فوائد صابونة الكركم المتعددة وكيفية صناعتها فى المنزل

فوائد صابونة الكركم المتعددة وكيفية صناعتها فى المنزل

آخر تحديث : الأحد ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الصابون من الأدوات التي تنظيف الوجه وتعتني به ويفضل غسل الوجه بالصابون يوميا للقضاء على الخلايا التالفة في البشرة وجعلها تبدو نقية وصافية. فوائد صابونة الكركم عديدة للوجه، ويوجد أنواع متعددة من الصابون منها صابونة الكركم المفيدة للبشرة، فهي تحتوي على مادة الكركم التي تعتني بالوجه وكذلك على نسبة عالية من فيتامين سي وسنتعرف في هذا المقال على فوائد صابون الكركم.

فوائد صابونة الكركم

فوائد صابونة الكركم

تعمل على وقاية الجلد من السرطان لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، وتحد من الشعر الذي ينمو في الوجه والجسم كله بصفة عامة، وتقى البشرة من الأشعة الضارة التي تنبعث من الشمس وكذلك البقع الداكنة في الوجه وتساعد على جعل البشرة بلون موحد.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وتعمل على علاج الاسترتش ماركس والتي تظهر في أماكن عدة في جسم المرأة بعد الولادة أو عند خسارة الوزن بصورة مفاجئة أو زيادة سريعة في الوزن، وتعمل على تخفيف أثار الحروق على الجلد.

ومن فوائد صابونة الكركم أنها تعمل على معالجة الخطوط الدقيقة التي تظهر بالوجه والتي تدل على تقدم العمر، ويمكن استخدام صابونة الكركم في تقشير كامل للجسم للتخلص من الخلايا التالفة المتراكمة على الجلد. تعمل على علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

ومن فوائد صابونة الكركم أنها تغذي البشرة لأنها تحتوي على فيتامينات عديدة تعمل على نضارة البشرة مثل فيتامين سي وفيتامين e، ويمكن استخدام صابونة الكركم في ترطيب الوجه فهي تقي البشرة من الجفاف وتحافظ على نسبة الرطوبة بها وتتركها ناعمة ملساء. تعمل على تعزيز أداء الدورة الدموية بالجلد ويتركها ذو حمرة طبيعية.

وتعمل على علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الحبوب على الجلد والبثور بالوجه فهو مضاد طبيعي للفطريات والجراثيم، ويساعد على تحفيز خلايا الجلد وأنواعها بشكل جيد وإزالة الطبقة الميتة من الجلد.

فوائد صابونة الكركم لتفتيح المناطق الحساسة

فوائد صابونة الكركم لتفتيح المناطق الحساسة

من فوائد صابونة الكركم الهائلة لتفتيح المناطق الداكنة بالمنطقة الحساسة وذلك لاحتوائه على العديد من الخصائص التي تعمل على تنقية الجلد من التراكمات الدهنية التي تعطي الجلد لونه الأسود.

  1. يمكن استخدامها مع البيكنج صودا لتفتيح الجسم وكذلك خل التفاح وقطرات الليمون.
  2. تعمل صابونة الكركم على إعادة نمو الخلايا الجديدة بعد تقشير الخلايا التالفة في الجلد.
  3. من فوائد صابونه الكركم أنها تعمل على إزالة الاسمرار عن المنطقة الحساسة والحفاظ عليها فاتحة لفترات طويلة وتحد من ظهور البقع الداكنة بها مرة أخرى.
  4. تعمل على معالجة الجروح في الجلد وإزالة آثار الندبات في المنطقة الحساسة.
  5. يمكن استخدام صابونة الكركم في تقشير البشرة بصفه عامة ومنحها نعومة فائقة.

كيفية استخدام صابونة الكركم على المنطقة الحساسة

يمكنك ترطيب المنطقة قليلا بالماء ثم قومي بوضع القليل من الماء في يديك ودعكها بالصابون بين يديك قليلا لتحصلي على رغوة ناعمة وطبقيها على المنطقة الحساسة ولكن لا تقومي باستخدام الصابون مباشرة على المنطقة حتى لا تهيج البشرة ويمكن خلط الرغوة مع القليل من خل التفاح أو العصير الحامض.

ثم بعد ذلك اغسليها جيدا بالماء وقومي بتجفيفها باستخدام منشفة ناعمة ثم طبقي القليل من أي كريم مهدئ للبشرة مخصص لتلك المنطقة.

فوائد صابونة الكركم للكلف

فوائد صابونة الكركم للكلف

يستخدم صابون الكركم لتفتيح الوجه بصفة عامة ونقائه من النمش والكلف وبعض البقع الداكنة التي قد تظهر على البشرة نتيجة التعرض للشمس في أوقات الأشعة الضارة وكذلك الأشعة فوق البنفسجية التي تلحق الأذى بالبشرة وتعمل على ظهور تجاعيد الوجه الرفيعة قبل أوانها.

يمكنك استخدام صابونة الكركم بترطيبها بالماء قليلا ثم فركها بين يديك ثم طبقي الرغوة الناتجة منها على الوجه ثم دلكي الوجه بحركات دائرية طفيفة لضمان عدم تحسس البشرة منها ثم قومي بغسل الوجه جيدا بالماء البارد وتجفيفه لتحصلي على بشرة نضرة وصافية مع الانتظام في الاستخدام.

فوائد صابونة الكركم للحامل

تستطيع المرأة الحامل استعمال صابونة الكركم أثناء فترة حملها بطريقة آمنة حيث تعمل على صفاء البشرة فهي امنه وخالية من أي مواد كيميائية قد يعتقد أنها تؤذى جلد الوجه فقد تصاب المرأة الحامل بظهور بعض الكلف أو البثور على الوجه فيمكن استخدام صابونة الكركم لمعالجة هذه البثور كما أنها يمكن استخدامها لذوات البشرة الحساسة فهي لطيفة وأمنة على البشرة.

فوائد صابون الكركم للشعر

فوائد صابون الكركم للشعر

يمكن استخدام صابونة الكركم لمنح الشعر لونا طبيعيا بديلا عن الصبغة المليئة بالمواد الكيميائية الضارة التي تؤذي الشعر وتعمل على تقصفه وجفافه فتعمل صابونة الكركم لما تمتاز به من اللون الأصفر الطبيعي على تفتيح لون الشعر عن لونه الأساسي طبيعيا.

وتعمل على علاج تساقط الشعر بسبب اتباع أنظمة غذائية لفقدان الوزن بحيث تحتوي صابونة الكركم في تكوينها على مادة تسمى الكركمين التي تعمل على تعزيز الدورة الدموية ببصيلات الشعر مما يساعد على زيادة نمو الشعر بطريقة طبيعية وأمنة وكذلك حماية الشعر الموجود من التساقط.

ومن فوائد صابونة الكركم للشعر القضاء على قشرة فروة الرأس ومعالجة الالتهابات التي قد توجد بالفروة وتهدئة جلد الراس وكذلك تحفيز نشاط الدورة الدموية في فروة الراس كاملة.

هل صابونة الكركم تفتح البشرة

نعم فإن من فوائد صابونه الكركم أنها تعمل على تفتيح الوجه بصورة طبيعية وأمنة فهو خالي تماما من أي خصائص كيميائية قد تحدث الضرر بالبشرة.

طريقة تصنيع صابونة الكركم بطرق بسيطة

طريقة تصنيع صابونة الكركم بطرق بسيطة

المحتويات

  1. عدد 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  2. عدد ثلاث ملاعق من مسحوق الكركم الأصفر.
  3. صابونة لطيفة على البشرة

طريقة التطبيق

  1. قومي ببشر الصابونة أولا ثم قومي بإذابتها من خلال وضعها في أناء على النار ثم قومي بتقليبها باستمرار.
  2. قومي بإضافة زيت الزيتون ثم الكركم مع استمرار التقليب.
  3. صبي المزيج في قوالب صغيرة حتى تمام الجفاف قبل استخدامه. عليك باستخدام صابونة الكركم دون أفراط ولكن باعتدال بحيث لا يزيد عن ثلاث مرات خلال الأسبوع الواحد لحماية الوجه والبشرة من الجفاف

لكي تحصلي على نسبه عالية من الفائدة من استخدام صابونة الكركم يمكن غسل الوجه باستخدام الرغوة الناتجة منها باستخدام أطراف أصابعك وعمل حركات دائرية خفيفة مرة واحدة في اليوم.

ويمكنك الاستغناء عن استخدام الغسول والمنظفات الأخرى التي تحتوي في تركيبها على مواد كيميائية قد تلحق الضرر ببشرتك وعليكي دائما أن تعتني بالمستحضرات التي تطبقها على بشرتك ووجهك الحفاظ عليها صحية ونضرة.

أضرار صابونة الكركم

أضرار صابونة الكركم

فكما يوجد فوائد لصابونة الكركم هناك بعض الأثار الجانبية التي قد تنتج عن استخدام مسحوق الكركم أو أي شيء من مشتقاته على الجلد فقد يتحسس الجلد من مادة الكركم وتسبب احمرار وفي بعض الأحيان قد يحدث تورم.

قد يتصبغ الجلد باللون الأصفر ولكن هذا شيء اعتيادي ويزول بعد فترة قصيرة كما قد يتسبب استخدام الكركم في ظهور حساسية على الجلد ولذلك احرصي على اختبار الكركم على منطقة صغيرة من الجلد في أي منطقة من الجسم ماعدا الوجه ثم لاحظي النتيجة خلال يومان لمعرفة إذا كان لديكي حساسية ضد الكركم أم لا.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول فوائد صابونة الكركم، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

اقرأي أيضًا:

فوائد صابون الغار للبشرة والشعر

طريقة صنع الصابون المنزلي

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة