحة لفترة طويلة وللاستفادة منها بشكل فعال.

فوائد بذر الكتان


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة