ما هي فوائد خل التفاح للبشرة؟

ما هي فوائد خل التفاح للبشرة؟

آخر تحديث : السبت ٠٩ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تحرص الكثير من السيدات على أن تكون بشرتها نقيه، وجميلة، ولذلك يبحثون عن أهم الطرق والوصفات الطبيعية التى تجعلهم يتمتعون ببشرة رائعة ولامعه، حيث يفضل الكثير منهم الابتعاد عن المواد الكيميائية مجهولة المصدر التى من الممكن أن تؤدى إلى مشاكل صحية أخرى، وفى هذا الموضوع سنقدم لكم فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية والجافة وكيفية استخدامه .

فوائد خل التفاح للبشرة

فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية

هناك العديد من فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية، والتى لابد من أن تكوني على دراية بها .شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

- يحتوى حب الشباب على الأحماض التي تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، ومن هذه الاحماض حمض اللبنيك، وحمض الخليك، والستريك، وحمض السكسينيك، حيث يعملوا على تنظيف البشرة وتنقيتها من الحبوب.

- يقي البشرة من حب الشباب لانه يحتوى على حامض اللبنيك .

- يقلل من العلامات السوداء التى تظهر على الوجه بعد إختفاء حب الشباب من خلال المركبات العضوية التى تشفيها، حيث يستخدم في تقشير الجلد الميت فى الوجه ، ولاستخدامه من الممكن مزج خل التفاح مع الماء ويشرب يوميا، لانه يساعد على التخلص من حب الشباب .

- من الممكن أن يستخدم خل التفاح كماسك للوجه من خلال تنظيف الوجه بالماء،ويتم وضع خل التفاح على البشرة للتخلص من البشرة الدهنية التى من الممكن أن تؤدى إلى حب الشباب .

- يمكن استخدام خل التفاح لتفتيح الوجه من خلال وضع معلقة من خل التفاح على كوب من الماء على قطرات من زيت شجرة الشاى، وهذا الخليط يخلص الوجه من الرؤوس السوداء الموجودة فى الوجه .

- يساعد خل التفاح عندما يتم مزجه مع الشاى الأخضر على التخلص من الرؤوس السوداء الموجودة على الوجه والتخلص أيضا من حب الشباب .

- يمكنك الاعتماد على خل التفاح كسائل أساسي عند تحضير الماسكات، مثل ماسك الخميرة او الترمس المطحون.

فوائد خل التفاح للبشرة

فوائد خل التفاح للهالات السوداء

هناك العديد من الفوائد التى يحتوى عليها خل التفاح للتخلص من الهالات السوداء الموجودة على الوجه، والتى تسبب الازعاج للكثير من السيدات والمراهقات، ولكي تحصلي على النتائج المرجوة عليكي استخدام خل التفاح ككمادات مرة واحدة على الأقل يوميا.

فوائد خل التفاح

يحتوى خل التفاح على العديد من الفوائد التى تساعد على التخلص من الكثير من المشاكل التى توجد فى البشرة أو فى الجسم، ومن هذه الفوائد :

- يساعد على التخلص من حب الشباب الموجودة فى الوجه، والهالات السوداء الموجودة حول العين .

- يساعد على التخلص من الوزن الزائد لانه يحتوى على السعرات الحرارية المنخفضة، لان كل معلقة منه يحتوى على ثلاثة سعرات حرارية فقط بالاضافة إلى قدرته على زيادة معدل الحرق.

- يقلل من البكتريا الموجودة في الجسم والتى تؤدى الى وجود الكثير من الأمراض .

- يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة البطن والتي تسبب الضيق والازعاج للكثير من السيدات .

- يقلل نسبة السكر فى الدم، ويساعد على إتزان مستوى السكر فى الدم خاصة لدى الاشخاص التى يعانون من مرض السكرى .

- يحتوى على الاحماض التى تؤدى الى فائدة كبيرة للجسم .

- يساعد الخل على التخلص من رائحة القدم، من خلال مسح القدم بالماء والخل وقمى بتدليك الرجل من 10 الى 15 دقيقة، حيث أنه يحتوى على الاحماض التى تؤدى الى قتل البكتريا وتشعرين بعدها بالراحة والاسترخاء .

- يساعد خل التفاح على التخلص من حروق الشمس التى تنتج الجلوس أو المشى فى الشمس كثيرا، على الرغم أنها مصدر لفيتامين د، ولاستخدامه قومى بوضع خل التفاح مع الماء البارد، وقومى بتدليكها يوميا على الاماكن التى توجد بها الحروق، وكررى هذه العملية يوميا، لبضعة أيام حتى تحصلى على النتيجة المرجوة ويفضل بعدها غسل الوجة بالماء المثلج لغلق مسام البشرة.

- يساعد خل التفاح أيضا على علاج التجاعيد التى تظهر في البشرة بشكل مبالغ فيه، والتى الممكن أن تأتى بسبب التقدم فى السن، أو كثرة البكاء أو استخدام مستحضرات التجميل بكثرة، ولتطبيقه قومى بوضع خل التفاح على الوجه عن طريق القطنه، ثم اغسلى وجهك بالماء البارد، وكررى هذه العملية مرة فى الاسبوع لكى تحصلى على النتيجة المرجوة .

فوائد خل التفاح للبشرة

طرق استخدام خل التفاح لنضارة البشرة

هناك الكثير من الطرق التى من الممكن أن تستخدم بها خل التفاح لنضارة البشرة وحيويتها و من هذه الطرق :

- خل التفاح مع وضع الماء البارد، كل ما عليكي أن تقومي بإحضار القطنه ونقعها فى خل التفاح المخلوط بالماء، ثم نظفى بها وجهك، واتركي هذا الخليط على الوجه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ولابد من تكرار هذه العملية ثلاثة مرات فى الاسبوع للحصول على النتائج المرجوة .

- خل التفاح مع الخل : يمكنك وضع الخل مع خل التفاح، ثم قومى بوضعهم على البشرة مع التدليك جيدا، واتركى هذا المزيج على الوجه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، وقومى بتكرار هذه العملية مرتين فى الاسبوع لكى تحصلى على النتائج المرجوة مع مراعاه عدم اقترابه من العين حتى لا تصابي بالحساسية.

- خل التفاح مع الزبادى : يساعد على تبيض البشرة ، قومى بوضع هذا المزيج مع معلقة من العسل، ثم قومى بوضعهم على وجهم مع التدليك، واتركيه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ثم قومى بغسل الوجه بالماء الفاتر، ولا بد من تكرار هذه العمليه مرتين يوميا على الاقل حتى تلاحظي الفرق في اقصر فترة ممكنة.

- خل التفاح مع ماء الورد : اخلطي مقدار كوب كبير من ماء الورد مع نصف كوب من خل التفاح وامزجيهم معا في بخاخة واستخدميه كتونر للعناية بالبشرة، ويعتبر ذلك واحد من أشهر فوائد خل التفاح للبشرة.

فوائد خل التفاح للبشرة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة