فوائد زيت الخروع للأظافر

فوائد زيت الخروع للأظافر

آخر تحديث : السبت ٠٩ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد زيت الخروع للأظافر كثيرة ومتعددة حيث تعمل على إزالة الزوائد الجلدية التي تظهر على جانبي الظفر وتتسبب في تشويه مظهر اليد، وكذلك يساعد على تقوية وصلابة الأظافر وزيادة طولها خلال فترة زمنية وجيزة، تابعينا سيدتي في جولة شيقة ومثيرة نتعرف من خلالها على فوائد زيت الخروع للجسم بصورة عامة والأظافر بصورة خاصة.

ماذا تعرفين عن زيت الخروع؟

زيت الخروع هو أحد الزيوت النباتية التي تستخرج من بذور نبات الخروع التي تزرع في كثير من دول العالم، حيث يتميز بقوام كثيف نوعاً ما ولون أصفر قاتم أو شاحب وفي بعض الحالات يكون شفاف بدون رائحة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يزخر زيت الخروع بالكثير من المركبات الطبيعية والعناصر الغذائية التي تجعله أحد أشهر الزيوت النباتية المستخدمة في الطب الشعبي منذ قديم الأزل، بل وأصبح مؤخراً يدخل في كثير من المجالات الصناعية مثل تصنيع الآلات ومحركات الطائرات وكذلك صناعة مواد الطلاء والأصباغ ومواد التشحيم.

يدخل زيت الخروع في كثير من الوصفات التجميلية الخاصة بالشعر والبشرة والجسم وكذلك الأظافر، حيث يعمل قوامه اللزج على التغلغل بعمق داخل مسام الجلد وبالتالي يحقق أقصى استفادة.

فوائد زيت الخروع للأظافر

فوائد زيت الخروع للأظافر

يحتوي زيت الخروع على عدد من العناصر الغذائية مثل فيتامين E وفيتامين O وعدد من المركبات الطبيعية التي تساهم في إطالة الأظافر ومنحها بريق ولمعان طبيعي دون الحاجة إلى إستخدام الكريمات الطبية.

يعتمد زيت الخروع على قوام سميك وكثيف يتغلغل داخل مسام الجلد حول الأظافر؛ وبالتالي يعمل على تغذيتها بعمق ولاسيما إذا تم تدليك جانبي الظفر بقليل من زيت الخروع وزيت اللوز الحلو حيث أن تلك الخلايا هي المسئول الأول عن نمو الأظافر وحصولها على تلك العناصر بكميات كبيرة يساعد على سرعة نموها ومنحها قوة وصلابة.

وصفات زيت الخروع للأظافر

هناك عدد من الوصفات الطبيعية التي يمكنكِ سيدتي تحضيرها في المنزل من أجل الحصول على أظافر قوية ونظيفة ذات مظهر صحي، فنجد على سبيل المثال:

  • يمكن أن يتم عمل وصفة منزلية بسيطة معتمدة على قليل من زيت الخروع وعصير الليمون حيث يتم غسل اليدين جيداً بالماء والصابون، ومن ثم نحضر وعاء عميق به قليل من زيت الخروع وعصير الليمون ونعمل على تدليك الأظافر ومنطقة الجلد المحيطة بها جيداً بذلك الخليط بواسطة فرشاة أسنان نظيفة.
  • كذلك يتم عمل خليط آخر مكون من زيت الخروع وزيت القمح وقليل من الملح، حيث تخلط المكونات معاً في عبوة زجاجية وترجّ جيداً حتى يختفي الملح، فيما بعد يتم إستخدام فرشاة طلاء نظيفة ونضع قليل من الخليط على الأظافر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر وتجفف اليدين جيداً ثم نضع طبقة من طلاء الأظافر الشفاف الذي يساعد على حمايتها من التقصف أو التعرض للماء.

فوائد زيت الخروع للشعر

فوائد زيت الخروع للأظافر

  • يحتوي زيت الخروع على عدد من الفيتامينات والأحماض الأمينية والدهون الغير مشبعة مثل الأوميغا 3 والقوام الكثيف الذي يعالج كثير من مشاكل الشعر مثل التساقط والخشونة والتقصف وإعادة ترميم الخصلات التالفة بعد تكرار مرات الصبغ والفرد.
  • يمكن أن يتم عمل خليط معتمد على زيت الخروع مع قليل من زيت الزيتون من أجل إطالة الشعر ومنحه اللمعان والبريق المطلوب، وذلك من خلال وضع كمية متساوية من زيت الخروع والزيتون في وعاء على النار حتى يسخن قليلاً، ومن ثم تدلك به فروة الرأس حتى يتغلغل المسام جيداً ويترك على الرأس لمدة ساعتين مع إرتداء كاب حراري.
  • يعمل زيت الخروع على تطهير فروة الرأس والتخلص من القشرة والفطريات التي تظهر في فصل الصيف، وذلك من خلال إحضار رأس ثوم مقشرة ومهروسة جيداً ثم نضيف كمية من زيت الخروع إليها وتترك في مكان دافئ لمدة ثلاث أيام ثم تصفى وتوضع داخل الميكروويف لمدة دقيقتين، ثم تدلك به فروة الرأس جيداً ويشطف بالماء الفاتر والبلسم الخاص بالشعر للتخلص من الرائحة النفاذة.

فوائد زيت الخروع للبشرة

  • يساعد زيت الخروع على ترطيب البشرة ومنحها الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها حتى تبدو نضرة وصحية، وبفضل تواجد عدد من المركبات الطبيعية والأحماض النافعة داخل زيت الخروع فإنه يساعد على إخفاء علامات التقدم في السن وحل مشاكل الجفاف التي تصيب فئة كبيرة من السيدات في فصل الشتاء.
  • يمكن أن يتم عمل ماسك ترطيب معتمد على زيت الخروع من خلال إضافة قطرات من زيت اللوز وقطرات من زيت الخروع والقليل من العسل الأبيض والزبادي حيث تخلط المكونات جيداً وتوضع على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.
  • يعمل زيت الخروع على تقشير وإزالة خلايا الجلد الميت من خلال إضافته للسكر أو مطحون القهوة حيث تدلك به البشرة جيداً عن طريق حركات دائرية وذلك بعد عمل حمام بخار دافئ؛ لكي يساعد على فتح المسام وزيادة ليونة الجلد، وفيما بعد يشطف الوجه بالماء الفاتر ويمكن تمرير مكعب من ماء الورد المثلج لكي يتم غلق المسام مرة أخرى.

فوائد زيت الخروع للرموش

فوائد زيت الخروع للأظافر

يعمل زيت الخروع على إطالة الرموش وزيادة كثافتها ومنحها مظهر لامع وجذاب، وذلك من خلال إحضار عبوة ماسكارا قديمة حيث يتم تنظيفها جيداً من الداخل ونقوم بوضع قليل من زيت الخروع، ويتم إستخدامها مرتين في اليوم من أجل الحصول على رموش كثيفة وطويلة.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا سوياً على فوائد زيت الخروع للأظافر والبشرة والشعر والرموش وبعض الوصفات المنزلية البسيطة التي يمكن تنفيذها في المنزل دون أي مجهود أو دفع مبالغ طائلة داخل صالونات التجميل من أجل الحصول على أظافر قوية وصلبة أو شعر ناعم وطويل ورموش كثيفة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة