فوائد زيت السمسم للشعر

فوائد زيت السمسم للشعر

آخر تحديث : السبت ٢٥ مايو ٢٠١٩

زيت السمسم من أنواع الزيوت الطبيعية الصالحة للأكل والتى تدخل في كثير من الأستخدامات الأخرى بجانب الأكل حيث يدخل زيت السمسم في كثير من الوصفات والماسكات المتعددة التى لها فاعلية كبيرة على الشعر والبشرة .

يعتبر زيت السمسم من الزيوت الأمنة لأنه يتم استخراجه من بذور السمسم الطبيعية وله العديد من الأسماء المختلفة ومن بينها زيت السيرج أو السليط ويحتوى زيت السمسم على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والعديد من الفيتامينات والمعادن التى تعتبر مفيدة للجسم، وفي السطور التالية سنقدم لكي عزيزتي على موقع ستات دوت كوم أهم فوائد زيت السمسم للشعر.

فوائد زيت السمسم للشعر

فوائد زيت السمسم للشعر الابيض

الشعر الأبيض من الأمور التى تسبب إحراج لعدد كبير من الأفراد وخاصة الأفراد المهتمين بأناقتهم وجمالهم وتعانى الكثير من النساء من مشكلة الشعر الأبيض وتحاول التغلب عليه بالصبغات المختلفة وبأنواع الحنة المتعددة ولكن يتم التغلب على الشعر الأبيض لفترة مؤقتة ويعود مرة أخرى من جديد خلال فترة قصيرة.

وفي هذه الحالة يفضل الاستعانة بزيت السمسم لانه يعتبر من أهم الزيوت الطبيعية التى تحمي الشعر من ظهور الشعر الأبيض وذلك من خلال إعطاء الشعر اللون الأسود الداكن الذى يزيد من أناقة وجمال الأفراد ويعمل زيت السمسم على إخفاء الشعر الأبيض بشكل تام ولايجعلة يعود من جديد.

وللحصول على نتائج فعالة في إخفاء الشعر الابيض يمكن استخدام زيت السمسم عن طريق نقع ملعقتين من بذور السمسم في كوب من الماء المغلى وتركها لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بتوزيعها على الشعرلمدة ثلاث مرات بشكل منتظم ومع تكرار الوصفة يتم التخلص نهائيا من الشعر الأبيض ويعطى زيت السمسم الشعر بريق ولمعان طبيعى بالأضافة إلى المساعدة على تقوية جذور الشعر من البصيلات حتى الأطراف .

فوائد زيت السمسم للشعر

فوائد زيت السمسم لشعر الاطفال

تهتم الأمهات بالعناية بشعرالأطفال وخاصة خلال السنوات الأولى لانهم يكونوا في حاجة للأهتمام الخاص وتبدأ العناية السليمة لشعر الأطفال من التغذية ويأتى الأهتمام الخارجى بعد التغذية الجيدة من خلال استخدام زيت السمسم والذى يعتبرمن أكثر الزيوت التى تفيد شعر الأطفال والتى تعتبر آمنة على شعر الأطفال وذلك لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من الحديد والكثيرمن الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعود على شعر الأطفال بالفائدة وتخلص الشعر من الجفاف والتجعيد ويمنح زيت السمسم شعر الأطفال الصحة والقوة التى يحتاجها.

يعمل زيت السمسم أيضاً على التخلص من جفاف فروة رأس الطفل بالأضافة إلى حل مشكلة تساقط الشعر التى يعانى منها الكثير من الأطفال من خلال تقوية بصيلات الشعر من الجذور ويساعد زيت السمسم على زيادة كثافة وطول الشعر لدى الأطفال في وقت قياسى .

يفضل دهن زيت السمسم على شعر الأطفال بعد الأستحمام وبعد التأكد من تجفيف الشعر بشكل تام لانه لايفضل وضع زيت السمسم على الشعر المبلل ويفضل تكرار وضع زيت السمسم على شعر الأطفال مرتين من كل أسبوع من أجل الحصول على النتائج المرغوب فيها،مع الحرص على دهن زيت السمسم لتقوية شعر الأطفال لابد من الأهتمام بالتغذية السليمة والأكثار من تناول الخضروات والفواكه لانها تعتبر من العوامل المساعدة في نمو الشعر ومنع تساقطه بشكل فعال كما ان لها الكثير من الفوائد الصحية للأطفال .

فوائد زيت السمسم للشعر

اضرار زيت السمسم للشعر

على الرغم الفوائد الكثيرة التى يحتوى عليها زيت السمسم للشعر وللشعر الأبيض إلا ان له بعض الأضرار التى قد يسببها للأفراد والتى يفضل الأنتباه لها حيث تعتبر هذه الأضرارهى الآثار الجانبية السلبية لزيت السمسم لكنها لا تحدث إلا في حالة واحدة فقط إذا تم المبالغة في تناوله بشكل كبيرعلى غير الطبيعى حيث يسبب الأفراط في زيت السمسم على الشعرإلى تراكم الدهون التى تعمل على تكون القشرة على الشعر أو قد يسبب في ظهور الحبوب في الشعر بشكل غير مرغوب فيه .

فقد يصاب الشخص في وقتها بعسر في الهضم من خلال إضطراب في وظائف الأمعاء والمعدة وقد يعمل الأكثار في تناول زيت السمسم إلى نفخة البطن وحدوث الإمساك في بعض الأحيان وفي أوقات أخرى يعمل على الأسهال على حسب طبيعة الأفراد لهذا السبب يفضل تناول زيت السمسم بأنتظام وبأعتدال للوقاية من الأعراض الجانبية التى قد يكون لها تأثير ضار على الأمعاء .

فوائد زيت السمسم للشعر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة