فوائد زيت جوز الهند.. إزالة رائحة العرق وكريم حلاقة

فوائد زيت جوز الهند.. إزالة رائحة العرق وكريم حلاقة

آخر تحديث : السبت ١٧ مارس ٢٠١٩

فوائد صحية عديدة، تحملها الطبيعة، لا يدركها الكثيرين، من بينها، زيت جوز الهند الذي يعد أحد أهم المواد التي تستخدم في العناية بالبشرة والجسم، ننصحك باستخدامه، حيث يساعد في ترطيب الجسم، وإزالة رائحة العرق وغيرها.

فوائد زيت جوز الهند

يعرض موقع "ستات دوت كوم"، فوائد زيت جوز الهند للبشرة والجسم.

إزالة مكياج العين

يستخدم زيت جوز الهند في إزالة الماسكارا المقاومة للماء بنجاح، ولا تحتاجى أكثر من وضع القليل منه على كرة قطنية وتمريرها برفق فوق العين وسينجح الزيت فى إزالة المكياج ويترك المنطقة رطبة.

كريم حلاقة

يمكنك عزيزتي، استخدام زيت جوز الهند، ككريم حلاقة سواء على الساقين أو تحت الإبطين فمن ناحية لن يكون مكلفًا ومن ناحية هو مضاد طبيعى للميكروبات وله رائحة جميلة كما أن خصائصه المهدئة للبشرة ستجعل ساقيك تبدو رطبة ولكن غير دهنية.

فوائد زيت جوز الهند

تقليل التوتر

من المفضل استخدام زيت جوز الهند، في تقليل التوتر، كما أنه يعمل كمضادٍ للاكتئاب، وذلك لاحتوائه على مركبات مضادة للأكسدة والتوتر، وذلك في دراسة أُجريت على القوارض.

ترطيب الجسم

يمكن لزيت جوز الهند العضوي البكر أن يسرع من التئام الجروح كما أنه فعال في زيادة ترطيب الجسم وتقليل فقد الماء في حالة الجفاف الشديد.

فوائد زيت جوز الهند

لمعان الشعر

يتميز زيت جوز الهند، بقدرته على اختراق جذور الشعر بشكلٍ أفضل من الزيوت الأخرى، وبذلك فإنّه يزيد من لمعان الشعر.

فوائد زيت جوز الهند

مكافحة الشيخوخة

يعمل زيت جوز الهند، على تحسين مستويات الأكسدة ويمكن أن يبطئ الشيخوخة. يعمل عن طريق الحد من الضغط على الكبد وخفض الإجهاد التأكسدي، كما وجدوا أن زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في إزالة السموم.

إزالة العرق

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يساعد في القضاء على البكتيريا التي تسبب العرق.

له رائحة خفيفة تساعدك على الشعور بالراحة.

فقط قومي بوضع كمية كافية منه في المناطق المتضررة من الجسم باستخدام أصابعك، افركي بلطف لبضع دقائق حتى يمتص الزيت، يمكن أن يكون أكثر فعالية بعد الاستحمام، فهو صحي أكثر من المنتجات الكميائية الأخرى.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة