فوائد زبدة الليمون

فوائد زبدة الليمون

آخر تحديث : الأربعاء ٢٤ مايو ٢٠١٩

تعتبر زبدة الليمون من أشهر المنتجات الإفريقية التى تصنع بشكل أساسى من قشر الليمون وبذوره وعصارته ولها الكثير من الفوائد الجمالية على البشرة حيث تعمل على إعادة نضارة البشرة وتفتيح لونها بشكل كبير وتحارب ايضا الهالات السوداء والخطوط الرفيعة تحت العين وذلك لأنها تتميز باحتوائها على العديد من الفيتامينات الهامة ومن بينها فيتامين ج، ب، هـ.

من ضمن فوائد زبدة الليمون أيضا أنها تعمل على حفظ الترطيب العميق للجلد والبشرة وخاصة خلال فصل الشتاء وتساعد الأفراد على التخلص من الجفاف المزعج والذى يسبب لهم الأحراج وذلك بفضل غائها بنسبة مرتفعة من الزيوت المرطبة الطبيعية التى تحفظ رطوبة الجلد لفترة طويلة من الوقت،وخلال السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم أهم فوائد زبدة الليمون على البشرة وصحة الجلد وخاصة على البشرة الدهنية بالأضافة إلى اسعار زبدة الليمون في مصر.

فوائد زبدة الليمون

فوائد زبدة الليمون للبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرات التى تحتاج لعناية خاصة وذلك لان بها الكثير من الزيوت واستخدام اى منتج به زيت او مواد مرطبة قد يتسبب في ظهور حبوب مزعجة لهذا السبب تعانى الكثير من صاحبات البشرة الدهنية من طرق العناية ببشرتهم ويبحثون بشكل مستمر عن المنتجات التى تصلح لهم وفي نفس الوقت لايكون لها أى آثارجانبية ضارة ومزعجة.

تعتبر زبدة الليمون من أفضل المنتجات التى تصلح للبشرة الدهنية والتى لا تسبب اى آثار جانبية ضارة على العكس تعطى النتيجة المثالية للبشرة الدهنية،ولزبدة الليمون فوائد متعددة على البشرة الدهنية فهى تعمل على تفتيح البشرة من خلال القضاء على الجفاف الذى يسبب غمقان بعض مناطق البشرة بالأضافة إلى إنها تساعد على توحيد لون البشرة الدهنية من خلال التخلص من آثار الشمس التى تظهر بشكل واضح في فصل الصيف والتى تسبب الأحراج لكثير من الأفراد وخاصة النساء وبالتالى تجعل النساء يستغنوا عن استخدام منتجات الفونديشن لتوحيد لون البشرة والتى قد تسبب في ظهور بعض الحبوب والبثور السوداء نتيجة إحتوائها على زيوت قد لا تصلح للبشرة الدهنية .

لا تقتصر اهمية زبدة الليمون على البشرة والوجه فقط ولكن لها فاعلية كبيرة على باقى مناطق الجسم وخاصة المناطق الحساسة التى يعانى بعض الأفراد من وجود بقع غامقة فيها مقارنة بباقى مناطق الجسم حيث تعمل زبدة الليمون على إزالة كل البقع الداكنة من الجسم وخاصة البقع الموجودة في المناطق الحساسة والتى يرغب الأفراد في تفتيحها وتعتبر زبدة الليمون آمنة على كل أنواع البشرات وليست البشرة الدهنية فقط.

فوائد زبدة الليمون

تساعد زبدة الليمون على إزالة النمش والكلف من البشرة الدهنية والذى يظهر على البشرة نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس وقد يسبب في إزعاج بعض الأفراد لهذا السبب يمكن إستخدام زبدة الليمون في الماسكات للتخلص من النمش في وقت قياسى ولكن يفضل المواظبة على استخدام الماسكات بصورة دورية للحصول على النتيجة المرغوبه.

تساعد ايضا زبدة الليمون على سرعة التخلص من حب الشباب المزعج وآثاره التى تدوم لفترات طويلة وخاصة لدى الأفراد الذين يمتلكون بشرة دهنية.

تعمل زبدة الليمون على شد البشرة والتخلص من الترهلات الموجوجة بها مما يجعل البشرة تظهر بنضارة وإشراق وجاذبية، بالاضافة إلى دور زبدة الليمون الفعال في مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة التي تظهر على الوجه بسبب العوامل الخارجية والأتربه ولزبدة الليمون اهمية كبيرة في ترطيب وتعطير الجسم لفترات طويلة من الوقت .

فوائد زبده الليمون للهالات السوداء

الهالات السوداء من أكثر الأمور التى تسبب إزعاج لعدد كبير من الأفراد وتعمل زبدة الليمون على تفتيح البشرة في وقت قصير مما يخلص البشرة من الهالات السوداء المزعجة وتضيف زبدة الليمون للبشرة نضارة وصفاء وذلك من خلال تجديد خلايا البشرة وتحفيز الكولاجين فيها لهذا السبب يفضل المحافظة على استخدام ماسكات زبدة الليمون .

فوائد زبدة الليمون

سعر زبدة الليمون في مصر

تتراوح اسعار شراء زبدة الليمون من 95 جنية إلى 150 جنية حسب جودة الزبدة ويختلف سعرها من مكان لأخر حسب القائمين على المكان.

يفضل خلط القليل من زبدة الشيا مع زبدة الليمون لاصحاب البشرة الجافة للحصول على نتائج إيجابية وفعالة في نفس الوقت وتعتبر زبدة الليمون آمنة ولا تسبب اى حروق أوالتهابات في البشرة .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة