تعرفي على فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

تعرفي على فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

آخر تحديث : الجمعة ١٩ ديسمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

تأتي فوائد زيت اللوز الحلو للشعر من احتوائه على عناصر غذائية مهمة منها البروتين، كما أنه أكثر الزيوت امتلاكا لأحماض أوميغا 3 الدهنية، مما يساعد على جعل الشعر لامعا وقويا، ويستخلص زيت اللوز من بذور شجرة اللوز، كما أنه استخدم قديما لشفاء العديد من الأمراض.

البروتين والأوميغا 9 الدهنية وفيتامين E هي الأسباب التي تقوم عليها فوائد زيت اللوز الحلو للشعر، حيث يرفع من قوة وتألق الشعر، فهو ينعم ويقوي كما يزيد من نمو الشعر، كما أنه يقوم بتحسين فروة الشعر، وهو مصدر غني بالألياف الغذائية، والبروتينات الدهنية والفيتامينات المختلفة مثل (أ، ب، د).

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر الجاف

هناك العديد من فوائد زيت اللوز الحلو للشعر الجاف فهو يعالجه بشكل كامل من أسباب الجفاف، لذا تعد فوائده هي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • يقوم زيت اللوز الحلو بعلاج الجفاف الذي يحدث في فروة الرأس:

يقوم زيت اللوز الحلو بعلاج فروة الرأس التي تكون ملتهبة، كما يعالج فروة الرأس عندما تكون مصابة بصدفية فروة الرأس، وبالرغم من ذلك فإنه لا توجد دراسات تقوم بشرح كيف يقوم زيت اللوز الحلو بعلاج هذه المشاكل، ولكن الايورفيدا والصينين قاموا باستخدام زيت اللوز الحلو في علاج الحالات التي تعاني من فروة رأس جافة.

طريقة الاستخدام: الخطوة الأولى هي فرك القليل من زيت اللوز بشكل مباشر على فروة الشعر، حيث يقوم هذا بتحفيز الدم على التدفق للمنطقة، كما يقوم بإدخال مضادات الأكسدة القوية لفروة الرأس وذلك من خلال عملية التدليك.

  • يقوم زيت اللوز الحلو بتليين الشعر:

زيت اللوز الحلو مليء بمرطبات الشعر الجاف والمواد الطبيعية، وعلى المستوى الخلوي بإمكان زيت اللوز الحلو ملء الفراغات التي توجد في عامود الشعر، فيسبب نعومة وانسيابية للشعر، وإن تم الانتظام عليه تبدأ طبيعة الشعر بالتغير، ويصبح الشعر الجاف أسهل في التسريح والتصفيف، كما يصبح مظهره لامعا وحيويا.

  • يمنح زيت اللوز الحلو للشعر اللمعان:

تساعد فيتامينات (أ، ب، د) بالإضافة للبروتينات بنسب عالية على إضافة لمعان للشعر الذي يعاني من الجفاف والمظهر الباهت، كما أن الأحماض الدهنية التي تتمثل في الأوميغا 9 والأوميغا 6 والأوميغا 3 تحمي الشعر من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ولهذا يقوم زيت اللوز الحلو بحماية الشعر من التضرر من آثار أشعة الشمس الضارة، وهذا يؤدي إلى التخفيف من مشكلة جفاف الشعر.

  • يقوم زيت اللوز الحلو بجعل الشعر قويا كما يمنع تقصفه:

زيت اللوز الحلو يزيد من كثافة الشعر ويمنع الأطراف من التقصف، كما سبق القول حيث احتواؤه على الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تقوم بالحفاظ على شعر صحي وقوي مما يجعله ضد التقصف، ويحدث لأطرافه تكسر، وأيضا من فوائد زيت اللوز الحلو للشعر أنه يقوم بتجديد الشعر ويعمل على ترطيبه حيث يعمل على المحافظة على ترطيب الشعر فلن يحدث له تكسر أو تقصف لفترات طويلة.

  • زيت اللوز الحلو معالج لقشرة الرأس:

من فوائد زيت اللوز الحلو للشعر أنه يغذي فروة الرأس التي تكون جافة، حيث يقوم بترطيبها بعمق، مما يؤدي إلى عدم تراكم القشرة على فروة الشعر ويقلل منها، ومن ضمن صفاته التي يتصف بها زيت اللوز الحلو أنه أخف بالمقارنة مع الزيوت الأخرى مما يؤدي لترطيب ومحاربة القشرة.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر الدهني

يعتقد البعض أن الشعر الدهني لا يحتاج للزيوت، وهذا لأنه بحالة دهنية، ولكن هذا اعتقاد خاطئ وهذا لأن الشعر الدهني يحتاج للزيوت الخاصة به والتي تقوم بالاعتناء به، ومن أحسن أنواع الزيوت التي تقوم بالاعتناء بالشعر الدهني زيت اللوز الحلو.

ولاستخدام زيت اللوز الحلو ولكي تحصل على الاستفادة من فوائده للشعر الدهني يمكنك استخدام زيت اللوز الحلو مع الليمون ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة وغسله.

فزيت اللوز الحلو يمتص بسهولة مع شعر رطب، كما أنه يساعد على حل التشابك باستخدام مشط أسنانه واسعة، ولكن قبل استخدامه ضعي كمية صغيرة على يدك، ودلكيها قليلا لتدفئتها وضعيها على فروة رأسك وذلك في المنطقة ما حول جذور الشعر، مع تدليك الزيت على فروة الشعر من خلال أناملك، مما يساعد على نمو الشعر وتعزيزه من جذوره.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

فوائد زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر

وبسبب وجود عدة فوائد لزيت اللوز الحلو للشعر حيث احتواؤه على الفيتامينات والبروتينات، توجد عدة طرق لاستعمال زيت اللوز الحلو تتسبب في تطويل الشعر وهي:

1. زيت اللوز الخام:

للحصول على نتيجة وفارق في طول الشعر عليك تدليك زيت اللوز الحلو فقط على شعرك وتركه لمدة 5 دقائق ثم سرحي شعرك بمشط أسنانه واسعة، ثم قومي بغسل شعرك، ولأجل أفضل نتيجة كرري هذا مرتين أسبوعيا.

2. الشاي الأخضر مع زيت اللوز:

الشاي الأخضر يحتوي على مضاد للأكسدة حيث يقوم بتنقية الشعر من الأتربة كما يحميه من أن يتساقط، ولأجل الحصول على أعلى نتيجة قومي بالخطوات الآتية:

  • المكونات: عدد 2 معلقة من الشاي الأخضر بالإضافة إلى معلقة زيت اللوز الحلو.
  • اخلطي المكونات.
  • قومي بتدليك المكونات لفروة الرأس جيدا.
  • ضعي حول شعرك فوطة مبللة بالماء الساخن واتركيها لمدة 15 دقيقة.
  • قومي بغسل شعرك بماء يكون فاتر ولكي تصلي لشعر طويل في أقرب وقت كرري هذا مرتين أسبوعيا.

3. بياض البيض مع زيت اللوز الحلو:

المعادن والفيتامينات التي تشتمل على بياض البيض تستطيع أن تفيد الشعر وتكثفه، ولكي تحصلي على نتيجة رائعة طبقي الطريقة الآتية:

  • المكونات: عدد 2 ملعقة من زيت اللوز الحلو مع كمية مناسبة من بياض البيض.
  • اخلطي المكونات السابقة وقومي بتدليكها على فروة شعرك مع جعل الخليط على شعرك لفترة تصل لـ15 دقيقة.
  • غسل الشعر بعدها بماء بارد ويتم تكرار هذا الأمر لمرة واحدة كل أسبوع.

طريقة استخدام زيت اللوز الحلو للشعر

من الممكن أن يستخدم زيت اللوز الحلو بطريقة مباشرة حيث يمكن الاستفادة من فوائد زيت اللوز الحلو للشعر فمن الممكن أن يتم تدليكه على فروة الشعر بشكل مباشر حيث يتم تدليكه على اليد وفركه على فروة الشعر وخصوصا حول جذور الشعر.

وإن كان الغرض هو زيادة لمعان الشعر ونعومته قومي بالاهتمام أكثر بنهاية شعرك.

كما يمكن أن تجعلي من زيت اللوز الحلو قناعا مفيدا لشعرك حيث بإمكانك اتباع الخطوات الآتية:

  • إعداد عدد 2 معلقة من زيت اللوز الحلو.
  • قومي بتسخين زيت اللوز الحلو لتصلي لدرجة أنه أصبح فاترا.
  • بإمكانك إضافة زيت آخر مثل زيت الأفوكادو.
  • وضع الخليط على شعرك ثم تركه لمدة تصل لـ40 دقيقة.
  • اغسلي شعرك ولاحظي الفرق.

هناك طرق أخرى حيث هناك من يأخذه عن طريق كبسولة أو سائل يشرب كمكمل غذائي فموي، لإعطائه البروتين والغذاء.

في النهاية يجب القول إن العلاج بأساليب طبيعية للجسم أو للاعتناء بالجمال، من أأمن الوسائل التي تعطي الكثير من النتائج المرضية، وزيت اللوز الحلو مفيد للشعر بكل أنواعه، كما أن من الممكن استخدامه بسهوله.

المراجع :

↑ " How to Apply Almond Oil to Hair", www.wikihow.com, Retrieved 5-8-2018.

^ أ ب ت ث Meenal Rajapet (20-9-2017), "How To Use Almond Oil To Help Control Hair Loss?"، www.stylecraze.com, Retrieved 5-8-2018. ↑ "How Almond Oil is Good for Hair Loss", www.nowloss.com, Retrieved 5-8-2018. Edited.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة