أشهر فوائد بذور الشيا للبشرة والشعر

أشهر فوائد بذور الشيا للبشرة والشعر

آخر تحديث : الإثنين ١٤ مايو ٢٠١٩

تتنوع فوائد بذور الشيا على البشرة والشعر، وذلك لأنها غنية بالكثير من الفيتامينات من بينها بفيتامين أ.الذى يساعد على حفظ رطوبة الشعر بالاضافة إلى إضافة لمعان الشعر من خلال الاحتفاظ بالزيت الطبيعى لتقليل الجفاف الذى يتعرض له الشعر نتيجة التعرض المستمر للشمس والأتربة وعلى الرغم من الفوائد المتنوعة لبذور الشيا إلا انه لها بعض الأثار الجانبية التى لابد من الانتباه لها ،

وزبدة الشيا تدخل في كثير من مستحضرات التجميل وذلك لأن لها فاعلية كبيرة في البشرة والشعر، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي فوائد زبدة الشيا للبشرة والشعر وللتخسيس.

فوائد بذور الشيا للبشرة

تظل النساء تبحث باستمرار عن طرق طبيعية لتفتيح البشرة وللتخلص من الأثار الضارة لأشعة الشمس وخاصة خلال فصل الصيف حيث يكثر التعرض لأشعة الشمس وتعتبر بذور الشيا من أكثر الأمور الفعالة التى تعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعى من دون اى أثار جانبية قد تضر بالبشرة وذلك لأن بذور الشيا تمتلك قدرة هائلة على تفتيح البشرة حيث تساعد على تجديد خلايا البشرة من خلال إعادة بناء الخلايا من جديد.

وبالاضافة لذلك فهي تساعد على نضارة البشرة في نفس الوقت بالأضافة إلى تخليصها من البقع الداكنة والغامقة التى تعمل على بهتان البشرة وتساعد بذور الشيا على توحيد لون البشرة بشكل طبيعى يمكن النساء من الأستغناء عن مستحضرات التجميل المختلفة التى هدفها توحيد لون البشرة والتى قد يكون لها تأثيرات جانبية ضارة .

تساعد بذور الشيا على مكافحة شيخوخة الجلد التى تسبب الأزعاج لكثير من الأفراد وبشكل خاص النساء كما تعمل بذور الشيا على الحفاظ على شباب البشرة لأطول فترة وتؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة .

تعمل بذور الشيا على مكافحة إنتاج الجذور الحرة الأمر الذى يساهم في التقليل من خطر الإصابة بالشيخوخة المبكرة إلى جانب قدرتها الكبيرة في الاحتفاظ برطوبة الجسم والجلد ومكافحة جفاف البشرة الذى يعتبر سبب اساسى في غمقان البشرة.

تعتبر بذور الشيا فعالة في عملية ترطيب وترميم البشرة التالفة وتقويتها من جديد من خلال أعادة بناء الأنسجة والعمل على تغذية أنسجة البشرة بشكل فعال وذلك لأنها مليئة بالألياف التى تغذى البشرة وتعالج احمرار حب الشباب في نفس الوقت ولبذور الشيا دور كبير في معالجة البقع الداكنة الموجودة بالبشرة.

فوائد بذور الشيا

فوائد بذور الشيا للعظام

يعانى عدد كبير من الأفراد من مشاكل العظام والخشونة الأمر الذى يعيق حركتهم ويمنعهم من القيام بالكثير من الأنشطة اليومية ولهذا الأمر يفضل استخدام بذور الشيا لانه لها قدرة فعالة في علاج هشاشة العظام وذلك لأن بذور الشيا تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل الماغنسيوم والبروتين والفسفوروالذين يقاموا هشاشة العظام .

تساهم بذور الشيا في الحماية من الإصابة بضعف العظام وهشاشتها والعمل على تقويتها بفضل غنائها بالكثير من أحماض الأوميجا3 الدهنية التى تساعد على زيادة نسبة المعادن في العظام، وتساعد بذور الشيا ايضا على تقوية الأسنان وتحسين حالتها ومنع تسوسها .

فوائد بذور الشيا

فوائد بذور الشيا لتنحيف البطن

مشكلة البطن من أكثر المشاكل التى يعانى منها عدد كبير من الأفراد ويرغبون في التخلص منها بشكل سريع وتساعد بذور الشيا على فقدان الوزن في منطقة البطن وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية والبروتين التى توحى بالشعور بالامتلاء وتساعد ايضا بذور الشيا على إبطاء عملية امتصاص الطعام في الجسم بسبب غنائها بالبروتين الذى يعمل على تقليل الشهية والرغبة في تناول الطعام.

بذور الشيا غنية حمض الفيتيك وهو مركب نباتي يرتبط مع المعادن التى تشمل الحديد، والزنك ويعيق امتصاصها من الأطعمة مما يحافظ على تواجدها في الجسم لفترة أطول ويساعد على الاستفادة منها.

يفضل للأفراد الذين يتبعون نظام غذائى معين لخسارة الوزن ولحرق الدهون الأكثارمن تناول بذور الشيا في الوجبات المختلفة بأنتظام من أجل الأستفادة القصوى من الفيتامينات والمعادن التى تحتوى عليها ومن الألياف التى تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع .

يجب الانتباه إلى أن بذورالشيا قد تسبب مجموعة من الآثار الجانبية على الجهاز الهضمى لهذا يفضل شرب كميات جيدة من الماء مع بذور الشيا لتجنب هذه الأثار.

فوائد بذور الشيا


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة