تعرفي على فوائد زيت الزيتون للعين

تعرفي على فوائد زيت الزيتون للعين

آخر تحديث : الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد زيت الزيتون للعين كثيرة ومتعددة حيث يحتوي على نسب عالية من الأحماض الأمينية والمركبات الطبيعية التي تعالج الكثير من المشاكل التي تتعرض لها العين، بل ويساهم في القضاء على ما يقارب ال 8 سلالات من أشهر أنواع البكتريا التي تصيب الجلد وبخاصة منطقة العين، ولذلك دعونا نتابع معكم في السطور التالية مزيد من التفاصيل الخاصة بفوائد زيت الزيتون للجسم بصورة عامة والعين بصورة خاصة، مع ذكر بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي تساعد على تحقيق أفضل النتائج، فتابعونا.

نبذه عن زيت الزيتون

زيت الزيتون هو أحد الزيوت الطبيعية المستخرجة من ثمار الزيتون التي تنمو في دول حوض البحر المتوسط وذلك بعد تعرضها لعدة مراحل من الكبّس والضغط حتى يتم إستخلاص ذلك السائل اللزج ذو اللون الأخضر القاتم، والذي يحتوي على كم هائل من الأحماض الدهنية والدهون الأحادية الغير مشبعة والأوميغا ثري والكثير من العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاج إليها الجسم.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وليس هذا فقط بل ويستخدم في كثير من الأغراض الطبية وصناعة العقاقير ومستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة والشعر وتدليك الجسم حيث تضاف إليه بعض الزيوت العطرية النفاذة، وكذلك يستخدم في صناعة الصابون الطبي ويدخل في كثير من الأغراض المنزلية فهو يعتبر وقود لبعض المصابيح، فضلاً عن استخدامه في الطهي.

فوائد زيت الزيتون للعين

أما عن فوائد زيت الزيتون للعين فهي كثيرة ومتعددة ويتم الإعتماد عليه في معالجة المشاكل التي تتعرض لها العين بدلاً من العقاقير الطبية فهو بديل آمن وصحي، فنجد على سبيل المثال بعض من تلك الفوائد:

يساعد زيت الزيتون على الوقاية من البقع الصفراء التي تصيب شبكية العين من الداخل وتتسبب في حدوث العمى على المدى البعيد لاسيما لكبار السن ومصابي مرض السكري، حيث يكفي تدليك جفن العين من الأعلى والاسفل بقطرات من زيت الزيتون البكر الممتاز بحركات دائرية خفيفة.

كذلك فهو يعمل على ترطيب الجلد حول العينين وتنشيط الأوعية الدموية والمساعدة في التخلص من الخطوط الرفيعة التي تظهر حول العين مع التقدم في السن، وذلك من خلال تدفئة قليل من زيت الزيتون وتدليك الجلد حول العينين بأطراف الأصابع لمدة دقيقتين قبل النوم.

وبفضل احتوائه على الأحماض النافعة مثل الاوميغا ثري فهو يعمل الحد من التعرض لمرض الضمور البقعي الذي يؤدي إلى حدوث تراجع أو ضعف في قوة الإبصار فيما بعد.

وفي حال التعرض لبعض الكدمات أو التورمات حول العينين فيمن أن يتم استغلال زيت الزيتون في التخفيف من حدة تلك الالتهابات من خلال عمل كمادات باردة معتمدة على الماء المثلج وقدرات من زيت الزيتون.

وليس هذا فحسب بل ويساعد أيضاً زيت الزيتون على إطالة الرموش وزيادة كثافتها ومنحها لمعان وبريق آخاذ، حيث يتم إستخدامه بصورة يومية قبل النوم مع إضافة بعض الزيوت الطبيعية الأخرى التي تضاعف من تأثيره مثل زيت الخروع.

فوائد زيت الزيتون للعين

وصفات زيت الزيتون للعين

وبعد أن تعرفنا على فوائد زيت الزيتون للعين يمكننا ذكر بعض الوصفات الطبيعية المعتمدة على زيت الزيتون والتي تساعد على معالجة مشاكل العين فنجد على سبيل المثال:

  • يمكن أن يتم إستخدام زيت الزيتون لعلاج مشاكل القرنية أو الضمور الشبكي من خلال وضع قطرات منه داخل العين بديل القطرة الطبية وذاك في المساء اي قبل النوم وفي الصباح، ولكن يجد أولاً أن يتم الرجوع إلى الطبيب المعالج لكي يتم إختيار أفضل الأنواع التي تناسب العين لتجنب حدوث أي آثار جانبية خطيرة.
  • يمكن أن يتم معالجة الاحمرار أو الالتهاب الذي يظهر على العينين بسبب التعرض للأتربة أو السهر لساعات طويلة أثناء الليل، وذلك بأخذ كمية قليلة من زيت الزيتون على أطراف الأصابع والتدليك بلطف على منطقة الجفون لعدة دقائق؛ حتى يمتص الجلد الزيت بصورة كاملة.
  • في حال رغبتكِ سيدتي في معالجة مشاكل الرموش مثل التساقط فيمكن أن يتم إستخدام علبة ماسكارا قديمة بعد غسلها جيداً بالماء، حيث نضيف بداخلها كمية قليلة من زيت الزيتون وزيت الخروع ويتم استخدامها مرة يومياً قبل النوم، وسوف تلاحظين الفرق سيدتي على المدى البعيد من حيث الكثافة والقوة.
  • ولمن تعاني من جفاف العينين يمكنها أن تقوم بعمل خليط بين كحل الأثمد وزيت الزيتون لعلاج ذلك الجفاف، حيث يتم إحضار أربعة أحجار من كحل الأثمد ووضعها في ماء زمزم لمدة ثلاث أيام للتخلص من الشوائب، ثم نضيف إليه قطرات من زيت الزيتون ويطحن الحجر جيداً ثم يحفظ في عبوة صغيرة ويتم إستخدامه داخل العين.

فوائد زيت الزيتون للعين

فوائد زيت الزيتون للعين والجسم والبشرة

أما عن فوائد زيت الزيتون للعين والجسم والبشرة فهي لا تعد ولا تحصى حيث يستخدم زيت الزيتون بصورة كبيرة في مختلف الأغراض التجميلية والطبية كما ذكرنا من قبل، فنجد على سبيل المثال:

  • يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع الالتهابات وتمنع أكسدة الكولسترول في الدم وبالتالي تحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب.
  • كذلك فهو يعمل على خفض وزن الجسم أو المحافظة على الوزن الحالي من خلال إضافته إلى مختلف أنواع الأطعمة بدلاً من الزيوت النباتية الأخرى.
  • يساعد على زيادة كثافة الشعر ومعالجة مشاكل التساقط والتخلص التقصف، وذلك بعمل حمام زيت مكون من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع حيث تدلك به فروة الرأس جيداً مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
  • يمكن أن يتم عمل مقشر طبيعي لإزالة خلايا الجلد الميتة من خلال إضافة قطرات من زيت الزيتون إلى كمية قليلة من السكر أو مطحون الترمس، حيث يتم تدليك الجسم والوجه بحركات دائرية وبالتالي يتم الحصول على بشرة ناعمة وصافية.

فوائد زيت الزيتون للعين

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على فوائد زيت الزيتون للعين والجسم والبشرة ومعلومات هامة عن زيت الزيتون وفوائدة المدهشة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة