فوائد دبس الرمان للتخسيس

فوائد دبس الرمان للتخسيس

آخر تحديث : الإثنين ١١ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعد دبس الرمان العصير المركز لعصير الرمان ويتم استهلاكه بصورة أكبر في الشرق الأوسط كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمركبات المعدنية والمواد المضادة للأكسدة ويستخدم في اعداد العديد من الأطباق واعداد الصلصات المختلفة ولتعزيز النكهة ويستخدم لجعل اللحوم أكثر طراوة واعطائها اللون المرغوب.

ويصنع دبس الرمان من خلال طهي العصير ويعد قوامًا سميكًا كما انه يمتاز بلونه الغامق ويحتوي على السكر المركز الذي يكسبه الطعم الحلو ويحتاج اعداد كوب من دبس الرمان إلى 4 أكواب من عصير الرمان والتي يتم تسخينها لمدة 45 دقيقة ومن الممكن تخزين دبس الرمان في الثلاجة لمدة 3 أشهر مع وضعه في برطمان محكم حتى لا يتسرب إليه الهواء وهناك فوائد دبس الرمان للتخسيس نرصدها في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم.

فوائد دبس الرمان للتخسيس

يساعد دبس الرمان على خفض الوزن وبالتالي التقليل من مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول في الجسم ويساعد على تعزيز عملية الأيض وامتصاص المواد الغذائية ومن فوائد دبس الرمان للتخسيس ما يلي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  1. يساعد على تخفيف الوزن الزائد للجسم حيث أنه يحتوي على العناصر الغذائية للجسم مثل البروتينات والفيتامينات والألياف الغذائية والفوليات ويساعد على فقدان الوزن واعطاء الشعور بالشبع وكبح الشهية حيث أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية وكمية قليلة من الدهون ويساعد على التقليل من كمية الطعام المتناولة.
  2. يساهم في الحد من اجهاد الجسم حيث أنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والتي تحمي الخلايا من التأكسد ووقف نمو الجذور الحرة ويوقف عمل الخلايا الضارة ويزيد من انتاج الطاقة في الجسم واتزان وظائفه.
  3. تعزيز الجهاز الهضمي حيث أنه يساعد على تحسين حركة الأمعاء وليونة حركة العضلات الملساء ويحسن من هضم الطعام كما أنه يقي من المشاكل التي تحدث للجهاز الهضمي كعسر الهضم والامساك والتشنجات والنفخة.
  4. يساعد على منع تراكم الدهون في الجسم من خلال خفض مستوى الكوليسترول الاجمالي في الجسم وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد وخفض نسبة الدهون الثلاثية.
  5. خفض مستوى سكر الجلوكوز في الدم يساعد على الوقاية من مرض السكر من النوع الثاني ويثبط عمل الانزيمات الهاضمة للكربوهيدات ويقلل من تحويلها إلى سكر الجلوكوز.

فوائد دبس الرمان للتخسيس

فوائد دبس الرمان

بجانب فوائد دبس الرمان للتخسيس تتنوع فوائد دبس الرمان حيث يعمل على:

  1. تحسين عملية الهضم وصحة الجلد حيث أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الممتازة والتي تساعد على أداء وظائف الجسم وفعالية الجهاز العصبي كما أنه يساعد في تحسين الحركة الدودية في الأمعاء والتخلص من عسر الهضم والتخفيف من المشاكل الهضمية وعدم التعرض للامساك والانتفاخات والتشنجات وهو مهم لصحة البشرة ويساعد على اعادة النضارة والحيوية إليها ويساعد على التقليل من الالتهابات والاجهاد التأكسدي الذي تسببه الشيخوخة ويسبب زيادة في مرونة الجلد.
  2. خفض مستوى الكوليسترول في الجسم وتعزيز المناعة حيث أن دبس الرمان يساعد في الابطاء من تراكم الكوليسترول في الشرايين ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع من الاصابة بأمراض القلب وتحسين المناعة من خلال احتوائه على فيتامين سي والحفاظ على الأنسجة من التلف والوقاية من الاصابة بأمراض القلب والسرطان ومساعدة الجهاز الهضمي على حماية الخلايا من تأثير الجذور الحرة.
  3. يساعد على العناية بالبشرة وتحسين صحة الجلد ومظهره ويمنع من التأكسد وحدوث الالتهابات الجلدية ويمنع من ظهور الشيخوخة المبكرة والتقدم في السن من خلال احتوائه على فيتامين ج ويساعد على منح البشرة المرونة.
  4. يساهم في الوقاية من أمراض السرطان خاصة الثدي والقولون حيث أنه يحتوي على المركبات المضادة للأكسدة التي تقلل من عمل الجذور الحرة في الجسم ويقلل من الالتهابات.
  5. يساهم في تقوية الشعر والعناية به واعطاءه الحيوية واللمعان ويزيد من نمو الشعر من بصيلاته ويحافظ على تألقه.
  6. تعزيز عمل جهاز المناعة حيث أن دبس الرمان يحفز من انتاج خلايا الدم البيضاء والتي تعد خط الدفاع الأول للجسم ضد العديد من الأمراض حيث أنه يحتوي على فيتامين ج وهو من أهم الفيتامينات لتعزيز المناعة.
  7. ينظم دبس الرمان من مستوى السكر في الجسم ويحسن من حاسسية الجسم للأنسولين ويخفض من مستوى الكوليسترول في الجسم ويقلل من تصلب الشرايين ومن حدوث السكتات الدماغية.
  8. تقوية العضلات والدورة الدموية والقلب والجهاز العصبي.
  9. يساعد في تجنب الاصابة بفقر الدم حيث أنه يساعد على زيادة انتاج نسبة الهيموجلبين في الدم ويمنع من تأكسد الدهون في الكبد.

فوائد دبس الرمان للتخسيس

كيفية استخدام دبس الرمان

  1. يستخدم دبس الرمان في تحضير الساندوتشات حيث يتم دهن الخبز به قبل وضع باقي المكونات عليه.
  2. يتم اضافة دبس الرمان إلى مختلف أنواع المحاشي وورق العنب حيث أنه يعطيها نكهة حامضية لذيذة.
  3. يتم اضافة دبس الرمان إلى أصناف الطعام المختلفة وخاصة سلطة الفتوش والخضراوات ومزج دبس الرمان معها للحصول على مزيج لذيذ.
  4. يتم اضافته إلى تتبيلة المشاوي حيث يتم وضعه على اللحوم والدواجن والأسماك حيث يساعد في اعطائها نكهة مميزة ويسرع من عملية نضجها.
  5. لإظهار فوائد دبس الرمان للتخسيس من الممكن اضافة إليه السكر والماء للحصول على عصير منعش.
  6. يستخدم في علاج أمراض اللثة وتقرحات الفم من خلال وضع دبس الرمان على مكان القرحة ومن الممكن استخدامه كدهان موضعي.
  7. يتم استخدامه في تخفيف الوزن بالاضافة إلى شرب كوب من الماء عند شربه على معدة فارغة.

فوائد دبس الرمان للتخسيس

طريقة عمل دبس الرمان

للإستفادة من فوائد دبس الرمان للتخسيس يتم عصر ثمرة من حب الرمان ووضعه في حلة وتركه على النار حتى يغلي على نار متوسطة ثم اضافة السكر واضافته إلى العصير واضافة الليمون وتركه على نار هادئة حتى يصبح المزيج متماسكًا ويتم تركه حتى يبرد ثم يتم وضعه في زجاجات محكمة حتى لا يتسرب إليها الهواء.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة