فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف

فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف

آخر تحديث : الخميس ١٦ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي زاد استخدامها في الفترة الأخيرة لأنه من الزيوت المهمة والشعبية، فهو يحتوي على العديد من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية ولا يحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن فأصبح يتم استخدامه في الطعام والتجميل، حيث يتكون زيت جوز الهند من الدهون المشبعة بنسبة 100% ولكن تختلف هذه الدهون النباتية عن الدهون النباتية الأخرى، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أشهر فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف وطريقة استخدامه.

فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف

فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف

هناك العديد من فوائد جوز الهند للشعر الجاف أشهرها ما يلي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

-ومن اهم فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف انه يزيل القمل ويقي منه.

-يقلل من تساقط الشعر ويحفز من نمو الشعر وبصيلات الشعر.

-يعمل على التخلص من قشرة الرأس.

-يستخدم لازالة العلكة العالقة بالشعر.

-يعمل على تنعيم الشعر المجعد.

-يعمل على تحسين عمل الدورة الدموية في فروة الرأس.

-يحتوي على الأحماض التي تعمل على تغذية الشعر ويرطب فروة الرأس.

-يحارب الالتهابات الفطرية.

-يساعد على وقاية بصيلات الشعر من الالتهابات.

-ومن فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف انه يساعد زيت جوز الهند على تهدئة ما يسمى بغطاء المهد.

-يمكن استخدام زيت جوز الهند كبلسم للشعر بدلًا من الذهاب لصالوانت الباهظة الثمن.

-يعمل زيت جوز الهند على العناية بالشعر لأن استخدام المنتجات الكيميائية لعلاج تلف الشعر ربما تؤدي إلى جفافه وتلفه ويصبح شعر تالف وضعيف فيعمل زيت جوز الهند على نعومته وهو مفيد للشعر الجاف.

-تقوية الشعر الجاف، حيث يعمل على تقوية الشعر وخاصة الشعر الجاف عند وضعه مع زيت اللافندر بالليل وتركه وشطفه بالنهار وتكرار هذه الوصفة يعطي أفضل النتائج.

-خصائص منعشة للشعر، حيث يعمل زيت جوز الهند على تهدئة الشعر ويهدئ من الشعر للذين يعانون من مشكلة تعرق فروة الشعر.

-اصلاح تلف الشعر، حيث يساعد على التقليل من فقد البروتين ويخترق الشعر بسهولة ويمكن استخدامه قبل غسل الشعر.

-المحافظة على رطوبة الشعر فلديه قدرة كبيرة على الحفاظ على رطوبة الشعر ولا يتتبخر بسهولة ويحافظ على الشعر ناعم ورطب ولا يسمح بهروب الرطوبة ويمنع من تلف الشعر وأطرافه.

-منعم للشعر،فيعتبر زيت جوز الهند أفضل منعم للشعر من المواد الكيميائية الأخرى يساعد على الحفاظ على الشعر ناعمًا ويمكن وضعه على الشعر بالليل وغسل الشعر نهارا وتكرار هذه الوصفة يومًا في الأسبوع للحصول على شعر ناعم وقوي.

فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف

طرق استخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف

هناك العديد من الوصفات للاستفادة من فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف منها:

-زيت جوز الهند وزيت الزيتون: يعمل على تعزيز صحة الشعر ومحاربة الجفاف ويحمي الشعر من التلف والحفاظ على فروة الرأس ويعمل على فقدان البروتين حيث يتم مزج الزيتان مع بعضهما ويتم تسخين المزيج مع مراعاه عدم حرقه ووضعه على الشعر ويلف بفوطة الاستحمام ويترك لمدة 45 حتى تمتصه الفروة ثم يتم غسل الشعر بعد ذلك.

-زيت جوز الهند والكركديه: يساعد هذا الخليط على مكافحة التساقط والحصول على شعر ناعم وفروة جيدة وتعزيز نموه لأن الكركديه يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية، فيتم مزج أوراق الكركديه مع جوز الهند حتى يتغير لون أوراق الكركديه إلى اللون الأسود ويتم ترك المزيج حتى يبرد ثم يتم وضعه على الشعر قبل النوم ويغسل في الصباح الباكر ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

-زيت جوز الهند والليمون، يستخدم لعلاج قشرة الشعر حيث يتم وضعهم معًا ووضع المزيج على فروة الرأس ويدلك بضعة دقائق ربما تتجاوز 20 دقيقة ويتم غسل الشعر جيدًا بالشامبو.

-زيت جوز الهند واكليل الجبل: يعتبر من اهم وصفات فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف فانه يعزز هذا الخليط من نمو الشعر، وتطهر فروة الرأس وتمنع الحكة في الفروة وتمنع قشرة الشعر.

-زيت جوز الهند والجوجوبا: يعمل على ازالة الزيوت الزائدة في فروة الرأس ويعالج قشرة الشعر ويتم خلط الزيوت وتوضع على فروة الرأس وتغطية الشعر بمنشفة دافئة ويترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ويغسل بالشامبو جيدًا.

-زيت جوز الهند والمايونيز: يساعد هذا المزيج على جعل الشعر لامعًا وأكثر نعومة.

فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف

اسباب تساقط الشعر

ينتج تساقط الشعر عن العديد من الأسباب، وفيما يلي أشهر أسباب التساقط هي:

-استخدام مستحضرات كيماوية ضارة:

-صبغات الشعر.

-مواد تمليس الشعر.

-المواد التي تستخدم لمحاربة التجعد.

-مواد تفتيح لون الصبغة ، خاصة اذا تم استخدام هذه المستحضرات بأوقات متقاربة ودون استشارة الطبيب من الممكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر بشدة.

-تناقص الشعر والصلع الوراثي، من أكثر الأسباب تساقط الشعر وتنتقل من الأم أو الأب ومن الممكن أن تبدأ هذه المشكلة في الظهور خلال العقد الثاني أو الثالث.

-هوس نتف الشعر، حيث يقوم المريض بنتف شعره وثنيه واقتلاعه سواء كان شعر الرأس أو الرموش أو الحواجب وتحدث بكثرة للأطفال وأحيانًا البالغين ولها العديد م الأضرار فلا بد من استشارة الطبيب والطبيب النفسي ومن الممكن ان تكون هذه الظاهرة نتاج عن التوترات العصبية والضغوطات والتشنجات العصبية فتكون نوع من رد الفل.

فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف

علاج تساقط الشعر

عمليات جراحة

لترميم الشعر من أول العلاجات لعلاج تساقط الشعر حيث يجري المتخصصين العديد من العمليات الجراحية لاستعادة الشعر وترميمه ومنح الشعر منظرًا جماليًا .

زرع الشعر

تعتمد عملية زرع الشعر على أخذ شعر من مكان سليم وزرعه خلال العملية الجراحية لكي ينمو مجددًا في الأماكن المصاحبة بالصلع.

تقليص جلد فروة الرأس

لمن يعانون من اتساع رقعة الصلع فيتم اجراء عملية لتضييق حيز البقع الصلعاء ويتم اخفاؤها في بعض الحالات ويمكن اجراء عملية تقليص جلدة فروة الشعر بمفردها ومن الممكن اجراء هذه العملية مع اجراء عملية زرع الشعر حيث يتم ازالة بعض السنتيمترات من الجلد الخالي.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة