فوائد زيت الزيتون في السرة

فوائد زيت الزيتون في السرة

آخر تحديث : الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

كثير منا لا يعرف أن هناك فوائد زيت الزيتون في السرة حيث ينتشر زيت الزيتون في البحر المتوسط وتنتج ثمار زيت الزيتون من شجرة الزيتون وهو غني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة والتي تعتبر من الدهون الصحية وهو مصدر مهم للغذاء لسكان منطقة الشرق الأوسط ويحمي من الاصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية كما أنه يدخل في صناعة مستحضرات التجميل والأدوية والصابون ويدخل في معظم الأكلات ويستخدم للأغراض الطبية فهو معروف بفوائده لصحة الانسان وينصح بالاحتفاظ به في مناطق بعيدة عن الضوء والحرارة حيث أن الدهون الموجودة به ربما تعرضه للتزنخ كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات المفيدة لصحة الانسان ولا تقتصر فوائد زيت الزيتون على ذلك بل إن هناك فوائد زيت الزيتون في السرة والتي نرصدها في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم.

فوائد زيت الزيتون في السرة

فوائد زيت الزيتون في السرة

ساد الاعتقاد أن وضع قطرات من زيت الزيتون على السرة من الممكن أن يعود على الجسم ببعض الفوائد مثل تخليصه من السموم المتراكمة والأوساخ حول هذه المنطقة ولكن حتى الآن لا يوجد أي دليل على فوائد زيت الزيتون في السرة لكنه يستخدم حتى الآن في تدليك قدمي الرياضيين ومن فوائد الزيتون في السرة:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

1-يساعد على مرونة الجلد ويزيد من امدادات الدم إلى العضلات الأساسية ويساعد التدليك بعد انتهاء التمرين على تسكين آلام العضلات ويزيد من تدفق الدم.

2-يساهم في التخلص من الحمض الموجود في الأوعية الدموية وهو وسيلة مهمة للوقاية من الاصابات الرياضية.

وهناك بعض المعتقدات التي تذهب إلى أنه يجب تقطير زيت الزيتون في سرة المولود لكن هذه معتقدات خاطئة حيث يجب ترك السرة جافة حتى يسقط الحبل السري منها لأنه من الممكن أن تسبب قطرات زيت الزيتون اصابته بالعدوى حيث أن الزيت يجذب إليه الأوساخ ويحتفظ بها في السرة.

فوائد زيت الزيتون في السرة

فوائد زيت الزيتون العامة

1-يحتوي على بعض الخصائص المضادة للالتهابات والتي يعتقد أنها السبب الرئيسي لمكافحة السرطان وأمراض القلب ومرض الزهايمر ومرض السكري والتهاب المفاصل والسمنة ويساعد زيت الزيتون البكر على التقليل من الالتهابات في الجسم.

2-يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وبالتالي التقليل من خطر الاصابة بالأمراض المزمنة ومكافحة الالتهابات وحماية الكوليسترول في الدم من التعرض للأكسدة وزيادة نسبته الجيدة.

3-يساعد على التقليل من خطر الاصابة بالزهايمر والخرف الذي يأتي مع التقدم في العمر من خلال احتوائه على بعض المواد المضادة للأكسدة.

4-يقلل من الاصابة بالجلطات الدماغية والتي تحدث نتيجة خلل في تدفق الدم إلى الدماغ أو تجلط الدم حيث أنه يحتوي على الدهون الأحادية الغير مشبعة والتي تقلل من خطر الاصابة بالجلطات التي تحدث في الدماغ.

5-يساهم في التقليل من الاصابة بسرطان الثدي حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون زيت الزيتون هم أقل عرضة للاصابة بسرطان الثدي.

6-يساعد على علاج الامساك من خلال تناول زيت الزيتون عن طريق الفم يقلل من الاصابة بالامساك.

7-يمتلك خصائص مرطبة للبشرة وللشعر وفي تنعيمهما إلا أن فوائده لا زالت محدودة.

8-يقلل من الاصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة من خلال خفض ضغط الدم وتحسين بطانة الأوعية الدموية والتقليل من التعرض لتخثر الدم وهو يقلل من تناول أدوية الضغط.

9-يقلل من الاصابة بالجلطة الدماغية والتي تعتبر السبب الثاني للوفاة في العالم وذلك بسبب وجود خلل في تدفق الدم إلى الدماغ.

10-يمتلك خصائص للبكتريا والفيروسات التي تثبط عمل البكتريا والتي تسبب قرحة المعدة والاصابة بسرطان المعدة ويساعد على مكافحة البكتريا والعدوى.

أنواع زيت الزيتون

يتعرض زيت الزيتون للعديد من العمليات لتصفيته وتنقيته والجدير بالذكر أن تعرضه لمثل هذه العمليات يزيد من جودته ويعتبر زيت الزيتون البكر هو أكثرهم نقاء حيث يحتفظ بكل القيم الغذائية ومن أصناف زيت الزيتون:

1-زيت الزيتون البكر الممتاز وهو يعتبر من الدرجة الممتازة لزيت الزيتون حيث أنه يحتفظ بكل العناصر الغذائية ويصنع من أول عملية ضغط تتم لثمار الزيتون ويتم استخراجه بطريقة الضغط الباردة وباستخدام كمية قليلة من الحرارة دون أي تدخل للمواد الكيميائية.

2-زيت الزيتون البكر يتم صنعه من ثاني عملية ضغط تتعرض لها الثمار من خلال استخدام كمية قليلة من الحرارة بدون أي تدخل للمواد الكيميائية.

3-زيت الزيتون النقي هو من الزيت غير البكر ويتكون من الزيوت السفلية التي نتجت عن عمليات الضغط ثم يخضع لعملية تكرير بالحرارة والضغط والمذيبات الكيميائية ويتم خلط زيت بكمية قليلة من الزيت البكر للحصول على اللون والنكهة.

4-زيت الزيتون الخفيف وهو ينتج من آخر عملية ضغط للثمار وهو أقل جودة من الأصناف التالية وبه القليل من نكهة ولون الزيتون الطبيعي.

فوائد زيت الزيتون في السرة

فوائد زيت الزيتون للشعر

1-تسهيل تمشيط الشعر إذا كان معقدًا من خلال تدليك الشعر بزيت الزيتون وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة وغسله وتمشيطه جيدًا.

2-محاربة الصلع والتقليل من تساقط الشعر من خلال زيت الزيتون بصفار البيض.

3-الحفاظ على لون الشعر ولمعانه بسبب استخدام المستحضرات الكيميائية ويساعد في ترطيب الشعر الجاف وزيادة كثافته.

4-التخلص من القشرة الموجودة في قشرة الرأس من خلال عمل ماسكات من اضافة زيت الزيتون وعصير الليمون بكميات متساوية ووضع المزيج على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة وغسل الشعر جيدًا وتكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

5-التخلص من البكتريا الموجودة في فروة الرأس ومحاربة القمل من خلال وضع عصير الليمون مع زيت الزيتون بكميات متساوية ووضعه على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم غسله جيدًا بالشامبو.

6-علاج مشكلة الشعر الجاف وترطيبه ونمو بصيلات الشعر.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة