فوائد زيت الكافور المذهلة وأهم استخداماته

فوائد زيت الكافور المذهلة وأهم استخداماته

آخر تحديث : الخميس ٢١ يونيو ٢٠١٩

فوائد زيت الكافور رائعة للغاية، فهو يدخل في مستحضرات طبية متعددة وكذلك له استخدامات جمالية كثيرة لبشرتك وشعرك، واليوم في ستات دوت كوم ستتعرفي على كافة استخدامات زيت الكافور والتي ستفيد صحتك وصحة أسرتك بلا شك.

أبرز فوائد زيت الكافور لصحتك

فوائد زيت الكافور

محفز للدورة الدموية: ينشط زيت الكافور الجسم، ويدعم وظائفه الحيوية، كما انه ينظم افرازات الجسم، ويحفز الدورة الدموية، ويعتبر معالج طبيعي لمشاكل الهضم والمعدة والامعاء، ويعتبر مضاد للغازات ويساعد الجسم على التخلص منها بطريقة صحية، ومعالج ممتاز للتقلصات.

آلالام الدورة الشهرية: من أهم مميزات زيت الكافور انه يعتبر مهدئ للآلام المصاحبة للدورة الشهرية، وينشط الوظائف الحيوية لعملية الايض.

مضاد للبكتريا: يساعد زيت الكافور على قتل البكتريا والجراثيم والتخلص من الطفيليات وديدان المعدة، كما انه يمكن دهن الجلد به في الرحلات الخارجية كالمخيمات لأنه يحمي من لدغات الحشرات والناموس.

مهدئ للكحة: يمكنك استخدام زيت الكافور موضعيًا بتدليكه على الصدر، فهو يعمل على تهدئة الكحة وتوسيع الشعب الهوائية ويحسن من عمل الرئتين، ويمكنك دهنه أيضًا في المنطقة أسفل الانف لاستنشاقه لتنظيف مجري التنفس، كما يعالج من احتقان الحلق واللوزتين

يخفف من التوتر: يهدئ زيت الكافور من التوتر العصبي ويساعد على اعادة النشاط والحيوية.

معالج للالتهابات: يتمكن زيت الكافور من علاج الالتهابات السطحية على الجلد بدهنه موضعيًا، كما انه يمكن تدليك المفاصل والعظام به فهو يخفف من الآلام ومضاد لالتهابات المفاصل والداخلية في الجسم بإضافته للماء أو العصير.

العناية بالاسنان: يساهم زيت الكافور في أن يخلصك من التهابات اللثة ويعالج تسوس الاسنان.

مرض السكر: يساهم زيت الكافور على معادلة السكر في الدم والمحافظة عليه ان يكون في مستواه الطبيعي.

احتياطات ومحاذير عند استخدام زيت الكافور

فوائد زيت الكافور

في البداية عليكِ المحافظة عليه بعيدًا عن متناول الاطفال.

يجب العلم ان أفضل أنواع زيت الكافور هو الزيت أبيض اللون؛ لأن الكافور بني أو أصفر اللون يعتبر مسمم.

احرصي على عمل اختبار على جلدك أولا قبل استخدامه وذلك عبر وضع قطرة على ذراعك من الداخل وانتظري 24 ساعة، اذا ظهرت اعراض حساسية أو حكة تجنبي استخدامه واذا لم يحدث يمكنك استخدامه بشكل طبيعي.

على الرغم من أهمية زيت الكافور المتعددة، الا انه له بعض الاثار الجانبية غير المستحبة، لذا في البداية يجب عدم الافراط في استخدامه خاصة عند اضافته للطعام؛ لأن زيادة الجرعات قد تؤدي الي التسمم، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناوله ليحدد لك الجرعات اللازمة.

عند استخدامه كدهان يجب الحرص على استخدامه مخففًا وليس مركز.

احذري من استعماله أثناء الحمل والرضاعة.

يفضل استخدامه كدهان او استنشاقه أكثر من تناوله.

تجنبي تسخينه في الميكرويف قبل استخدامه؛ لأنه قد ينفجر.

ولا يجب استخدامه على الجروح المفتوحه او الالتهابات بشكل مباشر.

قد يسبب القئ والغثيان وحروقًا بالفم اذا كان تناوله مركزًا أو بجرعات كبيرة.

فوائد زيت الكافور للشعر

قاتل لحشرات الرأس: امزجي زيت الكافور مع زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو ودلكي بهم فروة رأسك قبل النوم واغسلي شعرك كالمعتاد في الصباح وستلاحظين اختفاء الحشرات من رأسك من اول مرة.

يقوي بصيلات الشعر: يحتوي زيت الكافور على مضادات أكسدة لذا فإن تدليك فروة رأسك به مع بيضة وملعقة من الزبادي يساعد على تقوية جذور شعرك ويقلل من تساقطه ويساعد على نموه بشكل صحي.

التخلص من القشرة: اضيفي ثلاث ملاعق من الخل الابيض الي ملعقة صغيرة من زيت الكافور وامزجيهم في لتر ماء واغسلي بهم فروة رأسك وسيخلصك من القشرة نهائيًا بجانب شعورك بالحكة الناتجة عنها.

فوائد زيت الكافور

استخدامات زيت الكافور في المنزل

يمكن اضافة زيت الكافور لسائل تنظيف الارضيات وذلك سيقضي على الجراثيم والحشرات ويحمي اطفالك من خطورة التعرض للامراض عبر العدوى.

يمكن استخدامه كمعطر للجو ومعقم للهواء بالوقت ذاته بإضافته لمعطرك الشخصي وبخه في الهواء.

اذا كنتِ ممن تحبين صناعة الصابون الطبيعي في المنزل، احرصي على اضافة زيت الكافور لمكونات الصابون فهو زيت عطري ويزيل العرق وبالطبع يقضي على البكتريا والجراثيم.

يمكنك اضافة بعض قطرات من زيت الكافور الي مياه استحمامك وسيساعد على شعورك بالاسترخاء ويعمل كمطهر ومنعش لجسدك.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة