فوائد عصير البنجر - عصير البنجر

فوائد عصير البنجر - عصير البنجر

البنجر ثمرة حلوة المذاق، تنتمي إلى عائلة السبانخ، لونها أرجواني، ومن الممكن أن تكون بيضاء أو ذهبية، في حالة ارتفاع نسبة السكر بها، من الممكن أن يتم تناولها نيئة كما هي، أو مطبوخة، أو مخللة، أو عصير، "ستات دوت كوم" توضح لكِ اليوم فوائد عصير البنجر التي تصل إلى الجسم في حالة تناوله.

فوائد عصير البنجر كثيرة، لكن قبل البدء في شرح هذه الفوائد، علينا أن نتعرف على القيمة الغذائية الخاصة بكوب من عصير البنجر، الذي يحتوي على 58 سعرة حرارية، 13 جرام من الكربوهيدرات، و2 جرام من البروتين، كما يحتوى على فيتامنيات متنوعة، ومنها فيتامين أ بنسبة 15%، فيتامين سي بنسبة 11%، وكذلك الكالسيوم بنسبة 2%، والحديد بنسبة 6%، وهذه المعادن والمواد الغذائية الرائعة تفيد الجسم بالطبع.

فوائد عصير البنجر

فوائد عصير البنجر

نتناول فيما يلي أهم فوائد عصير البنجر على الجسم وصحة الإنسان، ومن بين هذه الفوائد:

  • خفض ضغط الدم: حيث يحتوي على مركبات النيترات والتي عند هضمها تتحول إلى أكسيد النيترات، الذي يعمل على توسيع الشرايين وبالتالي خفض ضغط الدم.
  • تحسين الهضم: عصير البنجر يحتوي على العديد من الألياف، التي تساعد في تنظيم عملية الهضم، وكذلك هو مكافح للإمساك، فكوب من عصير البنجر قادر على معالجة عصر الهضم واضطرابات المعدة، وكذلك هو معالج جيد للبواسير.
  • الحفاظ على وزن مثالي: من فوائد عصير البنجر أنه يحافظ على وزن الجسم، وذلك يعود إلى سعراته الحرارية المنخفضة، فهو معدوم من الدهون، مما يجعله واحد من أفضل العصائر الخاصة بتزويد الجسم بالطاقة طوال اليوم.
  • مكافح للسرطان: عصير البنجر يعتبر مكافح لمرض السرطان، بسبب وجود مضادات الأكسدة به، الذي يحمي الجسم من الخلايا السرطانية.
  • خفض الكولسترول من الدم: عصير البنجر قادر على خفض نسبة الكولسترول من الدم، فهو يعمل على تخفيض مستويات الكولسترول السئ في الجسم، ويستبدلها بآخر جيد.
  • يعالج العديد من الأمراض: يعمل عصير البنجر على علاج العديد من الأمراض مثل الزكام، الإنفلونزا، كما أنه يخفف من حدة السعال.

فوائد عصير البنجر

  • حماية الكبد: من فوائد عصير البنجر أن يحصن الكبد من الأمراض، فهو يعالج مرارة الكبد، ويعمل كذلك على تفتيت حصوات الكبد، وكذلك طارد لسموم الكبد، مما يقي من تلفه.

مقالات مشابهة


التقيمات

;