ما هي فوائد شامبو السدر .. تعرفي على أبرزها

ما هي فوائد شامبو السدر .. تعرفي على أبرزها

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تتعدد فوائد شامبو السدر للشعر، حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمه للشعر مثل الفيتامينات، والمعادن، وحمض السدر، والسكريات، والكالسيوم، والبروتينات، والألياف، والأملاح المعدنية، الفلافونيدات، والنشويات، ومواد صابونية، وغيرها من العناصر المغذية للشعر بشكل كبير، حيث انه يستخدم منذ القدم في غسل الشعر نتيجة لفوائده المتعددة التي يمنحها للشعر كالنعومة والقوة واللمعان، كما أنه له دور فعال في الحفاظ عليه من التساقط والتلف.

فوائد شامبو السدر

فوائد شامبو السدر

  • يعتبر نبات السدر من الفصيلة العنابية أو النبقة، ويطلق عليه الشوك المقدس في بعض الدول، ويتميز النبات بقيمته الغذائية المتعددة والمفيدة للشعر، لذلك ففوائد شامبو السدر متعددة، حيث انه يعمل على تقوية الشعر وزيادة نعومته ولمعانه بشكل رائع، ويعمل على الحفاظ عليه من التساقط.
  • كما أنه يعمل على التخلص من قشرة الشعر وعلاجه أيضا يعمل على زيادة نمو الشعر وكثافته ويمنع تساقطه بشكل كبير ويتمكن العديد من السيدات من صنع الشامبو في المنزل واستبداله بالشامبو المصنع خارجيا بطريقة سهلة وبسيطة ودون أي تكلفة أيضا، والذي يحتوي على العديد من المميزات مثل رغوته عند نقعه في كمية من الماء قبل أن نقوم بغسل الشعر به، وتتعدد فوائده كالآتي:
  • يعمل على تلميع الشعر وتنظيفه، وتعتبر من أهم فوائدهعلى الشعر.
  • تمنع تساقط الشعر وتزيد من كثافته ونمو بشكل ملحوظ، ويتم ذلك عن طريق استخدام تنور ماء السدر بعد الشامبو، ويترك على الشعر بدون غسل، فهذه الطريقة تعمل على منع تساقط الشعر وتطويله بشكل رائع ومبهر.
  • يعمل على التخلص من أثار الشامبوهات التجارية الأخرى التي تضر الشعر وتصيبه والتقصف والهيشان والضعف.
  • ورق السدر متناول وسهل توفيره فهو موجود بشكل مستمر.

شامبو طبيعي بالسدر

شامبو السدرشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يعتبر استخدام شامبو سدر طبيعي من أفضل الطرق التي يمكن إتباعها لعلاج الشعر، وذلك لتعدد فوائد هذا الشامبو للشعر حيث انه يتكون من مواد طبيعية تماما معروف فوائده للشعر، أقدم العديد من السيدات قديما على استخدام شامبو السدر من أجل تنظيف الشعر بدلا من الصابون الذي كان يعمل على جفاف الشعر وتقصفه بشكل كبير.

فقد أكدت التجارب أن فوائد هذا الشامبو متعددة، فهو يمنع تكوين القشرة، كما أن له العديد من الفوائد التي يمنحها للشعر والتي تعود عليه عند استخدام هذا الشامبو، كما تتمكن العديد من السيدات من صنعه في المنزل بالطريقة الآتية:

  1. وضع أربعة معالق من أوراق السدر المطحونة.
  2. وضع كمية من الماء الساخن.
  3. ملعقتين من الزبادي، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  4. خلط جميع المكونات في خلاط كهربائي ذو سرعات عالية من أجل الحصول على خليط متجانس تماما خالي من أي تكتلات، ثم نقوم بتركه نصف ساعة حتى يختمر قبل استخدامه على الشعر.
  5. ويتم وضعه بالطريقة الآتية، في البداية يتم تقسيم الشعر لنصفين حتى يتم التحكم فيه بسهولة ويسر.
  6. ثم نقوم بتوزيع الخليط بشكل جيد على الشعر ومتجانس، ثم نقوم بتغطية الشعر بكيس بلاستيك محكم الغلق.
  7. يتم ترك الخليط لمدة ثلاث ساعات على الشعر من أجل الحصول على النتائج المرغوبة من زيادة نعومته ولمعانه، ثم نقوم بغسل الشعر جيدا من خلال شامبو أو صابون يحتوي على زيت الزيتون، وتتبع هذه الطريقة من أجل زيادة نعومته.

يوجد العديد من الطرق لتحضير شامبو السدر منزليًا ولكن تختلف كلًا منها بحسب النتائج المرغوب في تحقيقها وهذا يتضح في الفوائد الخاصة بالمكونات التي تختلف من طريقة لأخرى.

شامبو السدر الأصلي

شامبو السدر الأصلي

يعتبر نبات السدر من النباتات الشوكية، التي لها دور فعال في الحفاظ على الشعر والبشرة أيضا بطريقة فعالة ومؤثرة جدا، فقد أطلق عليه البعض الشوكة المقدسة أو الدوم، ويرجع ذلك إلى أنه واحدة من أفضل الثمرات التي تتميز بقيمتها الغذائية العالية.

نتيجة لاحتوائها على حمض السدر الذي يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل مثل شامبو السدر للشعر، لذلك تتعدد فوائده للشعر ويرجع ذلك إلى مكوناته الطبيعية النادرة التي لا تسبب أي ضرر للشعر مما تجعل فوائد هذا الشامبو فعالة ومؤثرة عليه.

شامبو السدر لتطويل الشعر

يمنح هذا الشامبو الشعر العديد من الفوائد ومنها أنه يعمل على زيادة طول الشعر ويزيد من قوته، ويعتبر من أشهر الطرق المتبعة للعناية بالشعر منذ القدم، ويرجع ذلك لاحتوائه على العديد من العناصر المغذية للشعر وجميع مكوناته طبيعية لا تترك أي أثار جانبية على الشعر بعد استخدامه ويتم تحضير شامبو السدر لتطويل الشعر وزيادة قوته وفقا للطريقة الآتية

  1. يتم خلط كل من ملعقتين كبيرتان من مطحون أوراق السدر.
  2. كوب صغير من الماء الدافئ حتى يتم تجانسهم معانا للحصول على عجينة متساوية.
  3. ونقوم بتقسيم الشعر إلى نصفان متساوين، ثم نقوم بوضع الخليط بطريقة متجانسة، حتى يتفلفل بين بصيلات الشعر جيدا ويصل إلى الأعماق جيدا.
  4. ثم نقوم بتغطية الرأس جيدا من خلال قبعة أو كيس بلاستك محكمة الغلق.
  5. ترك الخليط أربعة ساعات متواصلة على الشعر للحصول على النتائج المطلوبة.
  6. ثم نقوم بغسلة بالشامبو أو الصابون جيدا، فهذه الطريقة تزيد من طول الشعر بفاعلية كبيرة.

شامبو السدر لتكثيف الشعر

شامبو السدر لتكثيف الشعر

يستبدل عدد كبير من السيدات شامبو السدر المصنوع في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة جدا وغير مكلفة أيضا عن شراء شامبو السدر، ويرجع ذلك إلى أنه يكون مكون من مجموعة من المواد الطبيعية المفيدة للشعر مثل حمض السدر والعديد من الفيتامينات والسكريات والأملاح المعدنية والعديد من المواد الطبيعية الأخرى، والتي تمنحه العديد من الفوائد من حيث القوة وزيادة الكثافة بطريقة ملحوظة طريقة عمله من أجل زيادة كثافة الشعر، يتم تحضيره وفقا للخطوات والمقادير الموضحة فيما يلي:

المقادير:

  • استخدام بيضة واحدة
  • ربع كوب من شامبو يتكون من زيت زيتون.
  • كوب من البابونج المغلي جيدا.
  • ثلاث معالق من أوراق السدر.
  • كوب من الماء.

الخطوات:

  1. ويتم وضع جميع هذه المكونات في الخلاط الكهربائي، يتم ضرب الخليط على سرعات عالية في الخلاط، حتى تتجانس جميع المكونات، دون وجود أي تكتلات به.
  2. ثم نقوم بوضع الخليط في زجاجة داكنة محكمة الغلق للحفاظ علية من التلف.
  3. ويتم وضع الشامبو على الشعر وفقا للطريقة التالية، في البداية لابد من ترطيب الشعر بالماء جيدا.
  4. ثم نقوم بوضع كمية مناسبة من الشامبو عليه، ثم نقوم بتدليك الشامبو على فروة الرأس باليدين جيدا حتى يصل إلى أعماق فروة الرأس ويتغلغل بداخلها.
  5. نقوم بتغطية الشعر بكيس من البلاستك أو أي شيء يجعله محكم الغلق على الشعر.
  6. يترك على الشعر لفترة ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر، ولابد من استخدام الشامبو وعدم تركه أكثر من أسبوع، لأنه سوف بتلف بسبب احتوائه على البيض وهذه الطريقة تعتبر من أشهر فوائد شامبو السدر المتبعة.

يهمك ايضا:

طريقة تكثيف الشعر بالحناء والسدر

خلطات تكثيف الشعر وتطويله مضمونة

كيفية عمل حمام زيت للشعر

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة