فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

آخر تحديث : الإثنين ١١ أبريل ٢٠١٩

يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت التى لها فعالية جمالية على الشعر والبشرة وذلك لانه غنى بالفيتامينات والمعادن التى تصلح من الشعرالتالف وتعمل على إعادة تغذية الشعر من جديد، ويحتوى زيت الزيتون على عدد من المواد المضادة للأكسدة والتى تعمل على علاج كل مشاكل الشعر التى تعانى منها النساء وخاصة مشكلة الشعر الخفيف، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي أشهر فوائد زيت الزيتون للشعر.

فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر الجاف

يساعد زيت الزيتون على علاج جفاف الشعربشكل فعال من خلال العمل على الترطيب العميق للشعرمن الجذورحتى الأطراف ويقلل زيت الزيتون من هيشان الشعر من خلال العمل على ترطيبه وإظهاره في شكل جذاب.

يعمل زيت الزيتون على الحفاظ على الشعر لعدة أسابيع لهذا السبب يفضل استخدامه بدل من البلسم الموجود بالأسواق لانه طبيعى ومكوناته آمنة على الشعروليس له أى أضرارمثل الأضرار التى قد يسببها البلسم بسبب إحتوائه على مواد كيماوية.

زيت الزيتون يعمل على تنعيم الشعر بشكل فعال لانه يرطب من الجذوروخاصة في الشعر الجاف وللحصول على افضل نتيجة من زيت الزيتون يفضل تدليك فروة الرأس به بشكل دائرى بعد الأستحمام وتكررهذه الخطوة مرتين من كل اسبوع للحصول على النتائج المرغوب فيها.

يساعد زيت الزيتون على منع تساقط الشعر ويقضى على التقصف الذى يصيب الشعر الجاف وخاصة خلال فصل الصيف.

يعمل زيت الزيتون على تكثيف الشعرمن خلال تقوية الجذوربشكل فعال بفضل الفيتامينات والمعادن التى يحتوى عليها زيت الزيتون.

يمكن استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف وذلك عن طريق تسخين الزيت حتى تصبح درجة حرارته مثل درجة حرارة الجسم وبعدها يتم تدليك الزيت الدافئ في فروة الرأس والشعربحركات دائرية ويترك لمدة 30 دقيقة على الشعرثم يتم غسل الشعر بالطريقة العادية والشامبو،ويتم تكرار هذه الخطوة بشكل دورى للحصول على نتيجة مرغوب فيها وللعمل على الحد من مشاكل الشعر الخفيف التى تؤثر على الشكل الجمالى للأفراد وخاصة النساء.

فوائد زيت الزيتون للشعر

يمكن ايضا ترك زيت الزيتون على الشعر لمدة ليلة كاملة عن طريق وضعه في المساء ثم غسله في الصباح للحصول على نتائج فعالة في ترطيب الشعروفي التخلص من جفاف الشعر الذى يسبب الهيشان .

فوائد زيت الزيتون للشعر الدهني

يحتاج الشعر الدهنى إلى عناية خاصة لانه من السهل ان يكون قشرة على فروة الرأس ولهذا السبب يفضل استخدام زيت الزيتون للعناية بالشعر الدهنى ويفضل تجنب مستحضرات التجميل الجاهزة لانها تجفف قشرة الرأس لتخلصها من المواد الدهنية التى تفرزها الأمر الذى ينعكس بشكل سلبى على فروة الرأس ويعمل على تساقط الشعروتقصفه.

يساعد زيت الزيتون على تقوية بصيلات الشعر الدهنى بشكل كبير وفعال ويمنع تساقطه ولهذا السبب يفضل لصاحبات الشعر الدهنى الحرص على إستخدام زيت الزيتون بشكل مستمروبأنتظام للأستفادة منه في تقوية الشعر وفي إعادة بناء خلايا الجلد من جديد.

يقضى زيت الزيتون على القشرة الدهنية التى يعانى منها عدد كبير من الأفراد الذين لديهم شعر دهنى وخاصة النساء حيث تتسبب القشرة في إحراج النساء وتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون بحركات دائرية يساعد على إنهاء القشرة بشكل كبير.

يمكن خلط زيت الزيتون مع الشامبو وغسل فروة الرأس به لمدة مرتين من كل اسبوع للحصول على نتيجة فعالة في التخلص من القشرة وفي العمل على منع تساقط الشعرولتقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف بشكل فعال .

فوائد زيت الزيتون للشعر

اضرار زيت الزيتون للشعر

على الرغم من أن زيت الزيتون له الكثير من الفوائد على فروة الرأس وعلى لمعان الشعر وإعادة تغذيته من جديد إلا ان له عدد من الأثار السلبية على الشعر في حالة إستخدامه بشكل خاطئ حيث يمكن ان يؤدى زيت الزيتون إلى انسداد مسام الرأس مما ينعكس بشكل سلبى على الرأس والشعر.

يعمل زيت الزيتون على سقوط الشعروتلفه بالإضافة إلى حدوث ضعف في بويصلات الشعرفي حالة الأفراط في إستخدامه على فروة الرأس.

قد يعمل زيت الزيتون على زيادة نسبة دهون الشعر التى تسبب القشرة وخاصة في الشعر الدهنى لهذا السبب يجب مراعاة استخدامه بالشكل الصحيح لتجنب أى أضرار أو أثار سلبية قد تحدث على الشعر نتيجة الأستخدام الخاطئ.

فوائد زيت الزيتون للشعر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة