فوائد زبدة الشيا للشعر

فوائد زبدة الشيا للشعر

آخر تحديث : السبت ٢٣ مايو ٢٠١٩

تتنوع فوائد زبدة الشيا للبشرة والشعر وذلك لأنها غنية بفيتامين أ الذى يساعد على حفظ رطوبة الشعر بالاضافة إلى إضافة اللمعان الذي تمنحه له، ويتم ذلك من خلال الاحتفاظ بالزيت الطبيعى لتقليل الجفاف الذى يتعرض له الشعر نتيجة التعرض المستمر للشمس والأتربة .

تدخل زبدة الشيا في كثير من مستحضرات التجميل وذلك لأن لها فاعلية كبيرة في الحفاظ على البشرة والشعر ، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أهم فوائد زبدة الشيا للشعر.

فوائد زبدة الشيا للشعر

فوائد زبدة الشيا للشعر الدهني

تعانى صاحبات الشعر الدهني من عدم القدرة على استخدام الزيوت التى تساعد على ترطيب الشعر ولكن يمكن يمكن لهم استخدام زبدة الشيا لانها تعمل على تقوية الشعر من الجذور بالأضافة إلى حفظ ترطيبه لفترات طويلة، وزبدة الشيا تمنع تساقط الشعر بفضل احتوائها على العديد من الأحماض الدهنية التى تحمى فروة الرأس والشعر.

  • زبدة الشيا غنية بالكثير من الخصائص المضادة للالتهابات والتى تقوم بمنع تساقط الشعر الذى يسبب الازعاج لكثير من النساء وتعمل ايضا على زيادة كثافة الشعر وتمنع زبدة الشيا الالتهابات التى قد تصيب الافراد وخاصة خلال فترة الصيف حيث تنتج هذه الالتهابات من ارتفاع درجه حرارة الجو .
  • تحتوى زبدة الشيا على عدد من الدهون الغنية والتى يمتصها الجلد بشكل سريع ولكن من دون أن تترك زبدة الشيا بقايا دهنية تسبب في تكوين قشرة على الشعر .
  • لزبدة الشيا فوائد علاجية كثيرة بالأضافة إلى الفوائد الجمالية ومن بين الفوائد العلاجية لزبدة الشيا إنها تساعد في علاج جفاف فروة الرأس والصدفية.
  • تحتوى زبدة الشيا على الكثير من الفيتامينات المفيدة للشعر ومن بينها فيتامين A، وفيتامين E وتعتبر زبدة الشيا بلسم طبيعي للشعر وتعمل على ترطيب الشعر من الجذور إلى الأطراف.
  • تخلص زبدة الشيا الشعر من الهيشان الذى يسبب الاحراج لعدد كبير من الأفراد وخاصة النساء وتعمل على تنعيم الشعر بفضل الزيوت الطبيعية التى تحتوى عليها .
  • للحصول على نتائج فعالة وسريعة على الشعر يفضل ان توضع زبدة الشيا على الشعر المبلل مع التدليك المستمرفي فروة الرأس وتكرر هذه الخطوة مرتين من كل أسبوع وذلك للمساعدة على نمو الشعر وتحسين الشعر وترطيبه.

فوائد زبدة الشيا للشعر

فوائد زبدة الشيا لشعر الاطفال

تحرص الامهات على العناية بشعر الأطفال بطريقة صحية من أجل الحصول على مظهر انيق وجذاب ولكن تخاف الأمهات من استخدام المواد الكميائية التى قد تؤثر على الأطفال.

  • تعتبر زبدة الشيا من أكثر المواد الصحية التى يمكن للأمهات استخدامها للأطفال ولها فعالية كبيرة في الحد من تساقط وتقصف الشعر بالأضافة إلى أنها تمنح الشعر الكثير من الحيوية والنعومة. وتعمل زبدة الشيا على تقليل القشرة الموجودة على فروة الشعروالتى تظهر بوضوح في فصل الشتاء.
  • بالنسبة للأطفال الذين يعانون من حكة فروة الرأس فتعمل زبدة الشيا على حماية شعر الأطفال من المؤثرات الخارجية التى تسبب الحكة من بينها الأتربة والشمس.
  • تعطى زبدة الشيا شعر الاطفال الترطيب العميق الذى يحتاجه وتمنع جفاف الشعر وللحصول على نتيجة فعاله من زبدة الشيا في الترطيب يفضل خلط زبدة الشيا مع جوز الهند وتدليك فروة رأس الأطفال بها بعد الاستحمام.
  • تساعد زبدة الشيا على إزالة القشرة والصدفية من فروة الرأس وذلك من خلال خلطها بزيت الزيتون والزبادى والعسل وتركها على فروة رأس الأطفال لمدة 20 دقيقة وبعدها يفضل غسل الشعر بالماء والصابون بعدها.

فوائد زبدة الشيا للشعر

  • تساعد زبدة الشيا على تنشيط الدورة الدموية في فروة شعر الطفل من خلال تدليك فروة الرأس بها قبل الشطفه الاخيرة للشعر.
  • تحد زبدة الشيا من تساقط الشعروالتى تعتبر من أكثر المشاكل التى تعانى منها الأمهات مع أطفالها ويفضل ان تخلط زبدة الشيا مع زيت الثوم وتترك على الشعر لمدة ساعة كاملة للحصول على نتائج مرغوبة .
  • تساعد زبدة الشيا على زيادة كثافة الشعر للأطفال من خلال تغذية الجذور بشكل عميق وللحصول على نتائج مرغوب فيها يفضل دهن فروة رأس الأطفال بالزبدة ولكن بعد ان يتم تجفيف الأطفال بشكل جيد .
  • يفضل حفظ زبدة الشيا في درجة حرارة الغرفة العادية حتى لاتتعرض للتلف أو الرطوبة التى قد تؤثر على فعاليتها في الشعر أو البشرة .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة