فوائد دبس الرمان مع زيت الزيتون

فوائد دبس الرمان مع زيت الزيتون

آخر تحديث : الإثنين ١١ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد دبس الرمان مع زيت الزيتون كثيرة ومتعددة وتساعد عدد كبير من الأشخاص على التخلص من مشاكل المعدة والقولون، بل ويمكن أن يتم خلط كلا النوعين من أجل معالجة بعض من مشاكل البشرة، حيث يحتوي دبس الرمان على عدد كبير من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعيد للبشرة نضارتها، وكذلك زيت الزيتون الذي يعزز ترطيب الجلد، فتابعونا في السطور التالية لنتعرف سوياً على مزيد من التفاصيل الخاصة بفوائد وأضرار دبس الرمان مع زيت الزيتون.

نبذة عن دبس الرمان

  • دبس الرمان هو أحد العصائر الطبيعية المستخلصة من ثمرة الرمان الذي يأتي على شكل سائل كثيف ومركزّ وطعم حامضي نوعاً ما؛ وذلك بعد دخوله في عدة مراحل معقدة من التسخين والتبريد لكي يحصل على القوام المطلوب.
  • يحتوي دبس الرمان على الكثير من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين أ وكذلك نسبة عالية من مضادات الأكسدة جعلته يدخل في كثير من الاستخدامات، حيث يعتمد عليه الكثير من الطهاة في إعداد السلطات وتحضير اللحوم وكذلك تزيين أطباق الحلويات وصناعة المربي.

فوائد دبس الرمان مع زيت الزيتون

فوائد دبس الرمان مع زيت الزيتون للجسم

  • يحتوي دبس الرمان على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي ومحاربة الأمراض السرطانية المزمنة التي تصيب الجسم وبخاصة الجهاز الهضمي، ولاسيما إذا تم إضافة القليل من زيت الزيتون إليه حيث يضاعف ذلك من قيمته الغذائية ويجعله ذو تأثير فعال على الجسم.
  • يعمل دبس الرمان على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وكذلك زيت الزيتون، حيث يتم خلط القليل من زيت الزيتون ودبس الرمان وإضافتهم لمختلف أنواع السلطات والمقبلات، وذلك بفضل تواجد مادة البوليفينول التي تعمل على تقليل البروتينات الدهنية وبالتالي حماية القلب من الإصابة بالجلطات.
  • لقد أثبتت الدراسات الحديثة قدرة وفاعلية دبس الرمان على تنشيط الأمعاء وزيادة كفاءة الجهاز العصبي وكذلك معالجة الإمساك وسرعة هضم الطعام، حيث يتم تناول ملعقة من دبس الرمان المركز وملعقة من زيت الزيتون قبل تناول الطعام بنصف ساعة.
  • يعالج دبس الرمان فقر الدم وذلك وفق ما نشرته مجلة Experimental and Therapeutic Medicine أن تناول عصير الرمان يعمل على زيادة عدد كريات الدم الحمراء ونسبة الهيموجلوبين والهيماتوكريت وبالتالي يعالج الأنيميا.
  • يعزز زيت الزيتون من إنتاج الطاقة في الجسم وكذلك دبس الرمان حيث يحتوي كلا النوعين على فيتامين B6 والبيريدوكسين وغيرها الكثير من العناصر الغذائية التي تعزز من قوة العضلات وضخ الدم في كافة أجزاء الجسم وكذلك كسر البروتينات التي تعيق نقل الأكسجين إلى الخلايا.

فوائد دبس الرمان مع زيت الزيتون للبشرة

  • يساعد مزيج دبس الرمان مع زيت الزيتون على منح البشرة النضارة والحيوية وجعلها تبدو أصغر سناً؛ حيث يحتوي المزيج على حمض النياسين والبانتوثيك الذي يعزز من إفراز الكولاجين في البشرة، فضلاً عن توافر كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يؤخر الشيخوخة ويمنح الجلد لمعان وترطيب طبيعي.
  • يحتوي دبس الرمان على عدد ضخم من مضادات الأكسدة مثل البوليفينوليك الذي يمنع الإجهاد التأكسدي ويعمل على الحد من الالتهابات التي يتعرض لها الجلد في فصل الصيف أو التقرحات التي تؤثر على نقاء البشرة وتصيبها بالعجز، ويحتوي أيضاً زيت الزيتون على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين B1 وفيتامين B5 الذي يساعد على ترطيب البشرة.

فوائد دبس الرمان مع زيت الزيتونشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد دبس الرمان مع زيت الزيتون للشعر

  • يُعرف زيت الزيتون بخصائصه الفريدة في معالجة الكثير من مشاكل الشعر مثل مشكلة الجفاف و التقصف والبهتان، وذلك من خلال عمل حمام كريم معتمد على زيت الزيتون مع زيت اللوز ودبس الرمان حيث يتم عمل ماسك ترطيب للشعر، حيث تدلك به فروة الرأس جيداً ويترك لمدة خمس دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • يحتوي دبس الرمان على عدد من المركبات العضوية التي تساعد على زيادة بريق الشعر والتخلص من مشكلة القشرة المزعجة التي تصيب الكثيرين، وذلك بإضافة القليل من دبس الرمان وخل التفاح أو المايونيز مع قليل من زيت الزيتون الذي يساعد على ترطيب الشعر ومنحه اللمعان الطبيعي.

فوائد دبس الرمان مع زيت الزيتون للتخسيس

  • يزخر دبس الرمان بالكثير من المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد وخفض نسبة الكوليسترول في الدم، حيث يساعد على سرعة الشعور بالشبع؛ وذلك بسبب مذاقه الحامض واحتوائه على نسبة عالية من الألياف، كذلك زيت الزيتون الذي يساعد على تحسين مستوى تدفق الدم في الأوردة والشرايين.
  • يحتوي دبس الرمان على عدد من المواد الطبيعية التي تساعد على رفع معدل حرق الدهون مثل مادة الانتوسيانين والإيلاجيتانينات وذلك من خلال إضافته لمختلف أنواع الأطعمة أو تناوله مخفف بالماء.

فوائد دبس الرمان مع زيت الزيتون للطمث

  • لقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة قدرة وفاعلية دبس الرمان في منع التشنجات العضلية التي تصيب كثير من السيدات خلال فترة الطمث وذلك من خلال تناول ملعقة صغيرة من دبس الرمان المركز مع كوب من الحلبة.
  • يعمل دبس الرمان على تعويض الجسم نسبة الحديد التي تم فقدها أثناء نزول الطمث، وتعمل المعادن أيضاً على منع تخثر الدم والحفاظ على صحة العضلات بعد انقباضها طوال فترة الدورة الشهرية، ويعتبر أيضاً زيت الزيتون أحد المصادر الطبيعية للدهون النافعة التي لا تؤثر على الجسم وفي نفس الوقت تحافظ على بطانة الرحم.

فوائد دبس الرمان مع زيت الزيتون

وفي النهاية نكون قد تعرفنا سوياً على بعض من فوائد دبس الرمان مع زيت الزيتون على الجسم وكذلك بعض من فوائده للبشرة والشعر والطمث، ويمكن أن يتم تحضير دبس الرمان في المنزل من خلال إحضار أربعة أكواب من عصير الرمان وتسخينه لمدة 45 دقيقة حتى يصبح ذو قوام لزج وكثيف ثم يحفظ في وعاء زجاجي لحين الاستخدام.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة