فوائد زبدة الفول السوداني

فوائد زبدة الفول السوداني

آخر تحديث : الجمعة ٢٥ يونيو ٢٠١٩

تمكنت زبدة الفول السوداني في الفترة الأخيرة أن تكون واحدة من أشهر الأكلات في العالم، هذا بالطبع يعود إلى قيمتها الغذائية الكبيرة، "ستات دوت كوم" توضح لكِ فوائد زبدة الفول السوداني للجسم، حيث أنها مفضلة للحماية من الكثير من الأمراض.

يتم عمل زبدة الفول السوداني، من خلال طحن الفول السوداني وإضافة النكهات إليه، ويتم تناولها في شكل ساندويتش، مع إضافة الشيكولاتة أو المربي لها، كما يوجد جزء آخر يحبها بالجبن أو الخضروات، وتعتبر أمريكا من أوائل الدول التي قامت بتصنيع الزبدة هذه وتصديرها لدول العالم المختلفة.

فوائد زبدة الفول السوداني للشعر

تعتبر زبدة الفول السوداني واحدة من أفضل الأشياء التي يتم استخدماها في إطالة الشعر بشكل طبيعي، حيث أنها تحتوي على فيتامين بيوتين وهو أحد مجموعة فيتامين ب، الذي يزيد من طول الشعر، كما أنه صحي جدًا لفروة الرأس.

يحتوي الفول السوداني كذلك على كميات كبيرة من الأوميجا 3، الذي يغذي فروة الرأس ويعزز من نعومة الشعر ونموه بشكل كبير، كما أن الزبدة الخاصة به مفيدة لعلاج حالات الصلع، وتحفيز نمو الشعر من جديد من الجذور، وتحسين وصول مستوى الدم إلى الشعر كذلك.

زبدة الفول السوداني والبشرة

فوائد زبدة الفول السوداني

استخدام زبدة الفول السوداني لعمل ماسكات البشرة هو أمر رائع يزيد من حيوية بشرة الإنسان ونضارتها، حيث أنها تستخدم في تنظيف البشرة، ومن الممكن استخدامها ككريم حلاقة لإزالة شعر الوجه باستخدام الشفرات العادية، كما أنه يعالج بعض الحروق ويزيد من نعومة بشرتك.

وتعتبر هذه الزبدة علاج جيد للألتهابات الجلدية بسبب غناها بمضادات الالتهابات، كما أنها تخفف من احمرار تورمات البشرة، وتحتوي كذلك على فيتامين E المهم في تجديد بشرة الإنسان، ومحاربة التجاعيد في مرحلة الشيخوخة.

يعمل كذلك على نضارة البشرة من خلال تنشيط الدورة الدموية، كما أنه يوفر للبشرة الجافة مستوى كبير من الرطوبة، كما أنها يعالج البثور بمختلف أنواعها.

يمكن عمل ماسك زبدة الفول السوداني من خلال إحضار ربع كيلو منها، ونخلطه مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، و25 جرام من بودرة ملح البحر، وتقلب جيدًا حتى تتحول إلى خليط ممزوج جيدًا ويتم وضعها على الوجه، لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم غسيل الوجه بالماء الفاتر، ليكون أكثر نضارة.

فوائد زبدة الفول السوداني لمرضى السكر

فوائد زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على 20% فقط من الكربوهيدرات، لذلك فهي خيار جيد لمرضى السكر من النوع الثاني، كما أن تناول زبدة الفول السوداني خمس مرات أسبوعيًا يساعد على خطر الإصابة بمرض السكر بنسبة 21%.

تساهم زبدة الفول السوداني في عدم رفع مستويات السكر في الدم بالشكل المفاجئ كذلك.

لكن على الرغم من هذه الفوائد إلا أنها خطيرة لمرضى السكر، لذلك يجب الإكثار من تناولها، حيث أن الزبدة هذه تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات وخاصة التي يتم شرائها من المحلات التجارية، كما أن الأوميجا 6 والأحماض الدهنية الموجودة بها تعمل على زيادة الالتهابات بشكل كبير لمرضى السكر.

زبدة الفول السوداني لمعالجة النحافة الشديدة

فوائد زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على سعرات حرارية عالية جدًا، مما تساهم في علاج مشكلة النحافة للعديد من البشر، كما أنها من الأطعمة الصحية الطبيعية والتي تحتوي على دهون غير مشبعة صحية، وكذلك أحماض أوميجا 3 الدهنية، فهي وصفة جيدة لزيادة الوزن لمن يعاني من النحافة.

يجب تناول كمية كبيرة من زبدة الفول السوداني على مدار اليوم وخاصة في وجبة الإفطار، كما يمكن إضافتها على العصائر المختلفة، أو على الكعك وعيرها من السلع المخبوزة، أو على الزبادي.

فوائد زبدة الفول السوداني على القلب

فوائد زبدة الفول السوداني

كما تحدثنا في الفقرات السابقة أن زبدة الفول السوداني مصدر جيد للدهون غير المشبعة، والتي تعمل بشكل كبير على تخفيض الكوليسترول الضار، وبالتالي فهي جيدة لصحة القلب.

كما أن الأبحاث العلمية أشارت إلى أن تناول زبدة الفول السوداني يعمل على تقليل الإصابة بأمراض القلب بنسبة 44%، حيث أنها تحتوي على العديد من المواد النشيطة بيولوجيًا، ومنها الريسفيراتول، الذي يخفف من أمراض القلب والشرايين، وكذلك الأمراض المزمنة المتنوعة.

وأكدت دراسة مقدمة من جامعة هارفارد، أن زبدة الفول السوداني تقوم بحماية الجسم من مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب، لأنها تحسن من قدرة الجسم على استخدام هرمون الأنسولين الموجود في سكر الدم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة