فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر

فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر

آخر تحديث : الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر لا تعد ولا تحصى حيث أثبتت الدراسات العلمية الحديثة قدرة زيت الثوم والزيتون على معالجة كافة مشاكل الشعر وتحفيز نمو البصيلات بل وزيادة قوة الخصلات ومنحها اللمعان والانسيابية، بل ويساهم في التخفيف من أعراض الصلع أو مشاكل تساقط الشعر التي تصيب كثير من الرجال والنساء على حد سواء، ولذلك دعونا نصحبكم في جولة شيقة ومثيرة نتعرف من خلالها على فوائد زيت الزيتون وزيت الثوم للشعر ومختلف الوصفات والطرق الطبيعية التي تستخدم في ذلك، فتابعونا.

فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر

  • تعتبر الزيوت الطبيعية هي خير دواء لمعالجة مشاكل الشعر المتعددة والتي تظهر نتيجة إستخدام مستحضرات العناية بالشعر المجهدة والصبغات الكيميائية وكذلك إستخدام مجفف الشعر والمكواة، حيث تؤدي تلك العادات اليومية الخاطئة إلى ضعف بصيلات الشعر ومنحه مظهر باهت وغير صحي، ولذلك فإن الزيوت الطبيعية وعلى رأسها زيت الزيتون والثوم هي أفضل الحلول لتفادي حدوث التلف، فنجد على سبيل المثال:
  • احتواء زيت الثوم على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي والمنجنيز وعنصر السيلينيوم وكذلك مادة الكبريت مادة الأليسين التي تدخل في صناعة الكثير من العقاقير الطبية التي تعالج مشاكل الشعر.
  • فضلاً عن احتوائه على عدد من المركبات الطبيعية التي تحارب الجراثيم وتساعد على قتل البكتريا والفطريات وبالتالي فإنه يمنع ظهور القشرة ويساعد على تطهير فروة الرأس، بل ويساهم في معالجة بعض الأمراض المزمنة التي تصيب الكثيرين مثل داء الثعلبة أو الصدفية.
  • أما عن زيت الزيتون فهو الآخر يزخر بالكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية النافعة التي تزيد من كثافة الشعر وتكسبه مظهر صحي وجذاب، حيث تعمل تلك المكونات على تحفيز البصيلات وزيادة قوة ولمعان الشعر، بل ويعمل على تقليل حدة التساقط التي تعاني منها كثير من الفتيات بسبب إستخدام البلسم أو الشامبو.
  • وإذا كنتِ تعانين سيدتي من مشكلة خشونة الشعر فيمكنك الإستغناء عن خلطات البروتين والكيراتين التي تتلف خصلات الشعر وتضعف البصيلات، حيث يتم الاعتماد على زيت الزيتون والثوم من أجل فرد الشعر وسهولة تمشيطه ومنحه النعومة والحيوية.

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وصفات زيت الزيتون والثوم للشعر

وبعد أن تعرفنا على فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر يمكننا ذكر بعض من الوصفات الطبيعية المعتمدة على زيت الزيتون وزيت الثوم حيث يتم تنفيذها في المنزل بكل سهولة، حيث يتم إحضار كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت الثوم.

ويمكن أن يتم تحضير خليط مكون من رأس ثوم كاملة حيث تهرس جيداً ويتم إضافة حوالي 250 ملل من زيت الزيتون، حيث يحفظ الخليط في عبوة زجاجية داكنة اللون وتحفظ في مكان بارد لمدة ثلاث أيام ثم تصفى جيداً ويتم استخدام ذلك الخليط فيما بعد، أما عن وصفات زيت الزيتون والثوم للشعر فهي كالآتي:

يتم إحضار فنجان صغير من زيت الزيتون وزيت الثوم ويوضع في وعاء على النار لمدة ثلاث دقائق حتى يصبح المزيج دافئاً، ومن ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بقليل من الزيت وذلك بحركات دائرية حتى يغطي الرأس بالكامل، وفيما بعد نحضر فوطة ساخنة أو كاب حراري ويوضع على الرأس من ساعتين حتى ثلاث ساعات ثم يشطف بالماء الفاتر.

يمكن أيضاً أن يتم إحضار كمية قليلة من زيت الزيتون وزيت الثوم ويتم إضافتهم إلى قليل من زيت الخروع وزيت الحلبة حيث تخلط المكونات جيداً وتضاف إلى عبوة البلسم، حيث يتم غسل الشعر بالشامبو وفيما بعد نضع كمية البلسم ومزيج الزيوت على الشعر في الشطفة الأخيرة مع تدليك فروة الرأس بصورة كاملة حيث يمنح الشعر اللمعان المطلوب.

فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر

فوائد الثوم للجسم والبشرة

  • يحتوي الثوم على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد الجسم على التخلص من كثير من الأمراض، فنجد على سبيل المثال:
  • محاربة الأورام السرطانية من خلال السيطرة على نمو الشوارد الحرة التي تنمو في الجسم بصورة عشوائية وبالتالي تتسبب في نمو الخلايا السرطانية وانتشارها في مختلف أجزاء الجسم.
  • كذلك يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم وخفض نسبة الكوليسترول والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية التي تتسبب في حدوث الجلطات الدماغية.
  • بل ويعمل على تقوية الجهاز المناعي وبالتالي الوقاية من كثير من الأمراض الفيروسية أو البكتيرية التي تهاجم الجسم.
  • ولمن يعاني من مشاكل البشرة وخاصة حب الشباب يمكنه الإعتماد على بعض الوصفات الطبيعية المعتمدة على الثوم من أجل التخلص من اثار البثور والبقع الداكنة.
  • أيضاً في حالات الإصابة بنزلات البرد أو التهابات الرئة يمكن أن يتم الإعتماد على فصوص الثوم من أجل القضاء على تلك العدوى.

فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر

فوائد زيت الزيتون للجسم والبشرة

أما عن فوائد زيت الزيتون للجسم فهي الأخرى كثيرة ومتعددة فنجد على سبيل المثال:

  • خفض نسبة الكوليسترول في الدم بصورة كبيرة والمساعدة في تمدد الشرايين والتخلص من الدهون المتراكمة في الأوعية الدموية والتي تتسبب في حدوث مضاعفات صحية خطيرة.
  • يحارب الشيخوخة المبكرة في حال المداومة على تناوله أو إستخدامه لمعالجة الخطوط الرفيعة التي تظهر على البشرة.
  • ويقضي على علامات تمدد الجلد التي تظهر بعد الولادة أو بعض خسارة الوزن حيث يتم إضافة القليل من زيت الزيتون إلى منقوع اللبان الدكر وتدهن به المناطق المراد التخلص من علامات تمدد الجلد بها، حيث يساعد على ملء الفراغات الموجودة في البشرة ويمنحها اللمعان والبريق المطلوب.

ولمن تعاني من جفاف البشرة يمكنها الاعتماد على زيت الزيتون من أجل إعادة الحيوية والنضارة من جديد، وذلك بخلط كمية من زيت الزيتون والجلسرين وملعقتين من الزبادي حيث تمزج المكونات جيداً وتفرد على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر

وفي نهاية مقالنا نكون قد قمنا بعرض كافي عن فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر وبعض الوصفات المفيدة التي يُمكن العمل بها والحصول على نتائج مدهشة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة