فوائد زيت اللوز الحلو لصحة بشرتك ونضارتها

فوائد زيت اللوز الحلو لصحة بشرتك ونضارتها

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٥ أبريل ٢٠١٩

فوائد زيت اللوز الحلو هامة للغاية وبعد قرائتك لهذا المقال لن تستغني عن وجود زيت اللوز في منزلك، فهو يحتوي على عدد كبير من الفيتامين والمعادن، منها فيتامين E، وكذلك البروتينات والبوتاسيوم والزنك ومضادات للأكسدة، وكل هذا يعمل على معالجة بشرتك من كافة المشاكل التي تواجهها، واليوم في ستات دوت كوم ستتعرفي على كافة استخدامات هذا الزيت لصحة بشرتك.

فوائد زيت اللوز الحلو

فوائد زيت اللوز الحلو لبشرتك

التفتيح: يساعد زيت اللوز الحلو على تفتيح البشرة وتوحيد لونها ويزيل الكلف والبقع الداكنة، فقط قومي بمزج ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من عصير الليمون، ومثلها من العسل الابيض، وحليب البودرة، وضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

الهالات السوداء: نظرًا لما تعانيه النساء هذه الايام من ضغوطات في العمل او اذا كنتِ أم جديدة، فمن الطبيعي انكِ تعانين من السهر والذي يؤدي الي ظهور الهالات السوداء وانتفاخ العينين، وهنا يأتي دور زيت اللوز الحلو في معالجة ارهاق عينيكِ، فقط طبقي بعضًا من زيت اللوز حول عينيكي قبل نومك وستلاحظين الفرق فور استيقاظك من النوم.

التخلص من الجلد الميت: يساعد زيت اللوز على تقشير البشرة وتفتيحها وذلك بدمج ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة مع السكر الخشن وملعقة من العسل الابيض ونقاط بسيطة من عصير الليمون، وتدليك البشرة بالخليط بحركات دائرية وتركه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم دلكيه مرة أخرى ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ وستلاحظين الفرق في نعومة بشرتك ونضارتها.

فوائد زيت اللوز الحلو

يعالج علامات التقدم في السن: نظرًا لما يحتويه زيت اللوز الحلو من مضادات للأكسدة فهو يقوم بتجديد خلايا البشرة، بجانب انه يعتبر محفز جيد للكولاجين، لذا فهو يقي البشرة من ظهور التجاعيد، ويحمي البشرة من التشققات، كما يعالج علامات التمدد عبر شد الجلد بطريقة طبيعية، ويعطي البشرة مظهر صحي ونضر وحيوي، فقط قومي بتدليك بشرتك به قبل النوم وستلاحظين الفرق بعد مدة قصيرة.

حروق الشمس: مع اقتراب الصيف قد تتعرض بشرتك للحروق من الشمس، لذا فإن تطبيق زيت اللوز على مكان الحرق يخلصك من الآلم نهائيًا ويعالج جلدك، بجانب ان زيت اللوز يعالج أمراض الجلد الأخرى من التهابات وحروق والاكزيما والصدفية، كما يخلصك من الشعور بالحكة ويعالج احمرار وتهيج البشرة؛ لأنه مهدئ فعال للبشرة الحساسة.

التشققات: يعالج زيت اللوز الحلو تشققات البشرة وخاصة تشقق الشفاة فقط طبقيه على شفاهك مع العسل الابيض وستحصلين على شفاه رطبة وناعمة.

تنظيف البشرة: بعد يوم طويل تحتاجين الي مزيل مكياج سريع وآمن على بشرتك، ننصحك سيدتي بإستخدام قطنة عليها قطرات من زيت اللوز الحلو فهو أفضل مزيل مكياج لبشرتك لأنه ينظفها ويعالجها من اجهاد يومك بالوقت ذاته.

ترطيب: لزيت اللوز قدرة عالية على الامتصاص داخل الجلد، لذا فهو يعتبر من أفضل الزيوت المرطبة للبشرة ويعالجها من الجفاف.

مقالات مشابهة


التقيمات