فوائد زيت اللافندر للشعر

فوائد زيت اللافندر للشعر

آخر تحديث : الإثنين ١١ أبريل ٢٠١٩

يعتبر زيت اللافندر الحل الأمثل لعلاج تساقط الشعر، في "ستات دوت كوم" نتعرف على فوائد زيت اللافندر للشعر وفروة الرأس، كما نقدم لكِ مجموعة من أفضل الخلطات التي يمكن عملها منزليًا للاستفادة منه للشعر.

يحسن زيت اللافندر من الصحة العامة للشعر وفروة الرأس، حيث أنه يتكون من العديد من المواد الغذائية المتنوعة التي تحفز الشعر على النمو وتكثيفه.

فوائد زيت اللافندر للشعر والتخلص من القمل

يساهم زيت اللافندر في القضاء بشكل سحري على القمل والحشرات التي الموجودة في فروة الرأس، وفهو يعالج انتشر القمل والبيض الخاص به في الشعر، وفي حالة كنت تعاني أنتِ أو أي فرد من أفراد أسرتك من هذا الأمر، فقط ضعي القليل منه على الشعر مع تدليك فروة الرأس بشكل جيد بهذا الزيت مباشرة، لمدة 20 دقيقة، ثم بعد ذلك نقوم بغسيل الشعر بالشامبو العادي المفضل لكِ.

تكرار هذا الأمر سيقضي تمامًا على انتشار القمل في فروة الرأس ولن يعود إليها من جديد.

منع تساقط الشعر

فوائد زيت اللافندر للشعر

يعتبر زيت اللافندر من أهم الزيوت الطبيعية التي تستخدم في إنتاج مستحضرات التجميل الخاصة بتقوية الشعر ومنع تساقطه، حيث أنه فعال بشكل جيد للغاية في منع تساقط الشعر.

يعمل زيت اللافندر على التخلص من الشعور بالقلق، الأرق، والتوتر، بالتالي لن يكون هناك تأثير على الشعر يعمل على تساقطه.

أكدت العديد من الدراسات الطبية، أن مزيج زيت اللافندر مع الأعشاب الآخرى المفيدة للشعر، يساهم بشكل كبير في مكافحة تساقط شعر الرأس، لذلك عزيزتي في حالة أنكِ كنتِ تعاني من هذا الأمر فقومي باستمرار بتدليك الرأس بزيت اللافندر، لأنه يعمل على تدفق الدورة الدموية للشعر وبالتالي عدم تساقطه من جديد.

تعزيز نمو الشعر

يعمل زيت اللافندر على تعزيز نمو الشعر بشكل رائع، وهذا ما أكدته الدراسات العلمية في عام 2016، بعد أن طبقوا ذلك على فئران تجارب، ووجدوا أن نمو شعرهم أصبح سريع، كما أن الشعر ذاته أصبح أكثر سمكًا من المعتاد.

ويفضل وضع زيت اللافندر على فروة الرأس وتدليكه لدقائق معدودة ثم غسله فيما بعد حتى يصل إلى بصيلات الشعر ويقوم بدوره في تحسن نمو الشعر، كما أكد البعض أن زيت اللافندر يعمل على معالجة الثعلبة والصلع كذلك.

رائحة شعر مميزة

فوائد زيت اللافندر للشعر

يعطي زيت اللافندر رائحة مميزة للشعر، حيث أنه يتميز برائحة عطرية جميلة، هذه الرائحة تعمل كما ذكرنا من قبل على تهدئة الجهاز العصبي الخاص بك، لذلك إذا كنتِ تستخدمين الجاز على شعرك لما له من فوائد مميزة هو الآخر على الشعر، وتريدي الحصول على رائحة شعر مميزة بعدها، فإن زيت اللافندر سيكون أفضل زيت لتحقيق هذا الأمر الذي لم يعد صعب بعد اليوم.

يزيد زيت اللافندر من الشعور بالاسترخاء وتحسين المزاج بشكل ملحوظ للغاية، مما يعود على شعرك في نهاية الأمر.

فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف

يعد زيت اللافندر من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر الجاف، لأن وضع قطرات منه بعد الحمام، يقوم بعمل ترطيب ملحوظ على الشعر وفروة الرأس، وبالتالي يعطي لصاحبات الشعر الجاف إحساس رائع وشعر أفضل.

يعمل هذا الترطيب على عدم تشابك الشعر وهو الأمر المتكرر الذي يعاني منه من لديهن شعر جاف.

محاربة قشرة الشعر

فوائد زيت اللافندر للشعر

يعمل زيت اللافندر على محاربة الفطريات التي تقوم بعد ذلك بتكوين القشرة في فروة الرأس، وهذا يعود إلى أن خصائص زيت اللافندر مضادة للفطريات والبكتيريا من الأساس، بالتالي يساهم هذا الزيت الرائع في مكافحة قشرة فرروة الرأس وإزالتها تمامًا.

في حالة أنكِ تعاني من قشرة في فروة الرأس ننصحك بقطرات زيت اللافندر بعد الاستحمام وتدليك فروة الرأس به جيدًا لمدة دقائق مع تكرار الأمر لتلاحظي النتائج بشكل سريع.

علاج التهابات فروة الرأس

فوائد زيت اللافندر للشعر

أكدت الدراسات الطبية في عام 2016 أن زيت اللافندر مفيد في علاج التهابات فروة الرأس، وتقليلها هي وأعراضها بشكل كبير، حيث أنه يعمل على تحفيز العلاج بسرعة عندما يتم وضعه مباشرةً على المنطقة الملتهبة في فروة الرأس.

كما أن زيت اللافندر يعالج العديد من مشاكل الشعر مثل الأكزيما، تقليل حكة جلد فروة الرأس وخاصةً عند الأطفال.

ننصحك بوضع القليل محلول الكالامين على زيت اللانفدر ومزجهما معًا بشكل جيد، ووضعها على فروة الرأس مباشرة للحصول على نتائج سريعة وجيدة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة