فوائد بذر الكتان لسرطان الثدي

فوائد بذر الكتان لسرطان الثدي

آخر تحديث : الإثنين ٢٢ فبراير ٢٠١٩

تعددت الأقاويل حول فوائد بذر الكتان ، البعض يصفه للتخسيس والبعض الآخر لتطهير الأمعاء وسرعة الهضم ومئات الاستخدامات التي تتعلق بالشعر والبشرة والصحة العامة للجسم، ولكن هل فكرت من قبل أن بذر الكتان قد يكون المحارب الأقوى لسرطان الثدي؟ في هذا الموضوع ستات دوت كوم تستعرض معكم أبرز فوائد بذر الكتان لسرطان الثدي .

ما هي فوائد بذر الكتان لسرطان الثدي ؟

تتلخص فوائد بذر الكتان لسرطان الثدي في احتوائه على مادة الليغنان، وهي مركبات كيميائية تتواجد بشكل طبيعي في النباتات، لها تأثير يشبه تأثير هرمون الاستروجين في تركيبته وتستطيع أخذ أماكن مستقبلات هرومون الاستروجين لمنع التأثير السلبي له، فهرمون الاستروجين يعمل عى زيادة حجم الأورام السرطانية في الثدي، ويزيد نموها، ولكن بذر الكتان ومركباته الكيميائية ليس له تأثيرات سلبية كتأثيرات هرمون الاستروجين.

فوائد بذر الكتان لسرطان الثدي

وعلى الرغم من أهمية هرمون الاستروجين عند المرأة في التأثير الايجابي على نفسيتها ومنحها الملامح الأنثوية كالجلد الناعم، والشعر الطويل وتحفيز نضج البويضات، إلا أنه يشكل خطرًا على صحتها في حالة عدم التوازن الهرموني، عند وجود كميات كبيرة من هرمون الاستروجين وتصبح هي المسيطرة في الجسم، مقارنة بغيرها من الهرمونات الأخرى، فنقصان هرمون البروجسترون عند المرأة يؤدي إلى اختلال التوازن العاطفي ونقصان هرمون البروجسترون يؤدي إلى وجود آلام في منطقة الثدي، والشعور بآلام الدورة الشهرية .

ومن اضرار زيادة هرمون الاستروجين في الجسم أيضًا هو قدرته على اصابة المرأة بسرطان الثدي، بل وزيادة حجم الورم السرطاني، وفي هذه الحالة تتركز فوائد بذر الكتان لمرضى السرطان وما تحتويه من مادة الليغنان في حجب تأثير مركبات الاستروجين المسببة لـ سرطان الثدي على الخلايا.

فوائد بذر الكتان لسرطان الثدي

ويعد تركيز الليغنان في بذر الكتان هو اعلى تركيز تم التوصل إليه لتلك المركبات في النباتات، حيث يصل تركيزها 370000 ميكروجرام لكل 100 جرام من بذر الكتان، وهي نسبة تركيز لا مثيل لها في غيره من النباتات، ولذلك ينبغي الحرص على تناول بذور الكتان يوميًا، فالجسم يستطع التخلص من تلك المادة في يومين ولذلك تعد أفضل محارب طبيعي لسرطان الثدي.

وكشفت إحدى الدراسات عن الفوائد البالغة لمادة الليغنان الموجودة في بذر الكتان ، والتي أكدت قدرتها وفعاليتها في محاربة السرطان وتقليل نمو تلك الخلايا، وأيضًا تقليل فرص الوفاة بالسرطانات الأخرى.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا
  • minia 2018-10-31 04:58:17
    جزاكم الله خيرا
  • minia 2018-10-31 04:58:17
    جزاكم الله خيرا

  • التقيمات

    مقالات مشابهة