أشهر فوائد ريجيم الصيام المتقطع

أشهر فوائد ريجيم الصيام المتقطع

آخر تحديث : الأربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر رجيم الصيام المتقطع واحد من أشهر الأنظمة الغذائية التي انتشرت مؤخرا ونالت إعجاب الكثيرين من محبي الرشاقة والمهتمين بالوصول للوزن المثالي للتمتع بحياة صحية خالية من التعب ومن الحالة النفسية السيئة، ورغم شهرة هذا النظام إلا أن هناك الكثير من الأشخاص يجهلون الطريقة الصحيحة لتطبيقه.

في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي كل ما تريدين معرفته عن طريقة الصيام المتقطع وأهم فوائد ريجيم الصيام المتقطع للصحة.

فوائد ريجيم الصيام المتقطعشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ما هو ريجيم الصيام المتقطع؟

تعتمد فكرة ريجيم الصيام المتقطع على تقسيم اليوم إلى فترات، الأولى فترة صيام والثانية فترة لتناول الطعام، ومن الممكن تقسيم اليوم لمدة 16 ساعة صيام و8 ساعات إفطار، أو نظام 12 ساعة و12 ساعة.

ويراعى خلال ساعات الصيام الاعتماد على المشروبات الغير محلاه، وأن يتم تناول وجبات غذائية صحية متوازنه خلال ساعات الإفطار حتى لا يصاب الجسم بالضعف، ويمكنك الاعتماد على هذا النظام كلايف استايل حياتك حتى تصلين للوزن المثالي الذي ترغبين الوصول إليه.

تجارب ريجيم الصيام المتقطع

قام عدد لا بأس به خلال الفترة الماضية باتباع نظام ريجيم الصيام المتقطع من مختلف الفئات العمرية، واستطاعوا ان يفقدوا كثيرا من الوزن خلال فترة زمنية قصيرة، فبعد اتباع النظام لمدة وصلت اسبوعين تم فقدان ما يقرب من 8 كيلو جرام، ونشر هؤلاء الأشخاص تجاربهم عبر السوشيال ميديا لنشر النظام وتشجيع الاخرين على اتباعه للتمتع بحياه أفضل.

فوائد ريجيم الصيام المتقطع

فوائد ريجيم الصيام المتقطع

يعتقد البعض ان فوائد ريجيم الصيام المتقطع مقتصره على فقدان الوزن الزائد والاستمتاع بجسم رشيق ومثالي خالي من الترهلات، لكن في الحقيقة هناك عدد كبير من فوائد ريجيم الصيام المتقطع التى تعود على الجسم بعد اتباع هذا النظام منها.

حرق الدهون المخزنة

يساعد ريجيم الصيام المتقطع على إنقاص الوزن بشكل فعال، وبالإضافة لذلك يساعد على حرق الدهون المخزنة بالجسم، ففي ساعات الصيام يقوم الجسم بحرق كل السكريات والدهون التي تم تناولها على مدار اليوم، وبعدها يبدأ في حرق الدهون المخزنة داخل الجسم.

ولكي تتم هذه العملية يشترط أن يتم تناول طعام صحي متوازن السعرات الحرارية يحتوي على البروتينات والدهون الصحية ونسبة قليلة من الكربوهيدرات والنشويات.

يقضي على مشكلة الكوليسترول

من فوائد ريجيم الصيام المتقطع انه على التخلص نسبة الكوليسترول الضارة في الدم وكذلك يخفض من نسبة الدهون الثلاثية، خاصة وان اهمال هذه الامور يؤثر بالسلب على الصحة وقد يصل الامر إلى انسداد الشرايين.

تأخير ظهور الشيخوخة

وفقا للدراسات الطبية الحديثة تم إثبات أن من فوائد ريجيم الصيام المتقطع بأنه يساعد بشكل كبير في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد التي تظهر على البشرة وتسبب مظهر غير محبب خاصة عند النساء.

يقلل من ضغط الدم

يناسب نظام ريجيم الصيام المتقطع أصحاب الضغط المرتفع حيث يعمل على خفض معدل ضغط الدم ويجعله يعود إلى مستواه الطبيعي.

فوائد ريجيم الصيام المتقطع

ينظم نسبة السكر في الدم

من فوائد ريجيم الصيام المتقطع أنه يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم حيث أنه يساعد على علاج مقاومة الأنسولين الذي يزيد من احتماليه فرصة الاصابة بمرض السكر من النوع الثاني.

يساعد على النوم براحة

أكد الاشخاص اللذين اتبعوا ريجيم الصيام المتقطع انهم تمتعوا براحة كبيرة عند النوم، وذلك لان الامتناع عن تناول الطعام لساعات طويلة قبل النوم قضي على التخمة التي يشعرون بها.

عدم الشعور بالحرمان

من أهم مميزات وفوائد ريجيم الصيام المتقطع انه لا يجعلك تشعرين بالحرمان، وذلك لانه من الممكن ان تتناولي كل العناصر الغذائية خلال ساعات الافطار، ولكن مع مراعاه أن تكون كميات قليلة.

مناسب للجميع

من أهم فوائد ريجيم الصيام المتقطع بأنه أكثر الانظمة التي تناسب جميع الاعمار والاشخاص، حيث يستطيع كبار السن والحامل والمرضعة ومرضى الضغط والسكر والقلب اتباع هذا النظام دون ان يصيبهم أي ضرر، حيث يشبة هذا الصيام الصيام الرمضاني.

فوائد ريجيم الصيام المتقطع

تعليمات لنجاح نظام الريجيم المتقطع

  1. تناول وجبات صحية متوازنة وغنية بالألياف خلال ساعات الصيام.
  2. عدم تفويت أي وجبه خلال ساعات الافطار حتى لا تشعري بالتعب والاجهاد خلال فترة الصيام.
  3. يمكنك أيضا تناول من 2 ل 3 وجبه خلال ساعات الافطار ويفضل ان تكون كمية الكربوهيدرات ربع الطبق فقط.
  4. تناولي كميات كبيرة من السوائل خلال الصيام حتى لا تشعري بالتعب.
  5. اجعلي ساعات النوم ضمن ساعات الصيام لتضييع اكبر وقت.
  6. ابدأي في الصيام بشكل تدريجي، بمعني ان تبدأي بأسلوب 12: 12، ثم 16: 8 إلى أن تصلي للصيام لمدة 24 ساعة وذلك حتى لا تشعري بالتعب والاجهاد.
  7. مارسي رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يوميا.
  8. يمكنك ممارسة الروتين الرياضي الخاص بكي بشكل يومي ولكن يفضل أن يكون في الساعات الاولى من الصيام، أي بعد 4 ساعات تقريبا من آخر وجبة.
  9. احرصي على ان تحتوي مشروباتك في فترة الصيام على العصائر الطازجة الغير محلاه حتى لا تشعري بالتعب والارهاق.
  10. تناول المياه بكمية وفيرة على مدار اليوم يرطب جسمك ويساعدك على فقدان الوزن بسهولة، لذلك يفضل تناول ما يقرب من 3 لتر يوميا.
  11. حاولي تغيير فكرك حول نظام الصيام المتقطع كنظام لفقدان الوزن وحاولي أن تجعليه لايف استايل خاص بحياتك اليومية.

فوائد ريجيم الصيام المتقطع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة