أشهر فوائد شمع العسل

أشهر فوائد شمع العسل

آخر تحديث : الجمعة ٢٥ أبريل ٢٠١٩

شمع العسل من أكثر المواد الطبيعية التى لها فوائد متعددة لجسم الأنسان وذلك لأن يدخل في التركيب الكيميائى للعسل بعض الأحماض الأمينية والمواد السكرية بنسبة تصل الى أكثر من 70% وتكون السكريات حسب نوع الزهور التى قام النحل بأمتصاص رحيقها.

يحتوى شمع العسل على مواد سكرية طبيعية تمد الجسم بالطاقة اللازمة له ومن بينها الفركتوز و الجلوكوزبالأضافة إلى مجموعة الفيتامينات والتى تشمل A و B وC وفيتامين D والأنزيمات تشمل أنزيم الانفرتيز و الاميليز.

بالأضافة لذلك يوفر شمع العسل الكثير من المعادن والأملاح الغذائية الهامة لجسم الأنسان والتى تشمل الفسفور والحديد والمغنيسيوم و الكبريت والنحاس والكالسيوم والأحماض تشمل اللكتيك الستريك بالأضافة إلى البروتينات التى منها نيكيلوبروتين وبعض الخمائر الطبيعية، ولشمع العسل دور كبير في حرق الدهون في الجسم بالأضافة إلى دوره في تحسين عملية الجنس وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنعرض لكي عزيزتي أهم فوائد شمع العسل .

فوائد شمع العسل

فوائد شمع العسل للتخسيس

ينصح أطباء التغذية العلاجية بتناول شمع العسل باستمرار وذلك لأن له فوائد عظيمة ومتعددة في التخسيس من خلال قدرته الفعالة على حرق الدهون الموجودة في الجسم بالأضافة إلى أنه يقوم بتطهير الجهاز الهضمى من الكثير من الديدان والميكروبات والتى تكون السبب الرئيسى في الشعور بالجوع .

يعد العسل غذاء كامل للأفراد في مختلف أعمارهم وذلك لان الانسان لايشعر بعد أكله بالجوع وبالعكس يشعر ان جسمه حصل على الطاقة الكافية .

للأستفادة من العسل في التخسيس يمكن إضافة القرفة له حيث تعتبر هذه الخلطة من الأمور الفعالة في التخسيس السريع من خلالها يستطيع الأنسان أن يفقد ثلاث كيلو من وزنه خلال إسبوع واحد فقط وتعتبر من الوصفات السهلة فهى تعتمد على إضافة ملعقة من القرفة المطحونة الى كوب من الماء المغلى ثم إضافة ملعقيتين كبيرتين من العسل وتناول ملعقة كل يوم قبل النوم وفي الصباح على الريق وذلك لمدة إسبوع

فوائد شمع العسل للجنس

يعانى عدد كبير من الرجال من المشاكل الجنسية ويعتبر شمع العسل من المفاتيح السحرية التى لها فاعلية كبيرة في الصحة الجنسية وذلك لأنه يعمل على زيادة قوة الإنتصاب في القضيب عند الرجل بشكل ملحوظ وفي نفس الوقت يعتبر آمن وليس له أى أضرار جانبية على باقى أجهزة الجسم .

شمع العسل غنى بمجموعة متنوعة ومهمة من الفيتامينات التى تعمل على تحسين القدرة الجنسية للرجال ومن بينها فيتامينات ب .

يساعد شمع العسل على زيادة إنتاج هرمون التيستوستيرون الذى يساعد في عملية الإثارة الجنسية عند النساء وبذلك يعتبر شمع العسل مفيد في تحسين الصحة الجنسية عند النساء والرجال .

فوائد شمع العسل

مقالات مشابهة


التقيمات