أشهر فوائد زبدة الشيا للشعر والبشرة

أشهر فوائد زبدة الشيا للشعر والبشرة

آخر تحديث : الخميس ٢٣ مايو ٢٠١٩

تعتبر زبدة الشيا من المواد الطبيعية التى لها الكثير من الفوائد الصحية والجمالية في نفس الوقت وذلك لأنها غنية بفيتامين أ الذى يساعد على الترطيب العميق للشعر بالأضافة إلى أن زبدة الشيا تعطى الشعر لمعان ويجعله يظهر بشكل مميز وأنيق في نفس الوقت لأنها تعمل على الاحتفاظ بالزيت الطبيعى للشعر مما يعمل على تقليل الجفاف.

فوائد زبدة الشيا الصحية هى إنها تعمل على علاج الروماتيزم وتساعد على تخفيف الألم والتورم في العضلات التى تسبب الأزعاج لكثير من الأفراد وخاصة كبار السن وذلك بفضل إحتوائها على الكثير من المواد المضادة للالتهابات فهى تعتبر مرهم طبيعى، وليس له أى أثار جانبية ضارة مثل باقى المراهم والكريمات الأخرى التى يدخل فيها مواد كميائية قد تتسبب في حدوث آثار جانبية ضارة في بعض الحالات.

تساعد زبدة الشيا ايضا على علاج احتقان الأنف وذلك عن طريق وضع زبدة الشيا عند الأنف باستخدام الأصابع فهى تساعد على تخفيف التهاب البطانات الداخلية للممرات الأنفية،وتعمل زبدة الشيا ايضا على سرعة التئام الجروح، هناك فوائد أخرى لزبدة الشيا خاصة بالمناطق الحساسة والشعروالبشرة الدهنية وسنعرضها لكي فيما يلي على موقع ستات دوت كوم.

فوائد زبدة الشيا

فوائد زبدة الشيا للمناطق الحساسه

تبحث النساء بشكل مستمرعن طرق طبيعية للعناية بالمناطق الحساسة مع الحرص على ان تكون هذه الطرق آمنة ، وتعتبرزبدة الشيا من المواد الطبيعية الغنية بالكثيرمن الفيتامينات الهامة والمفيدة للبشرة والجلد وخاصة الأماكن الحساسة والتى لا تسبب اى أضرار جانبية للأفراد عند استخدامها حيث تساعد زبدة الشيا على توحيد لون البشرة في الأماكن الحساسة عند النساء ، وتعتبر سحرية في التخلص من سواد لون الجلد الأمرالذى يسبب الأحراج لعدد كبير من النساء بالاضافة إلى أنها تعمل على القضاء على الحبوب والالتهابات وذلك بفضل غنائها بالكثيرمن مضادات البكتريا.

تعتبرزبدة الشيا من الأمور الفعالة في التخلص من النمش والكلف الذى يسبب الأزعاج لبعض النساء والذى يكون ناتج عن الحمل وتعتبر آمنة على الحمل بالنسبة للأم والجنين.

فوائد زبدة الشيا

فوائد زبدة الشيا للبشرة الدهنية

تعانى الكثير من النساء صاحبات البشرة الدهنية من مشكلة المسام الواسعة وتعتبر زبدة الشيا حل سحرى للبشرة الدهنية لأن لها الكثير من الفوائد من بينها إنها تمنع إنسداد المسام في البشرة الدهنية وذلك من خلال موازنة الزيوت في البشرة الدهنية .

تؤخر زبدة الشيا ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة وذلك من خلال الترطيب العميق للبشرة الدهنية وتحمى الجلد من أضرار أشعة الشمس التى تتسبب في حروق الجلد وتؤدى إلى الضرر بالجلد.

تعتبر زبدة الشيا من العلاجات الفعالة في التخلص من حب الشباب وآثارها التى تسبب الأحراج لكثير من الأفراد.

فوائد زبدة الشيا

فوائد زبدة الشيا للشعر

تعانى الكثير من الفتيات من مشاكل الشعر التالف ولهذا السبب تعتبر زبدة الشيا الحل الأمثل لكل مشاكل الشعر لأنها تصلح الشعر التالف، وتعتبرمنعم طبيعى للشعروتساعد ايضا زبدة الشيا على استعادة رطوبة الشعر وتحميه من الظروف الجوية القاسية الناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية.

يفضل دهن الشعر بزبدة الشيا خلال فترات الصيف وقبل النزول للبحر أو حمام السباحة لأنها تحمى الشعر من الملح والكلورالذين يؤثرون على صحة الشعر بالسلب ويتسببوا في تساقط الشعر بشكل كبيرخلال وقت قصير .

بالنسبة للأفراد الذين يعانون من تساقط الشعر فأن زبدة الشيا تمنع تساقط الشعروذلك بفضل غنائها بالكثير من الأحماض الدهنية التى تساعد على حماية فروة الرأس والشعر.

تقوى زبدة الشيا الشعر بفضل إحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الأساسية الهامة بالأضافة إلى أنها غنية بخصائص مضادة للالتهابات والتى تحافظ على صحة فروة الرأس.

تزيد زبدة الشيا من كثافة الشعربشكل طبيعى وذلك لأنها غنية بفيتامين A، وفيتامين E.

يمكن لكثير من النساء الأستعانة بزبدة الشيا كبلسم طبيعي للشعر وذلك لأن زبدة الشيا تحتوي على فيتامين A، و فيتامين E الذين يرطبوا الشعر من الجذور إلى الأطراف ولهذا يفضل استخدامها بعد الاستحمام ولكن بعد ان يتم تجفيف الشعر بشكل نهائى حتى لا تكون طبقى دهنية عند وضعها على الشعر المبلل.

هناك عدد كبير من الأفراد يستخدمون زبدة الشيا في ماسكات خاصة بالبشرة واليد وذلك لأن فوائدها غير مقتصرة على الشعر فقط ولكن النسبة الأكبر من الفوائد تكون للشعر.

فوائد زبدة الشيا


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة