فوائد تفل الشاي للبشرة والشعر .. "مترميهوش"

فوائد تفل الشاي للبشرة والشعر .. "مترميهوش"

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٩

يعد الشاي الأحمر من أكثر المشروبات الشعبية التي لا يخلوا بيت منها، فهو الراعي الرسمي لضبط المزاج، و"الحبس" بعد الأكل، وأشهر طرق تناوله "الفتلة أو الكشري أو الخمسينة"، كما ان له العديد من الفوائد أبرزها تقليل الاصابة بأمراض القلب، وبعض أنواع السرطانات أهمهم سرطان المبيض، كما أنه يساعد على التركيز بإمداد الجسم بالكافيين، وغيرهم من آلاف الفوائد التي لا تعد ولا تحصى للشاي، ولكن لم تنتهي فوائده عند تناوله فقط، ولهذا ستات.كوم يقدم لك في هذا المقال فوائد تفل الشاي .

فوائد تفل الشاي للبشرة والشعر

علاج انتفاخات العيون

تعد الفائدة الأشهر لتفل الشاي، هي قدرته على علاج انتفاخات العيون بسهولة، فقط كل ما عليك وضع أكياس الشاي بعد استخدامها، في الثلاجة لمدة 3 دقائق ثم توضع على العين لمدة لا تقل عن 10 دقائق للتخلص من انتفاخات العين واحمرارها كما انها ستعمل على تجديد ونضارة البشرة.

فوائد تفل الشاي

فوائد تفل الشاي

التخلص من الجلد الميت

يمكنك التخلص من الجلد الميت وتقشير بشرتك والتخلص من حب الشباب كل ذلك فقط باستخدام أكياس الشاي الدافئة، عن طرق تدليك البشرة بها عكس عقارب الساعة، مع تكرار هذه التجربة مرة يوميًا حتى تحصلين على أفضل النتائج.

فوائد تفل الشاي في الترطيب

للحصول على بشرة رطبة ونضرة وناعمة يمكنك استخدام تفل الشاي في ترطيبها، عن طريق تدليك البشرة قبل النوم مباشرة بتفل الشاي أو أكياس الشاي ثلاثة مرات أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

فوائد تفل الشاي

فوائد تفل الشاي

علاج القشرة

ويعد علاج القشرة واحد من فوائد تفل الشاي ، حيث يمكنك وضع بعض الأكياس من تفل الشاي المستخدم في الماء المغلي، وتركها حتى تبرد ثم اشطفي شعرك جيدًا بهذه الماء، للتخلصي من القشرة، مع الحرص على تكرارها كل فترة.

فوائد تفل الشاي في علاج الالتهابات ووقف نزيف اللثة والجروح

يساعد تفل الشاي في تقليل ووقف نزيف اللثة أو الجروح البسيطة وعلاج الالتهابات عن طريق وضع أكياس الشاي المستخدمة والباردة على اللثة أو مكان الجرح لمدة 5 دقائق، كما أن كمادات تفل الشاي تعمل على تقليل الاحساس بالألم الناتج عن جروح الحلاقة على سبيل المثال.

اقرأي أيضًا: تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة