فوائد زيت اللوز للبشرة والشعر

فوائد زيت اللوز للبشرة والشعر

آخر تحديث : الثلاثاء ١٩ يونيو ٢٠١٩

فوائد زيت اللوز متعددة ومختلفة، فهو غني وهو غني بفيتامين E واحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والبروتينات والبوتاسيوم والزنك، ولكن يجب عليكِ العلم سيدتي قبل استخدامه معرفة اذا كان زيت لوز حلو ام مر، حيث ان لكل منهما استخداماته وفوائده والتي ستتعرفي عليها في هذا المقال من "ستات دوت كوم" بالاضافة الي معرفة أهمية هذا الزيت لشعرك وبشرتك.

الفرق بين زيت اللوز المر والحلو

فوائد زيت اللوز

عادة ما يتم استخدام اللوز الحلو في استخدامات جمالية للبشرة والشعر او كزيت عطري، اما الزيت المر فيجب الحظر عند التعامل معه لأن به بعض المركبات التي يمكن ان تجعل منه سامًا، ولكن على الرغم من ذلك فإن له عدة فوائد منها مكافحة الفطريات والمواد السامة داخل الجسم ولكن تأكد من العبوة مدون عليها ان هذا الزيت قابل للاكل، كذلك يساعد على التخلص من ديدان الامعاء ولكن يجب ان يكون استخدامه تحت اشراف الطبيب.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة والشعر

فوائد زيت اللوز

اولا: البشرة

- زيت اللوز من الزيوت التي تخترق مسام البشرة بسهولة وتساعد على اعطائها النضارة، وهو يلائم كل انواع البشرة حتى الحساسة، كذلك يعتبر مزيل رائع للمكياج فقط ضعي القليل منه على قطنة وازيلي بها آثار المكياج من وجهك في ثوان معدودة.

- وكذلك يساعد زيت اللوز في التخلص من الهالات السوداء والاكياس الموجودة أسفل العينين ، فقط دلكي بقطرات منه برقة ولطف اسفل عينيكِ قبل النوم وستلاحظي الفرق فور استيقاظك من النوم.

- يساعد على تفتيح لون البشرة ويوحد لونها وزالة البقع الداكنة.

- يعتبر زيت اللوز من الزيوت العلاجية للبشرة حيث يساعد على التخفيف من حالات تهيج البشرة اذا ما تعرضت لفترة طويلة الي الشمس فقط اضيفي الي معلقة يت اللوز ملعقة من العسل الابيض ودلكي مكان التهيج واتركيه لساعة ثم اشطفيه بماء الصنبور.

- كذلك يخفف من حدة الالتهابات الجلدية نتيجة خواصه المضادة للبكتيريا.

- بسبب رائحته الذكية وقدرته على الامتصاص داخل الجلد يعتبر زيت اللوز من الزيوت المرطبة للبشرة، كذلك يعالج تشقق القدمين والشفتين، فقط دلكي به المكان المراد التخلص من التشقق منه مرتين يوميًا وستلاحظي الفرق في أيام قليلة.

- يساعدك في التخلص من شوائب البشرة والجلد الميت والتخلص من الاوساخ عبر اضافته الي ملعقة من العسل الابيض ومثلها من الحليب والسكر الخشن ويمكن اضافة الليمون الا اذا كنتي من ذوي البشرة الحساسة، ثم دلكي وجهك بالخليط في حركات دائرية لدقيقتين واتركي قليلا حتى تستفاد منه بشرتك ثم اعيدي التدليك واغسلي وجهك بالماء الفاتر.

- يساعد على محاربة الشيخوخة وظهور التجاعيد في الوجه عبر تجديد الخلايا التالفة بتنشيطه لعنصر الكولاجين بالوجه.

- يساعد في علاج حب الشباب نظرًا لاحتوائه على فيتامين (أ).

- يعمل كمضاد للأكسدة نظرًا لاحتوائه على فيتامين (E).

ثانيا: للشعر

فوائد زيت اللوز

- فوائد زيت اللوز للشعر متعددة، فبسبب خواصه المرطبه يساعد على ابقاء الشعر رطبًا ويساعد على تنعيمه والحد من هيشانه.

- يحمي زيت اللوز شعرك من تأثيرات الشمس الضارة، ويخفف من حدة الالتهابات التي يمكن ان تصيب فروة رأسك نتيجة تعرضها للأتربة والهواء الملوث.

- كما يساعد على تقوية بصيلات شعرك مما يؤدي الي تقليل نسبة تساقط الشعر، وذلك عبر تدليك رأسك يوميًا قبل النوم بزيت اللوز الدافئ ثم شطفه في الصباح بالماء.

- يحتوي زيت اللوز على عناصر هامة تساعدك على التخلص من قشرة الشعر نهائيًا.

- يكسب زيت اللوز شعرك لمعانًا وصحة كما يؤدي الي تطويله اذا قمتي بتدليك فورة رأسك به مرتين في الاسبوع.

زيت اللوز للصحة

فوائد زيت اللوز

يساعد زيت اللوز على تطويل الرموش بطريقة طبيعية وصحية ولكن احذي من دخوله الي عينيكِ، ويمكنك تطبيقه على رموشك عبر فرشاة ماسكرا قديمة قبل ذهابك للنوم وشطف عينيكِ في الصباح.

يحتوي زيت اللوز على فيتامين B، كذلك يعتبر غني بالزنك والحديد، لذا فهو علاج مثالي للأظافر الضعيفة، فقط قومي بتدفئه الزيت وتدليك أظافرك به قبل النوم مرة اسبوعيًا وستلاحظين الفرق خلال مدة بسيطة.

يساعد زيت اللوز على تحسين مستوى ضغط الدم في الجسم والمحافظة على مستوى الكوليسترول في الجسم ويعزز مناعة الجسم ويحسن من وظائف الجهاز الهضمي، ولكن يجب الحرص عند اضافاته الي الطعام، فيجب ان بكون بنسب قليلة وان تتأكد انه قابل للاكل


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة