فوائد عصير الرمان لصحتك وطريقة صنعه في المنزل بسهولة

فوائد عصير الرمان لصحتك وطريقة صنعه في المنزل بسهولة

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٥ يونيو ٢٠١٩

فوائد عصير الرمان قد لا تخطر لكِ على بال، فهو وعلى عكس كل العصائر الطبيعية الاخرى يحتوي على مضادات أكسدة عالية؛ حيث يحتوي على ثلاثة أضعاف مضادات الاكسدة الموجودة في عصير العنب أو الشاي الاخضر، لذا فهو يقلل من خطورة الاصابة بالالتهابات، ويجدد الخلايا ويمدك بالطاقة والحيوية، واليوم في ستات دوت كوم ستتعرفي معانا على أهمية عصير الرمان لكِ ولصحتك.

طريقة تحضير عصير الرمان

قومي بإحضار خمس حبات من الرمان واغسليها جيدًا.

ازيلي الجزء العلوي من الرمانة بالسكين وقسميها الي عدة أقسام.

قومي بفرط حبات الرمان داخل وعاء كبير يحتوي على الماء البارد.

ثم قومي بضربهم في الخلاط مع اضافة السكر حسب الرغبة.

وصفيه جيدًا ويصبح جاهز للتقديم.

فوائد عصير الرمان

فوائد عصير الرمان لصحتك

فيتامين سي: قد تتفاجئ حين تعلمين ان عصير الرمان يحتوي على نسبة من فيتامين سي تتجاوز الموجودة في البرتقان بنسبة 40%، لذا فإن شرب كوب من عصير الرمان يوميًا يقيكي من الامراض ويحمي جهازك المناعي، كما يساعد على امتصاص الحديد والكالسيوم في جسمك ولكن احرصي على ان يكون طازج.

مكافحة أعراض الشيخوخة: من اعراض الشيخوخة "الزهايمر"، وكشفت الابحاث مؤخرًا قدرة عصير الرمان على حمايتك من ظهور مرض الزهايمر مع تقدم العمر نظرًا لمضادات الاكسدة التي يحتوي عليها فهي تحمي خلايا مخك من التلف.

القلب: عصير الرمان من أكثر العصائر فائدة على الاطلاق لصحة قلبك، فهو يساعد على ضخ الدم وتدفقه في الاوعية الدموية بشكل أفضل، ويحمي الشرايين من خطر التعرض للتصلب أو الجلطات المفاجئة، ويقلل من نسبة الكوريسترول في الدم، ولكن يفضل ان تستشري الطبيب قبل شربه اذا كنتِ تتناولين عقاقير طبية لعلاج الضغط.

الوقاية من السرطان: المداومة على شرب عصير الرمان على المدى الطويل تحميكي من ظهور الخلايا السرطانية وتوقف نشاطها تمامًا.

المعدة والامعاء: اذا كنتِ تعانين من قرحة بالمعدة، أو أي التهابات أخرى يعمل عصير الرمان على معالجتها وتحسين الهضم، كما يساعد الجهاز الهضمي على التعافي من أية أمراض قد أصابته، ولكن تجنبي شربه أثناء تعرضك للإسهال.

مرض السكري: شرب عصير الرمان يعمل على محاربة مرض السكري، ويقي من الاصابة به؛ لأنه يعادل مستوى السكر في الدم ويبقيه في المستوى الطبيعي.

تحسين الخصوبة: يعمل عصير الرمان على زيادة الحيوانات المنوية، وزيادة مستوى التستوستيرون للرجال، وتحسين الخصوبة للنساء.

تحسين الاداء الرياضي: شرب عصير الرمان بعد اداء التمارين الرياضية يخفف من آلالام العضلات، ويخفف من عمليات الاكسدة الضارة التي تحدث عادة بعد التمارين الرياضية، ويحسن من الاداء الرياضي بشكل كبير.

الانيميا: يعالج عصير الرمان فقر الدم والانيميا؛ لأنه يحتوي على نسب عالية من الحديد، ويحفز انتاج خلايا الدم الحمراء.

نظام غذائي: تناول عصير الرمان عند اتباعك نظام غذائي لتخفيض الوزن يساعدك بشكل كبير في التخسيس بشكل صحي.

عصير الرمان للجلد: يبقي البشرة نضرة ورطبة ويساعدها على التخلص من حبوب الشباب، كما يسرع من عملية التئام الجروح، ويجدد خلايا الجلد لذا يقضي على البقع الداكنة في الجسم.

فوائد عصير الرمان

فوائد عصير الرمان للحامل

  • عصير الرمان هام للغاية للمرأة الحامل خاصة في الشهور الاولى وذلك لأنه يحتوى على حمض الفوليك الهام لحماية جنينك من حدوث تشوهات جينية، كما انه يحتوي على عديد من الفيتامينات مثل فيتامين د، وفيتامين هـ، وفيتامين ب، وفيتامين أ، والمعادن منها الكالسيوم، الحديد، والبوتاسيوم.
  • كما انه يحتوي على عدد من الالياف التي تحسن من عملية الهضم وتحمي الام من التعرض للإمساك والتي عادة ما ترافقها فترة الحمل، فعصير الرمان يمد الجسم بحاجته من الالياف والتي تبلغ 25 جرام يوميًا، وتمدها الالياف بالطاقة اللازمة، ويعطي الام الاحساس بالشبع لذا يحافظ على وزنها في الوقت ذاته.

    فوائد عصير الرمان
  • نظرًا لما يحتويه من فيتامين سي، فهو يساعد الجسم على امتصاص الحديد، وبالتالي يقي من التعرض لفقر الدم؛ حيث ان فقر الدم أحيانًا يؤدي الي حدوث خلل في وزن الجنين.
  • كما يحمي عصير الرمان خلايا مخ الجنين من ان تتعرض للتلف.
  • شرب عصير الرمان في الشهور الاخيرة يساعدك على تقليل الالم الذي يحدث من تقلصات وانقباضات في الرحم مع الولادة، ويقوي عضلات الرحم بحيث تكون عملية الولادة أكثر سهولة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة