فوائد زيت الورد لصحة بشرتك

فوائد زيت الورد لصحة بشرتك

آخر تحديث : الجمعة ٢٥ يونيو ٢٠١٩

فوائد زيت الورد قد تبهرك سيدتي لأنه يحتوي على مواد تساعد بشرتك على ان تزيد نضارة وحيوية، كما يعتبر من أهم الزيوت التي تساعدك على تفتيح بشرتك، فضلًا عن فوائده العلاجية المتعددة، واليوم في ستات دوت كوم ستتعرفي على كافة هذه الفوائد.

فوائد زيت الورد لصحتك

الجهاز الهضمي: يسهل زيت الورد حركة الطعام داخل الامعاء، ويعالج مشاكل الجهاز الهضمي خاصة التهابات المعدة، فهو يساعدك على التخلص من حموضة المعدة ، ويحفز افراز العصارة الصفراوية التي تحمي من الاصابة بقرحة المعدة.

الصحة النفسية: يساعد زيت الورد على التخلص من الاكتئاب، كذلك يعتبر مهدئ قوي لكل من يعاني من القلق والتوتر.

الرحم: يعالج زيت الورد آلالام الدورة الشهرية ويساعدك في التخلص من الآثار الجانبية التي تصاحبها من انتفاخ وتشنجات، ويسهل حركة وتدفق الدورة الشهرية مما يجعلك تشعرين بشعور مريح، ويحافظ على صحة الرحم من الامراض التي يمكن ان تصيبه.

الجلد: بتدليك جسمك به، يحمي زيت الورد جلدك من التعرض الي التقرحات او الدمامل والطفح الجلدي وحبوب الشباب وعلامات التمدد، ويعالج جلدك من الالتهابات التي قد يتعرض لها من حروق الشمس.

فوائد زيت الورد

أهمية زيت الورد للبشرة

  • يخلص البشرة من الهالات السوداء والرؤوس السوداء
  • يجدد الخلايا والأنسجة عندما نخلطه مع القليل من الكريم ووضعه على الجلد.
  • يمنح البشرة البرودة فيعمل كواقي للشمس ويوحد لونها ويزيدها لمعاناً ونضارة.
  • يخلصك زيت الورد من اللون الداكن بالأكواع والركبتين، فقط قومي بوضع قطرات من الزيت على قطنة ودلكي بها في منطقة الاكواع والركب.
  • يعتبر زيت الورد مزيل جيد للمكياج وينظف البشرة بعمق.
  • يحتوي زيت الورد على مضادات الاكسدة والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة وبدمجه مع قليل من السكر وتدليك بشرتك به يساعدك على التخلص من الخلايا الميتة.
  • يحفز زيت الورد انتاج مادة الكولاجين التي تساعدك على التخلص من علامات الشيخوخة مثل الخطوط الرفيعة والتجاعيد.
  • يساعد على التئام جروح البشرة فقط طبقى منه بعض القطرات على قطنة وضعيها على الجرح، فهو يحتوي على مواد تساعد على شفاء الجروح ولايعرضها للبكتريا والالتهابات

    فوائد زيت الورد

وصفات زيت الورد للبشرة:

للتفتيح: قومي بوضع ملعقة كبيرة من زيت الورد على كوب من الحليب البارد وطبقيه على جسدك بالكامل ودلكيه جيدًا واتركيه لنصف ساعة، ثم اغسلي جسدك بالماء الدافئ.

للتقشير وازالة الجلد الميت: قومي بخلط ملعقة من الارز المطحون ومثلها من اللبن الرائب وبضع قطرات من زيت الورد وطبقيها في المكان الذي تريدين التخلص فيه من الجلد الميت، وتعمل هذه الوصفة على ترطيب الجلد وتنعيمه وتجديد الخلايا، وتخلصك من الاسمرار الناتج عن التعرض للشمس.

للترطيب: اخلطي نصف ملعقة كبيرة من العسل ومثلها منماء الورد ، وملعقتين من زيت جوز الهند، والسّكر الخشن، ثم اضيفي 2-1 قطرة من زيت الورد، قومي بتدفئة الخليط على النار حتى تتجانس المكونات ثم اتركيه ليبرد وطبقيه على وجهك ودلكيه جيدا واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر
فوائد زيت الورد

فوائد زيت الورد لتفتيح الاماكن الحساسة

عادة ما تشعرين بالحرج من كون المناطق الحساسة عندك كالابط والعانة تتسمان باللون الاسمر عن باقي الجلد خاصة اذا كنتِ امرأة متزوجة، ولكن اذا داومتي على استخدام زيت الورد ستشعرين بالفرق لا شك لانه لا يقوم فقط بتفتيح الاماكن الحساسة ولكنه أيضًا يرطبها ويشدها لأنه به مواد قابضة تساعد على شد الجلد وتفتح المسام وتخلكص من ترهل البشرة، بالاضافة الي انه يحتوي على خواص مضادة للجراثيم والتي من الممكن ان تساعدك في علاج التهابات الجلد.

خلطات زيت الورد لتفتيح الاماكن الحساسة

  1. اخلطي زيت الورد مع زيت اللوز الحلو وادهني المكان الغامق سواء العانة او الابط واتركيه لمدة لا تقل عن اربع ساعات يوميًا، ثم امسحي بقطعة من القطن المبللة بمياه الورد، ويجب الاستمرار على هذه العملية لمدة لا تقل عن شهر للحصول على نتائج مبهرة، وبالنسبة لمنطقة العانة استخدمي الزيت من الخارج فقط لأنه قد يسبب تهيج للجلد.
  2. امزجي ملعقتين من زيت الورد مع ملعقتين من بودرة التلج الخاصة بالأطفال، وضعي المزيج على الجلد لمدّة عشرين دقيقة، ثم اشطفيها جيداً بالماء الفاتر.
  3. كما يمكن ترطيب المنطقة الحساسة والمؤخرة وتفتيحها من خلال مزج ملعقة صغيرة من الفازلين الطبي مع ملعقة كبيرة من زيت الورد ونصف ملعقة من زيت القرفة وربع ملعقة من زيت الياسمين فوق حمام مائي وبعد ذلك افرغيهم في برطمان من الزجاج وندهن الأماكن الحساسة بهذا الخليط مرة واحدة كل ليلة وستلاحظي الفرق بعد مرور أسبوع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة