فوائد زيت الخروع للحواجب وتكثيف شعر الحاجب والرموش

فوائد زيت الخروع للحواجب وتكثيف شعر الحاجب والرموش

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر زيت الخروع واحد من الزيوت الطبيعية الهامة جدا ويستخدم كملين طبيعي، كما أن له الكثير من الفوائد التي تعود على البشرة والشعر، كما أكدت الكثير من الدراسات على أن زيت الخروع له قدرة كبيرة على تكثيف الحواجب، ربما تخاف بعض السيدات من عدم تناسق شعر الحاجب مما قد يسبب لها الحرج ولكن سيدتي عليكي أن تطمئني تمامًا؛ فمن الممكن تكثيف شعر الحواجب بزيت الخروع، وسوف نعرض في هذا الموضوع فوائد زيت الخروع للحواجب وتكثيفه.

فوائد زيت الخروع للحواجب

لزيت الخروع خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، وله فوائد صحية مثل تسريع الولادة، وشفاء الالتهابات الفطرية، والبكتيرية، وتهدئة حروق الشمس، وعلاج قشرة الرأس، وترطيب البشرة، أما قدرته على علاج تساقط الشعر فكانت السبب المباشر الذي جعل الناس يستخدمونه كوسيلة في تكثيف الحواجب، والرموش.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن لزيت الخروع عدة أنواع، ويستخدم للحواجب زيت الخروع النقي، أو زيت الخروع البارد، أو زيت الخروع الجامايكي الأسود الذي يضغط بعد تحميص بذوره، وعلى الراغبين باستخدامه يوضع القليل منه على بقعة صغيرة من الجلد؛ لاستبعاد حدوث أي حساسية في الجلد، ومن فوائده:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • يعمل على زيادة كثافة الحواجب ولابد من المواظبة على أستخدامه لفترة حتي تشعر بفرق .
  • يمنع ظهور الشيب المبكر في الشعر كله .

فوائد زيت الخروع للحواجب

فوائد زيت الخروع للحواجب وطرق الاستخدام

ستحصلين على نتيجة فعالة بعد المواظبة على استخدام زيت الخروع لتكثيف الحواجب، لابد من استخدامها بواحدة من الطرق التالية لتحقيق أعلى نتيجة ممكنه من كثافة الحواجب :

  • بداية لابد من جلب فرشاة والتي تخص وضع الماسكارا على الرموش ويتم غمس تلك الفرشاة في زيت الخروع ويتم وضع الزيت على الحواجب من خلال الفرشاة، ولابد من تكرار تلك العملية العديد من المرات حتي يغلف الزيت الحواجب كاملا.
  • خليط زيت الخروع مع زيت الزيتون: فذلك الخليط من بين أهم الزيوت الطبيعية التي تحافظ على شعر الحواجب ويعمل على زيادة كثافتها، ويتم مزج كميات من زيت الزيتون مع زيت الخروع ونقوم بوضع الخليط على الحواجب مع التأكد من الزيت أنه وصل لشعر الحواجب كله، ونترك الزيت على الحواجب طوال فترة الليل وحتي الصباح ويتم في صباح اليوم التالي غسل الحواجب جيداً.
  • خليط زيت الخروع مع زيت جوز الهند: وتعتبر تلك الوصفة من بين الوصفات الطبيعية الهامة جدا للعناية بشعر الحواجب والرموش وتعمل على زيادة كثافتها، وتتم من خلال خلط ربع ملعقة من زيت الخروع مع نصف ملعقة من زيت جوز الهند ويتم وضع الخليط على الحواجب ونتركها حتي صباح اليوم التالي ويتم غسل الحواجب جيدا وتنظيفها .
  • خليط زيت الخروع مع الجلسرين : يتم جلب كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الجلسرين ويتم بداية وضع زيت الخروع على الحاجب ونتركه نحو دقيقتان ويتم وضع زيت الجلسرين عليها ونتركه حتي صباح اليوم التالي ونقوم بغسل الحواجب بعدها .
  • خليط زيت الخروع من الألوفيرا: يتم خلط ملعقة من زيت الخروع مع ملعقتان من جيل الألوفيرا مع بعضهم البعض في وعاء كبير ويتم وضع الخلطي على الحواجب من خلال فرشاة الماسكارا على أن يتم تركها على الحواجب حتي اليوم التالي ويتم غسلها جيدا.

فوائد زيت الخروع للحواجب

فوائد زيت الخروع للحواجب وبعض النصائح

عرضنا بشكل بسيط فوائد زيت الخروع للحواجب، وسنعرض بعض النصائح للحفاظ على شعر الحاجب؛ هناك بعض من الخطوات التي تساعد على تعزيز نمو وكثافة شعر الحاجب، ومنها:

  • تناول الأطعمة التي تعزز نمو شعر الحاجب: تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات، وفيتامين ب، والحديد، مثل الجوز، والأفوكادو، والبطاطا الحلوة، وسمك السلمون، والخضراوات الورقية.
  • تجنب إزالة شعر الحاجب: عند التخلص من شعر الحواجب سواء بالنتف، أو إزالة الشعر المحيط به بالشمع، فإنّه يقلل نمو شعر الحاجب.
  • تقشير الحاجب: يساعد تقشير الحاجب بفرشاة ناعمة للبشرة على التخلص من الأوساخ، والخلايا الميتة المتراكة، كما يحفز الدورة الدموية.

فوائد زيت الخروع للحواجب

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة