فوائد دبس التمر وأشهر استخداماته

فوائد دبس التمر وأشهر استخداماته

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٥ أبريل ٢٠١٩

يعتبر دبس التمر من أكثر المنتجات الغذائية التى تعود فوائدها على كل أجهزة الجسم ومن أهم مصادر إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له والشعور بالدفئ خاصة خلال فصل الشتاء، ولهذا السبب هناك عدد كبير من الأفراد يحرصون على تناول دبس التمر بأنتظام على وجبة الأفطار من أجل الأستفادة بفوائدة المتنوعة والتى لا حصر لها، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عيزتي أشهر فوائد دبس التمر.

يمتلك دبس التمر الكثير من الفوائد الصحية بالأضافة إلى الفوائد الجمالية حيث يعمل على الحفاظ على مرونة البشرة ورطوبتها لفترة طويلة وذلك لأنه غنى بفتامين ج وفيتامين ب الذين يساعدوا على دعم أنسجة البشرة بالأضافة إلى دوره في محاربة علامات تقدم السن التى تسبب الأزعاج والقلق لكثير من النساء من خلال قدرته على مقاومة عمليات الأكسدة في البشرة ومنع تراكم مادة الميلانين في الجسم والتى تعتبر السبب الرئيسى في ظهور خطوط التجاعيد، يساعد دبس التمر على التخلص من مشكلة جفاف البشرة الأمر الذى يسبب الأزعاج لعدد كبير من الأفراد بالأضافة إلى انه يقضى على خلايا الجلد الميتة.

فوائد دبس التمر

استخدامات دبس التمر

تتنوع استخدامات دبس التمر ومن أهمها ان الأفراد يفضلون استخدامه في وجبة الإفطار مع خلطه بالطحينة حيث تضيف له الطحينة طعم مميز وترفع من قيمته الغذائية في نفس الوقت ويتناولوه مع الخبز الطازج.

يدخل دبس التمر في كثير من المعجنات والمخبوزات التى تدخل الفرن حيث يعتبرحشوة مميزة ومغذية للفطائر والكرواسان. كما يمكن ان يدخل في حشو الكيك.

يمكن ان يستخدم دبس التمر كبديل للشربات في بعض أصناف الحلويات والتى تشمل صوابع زينب وبلح الشام ولقمة القاضى ويجعل الحلويات مميزة وطعمها جديد ومختلف عن الشربات العادى وفي نفس الوقت قيمته الغذائية كبيرة.

يعتبر دبس التمر بديل صحى عن صوص الكريم كراميل ويحتوى على فيتامينات هامة للجسم مقارنة بالكريم كراميل.

فوائد دبس التمر

فوائد دبس التمر للدورة الشهرية

فترة الدورة الشهرية من أكثر الفترات التى تعانى فيها النساء والفتيات من التقلصات والتشنجات في منطقة البطن وتظل النساء تبحث بأستمرار عن طرق وأطعمة تخفف من شده هذا الألم ولهذا يمكن استخدام دبس التمر خلال فترة الدورة الشهرية وذلك لأنه يعمل على التخلص من الشعور بالإرهاق خلال فترة الدورة ويخفف من التشنجات في الرحم.

يعتبر دبس التمر مدر طبيعى للدورة الشهرية حيث يعمل على تدفق الدم بسهولة مما يخفف الألم لدى النساء.

فوائد دبس التمرلاتقتصرعلى الدورة الشهرية فقط ولكن تمتد للحوامل حيث يعمل دبس التمر على نمو الجنين بشكل سليم ويحمى الجنين التشوهات التى قد تصيبه وخاصة خلال الشهور الأولى من الحمل وذلك بسبب احتوائه على المغذيات الكثيرة والفيتامينات والمعادن المختلفة.

فوائد دبس التمر

مقالات مشابهة


التقيمات