ما هي فوائد عصير الشمندر ... تعرفي على أبرزها وطرق تحضيره

ما هي فوائد عصير الشمندر ... تعرفي على أبرزها وطرق تحضيره

آخر تحديث : الأحد ٣٠ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعرف الشمندر أو البنجر كما يطلق عليه أيضًا باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة، وكذلك تتعدد فوائد عصير الشمندر كما أنه من الممكن أن لونه الجميل والمشرق أي شخص يقع في حبه، ومع ذلك يتم تجاهله غالبًا.

فوائد عصير الشمندر

إذا لم تكن من المعجبين بالشمندر، يجب عليك أن تعرف أن الشمندر قد اكتسب شعبية مذهلة مثل الأطعمة الخارقة الجديدة حول العالم، كما إنه منخفض الدهون ومليء بمضادات الأكسدة القوية وغنية بفيتامين C ويساعد على امتصاص الحديد.

ويمكن أكله بالكامل من الأوراق والجذور، وفي حين أن الجذر الوردي حلو، فإن الأوراق الخضراء الداكنة تكون مريرة ولكنها غنية جدًا بالكالسيوم والحديد وفيتامين A، ويمكنك إضافة الشمندر في السلطات أو من الأسهل فقط عصره.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

والشمندر هو واحد من أكثر الخضروات الصحية التي يمكنك شرب عصيرها بلا شك، وكوب من عصير الشمندر يساعد في إعطائك جميع الفيتامينات والمعادن في شكل مركز، وإذا كان الخليط سميكًا جدًا، يمكنك إضافة بعض الماء لموازنة القوام، ولا تقم بإزالة اللب الذي يوجد فيه كل الألياف.

وتذكر أيضًا أن عصير الشمندر العادي قد يحتوي على حمض الأكساليك وبالتالي من الجيد مزجه مع الفواكه أو الخضروات الأخرى، سيساعد ذلك أيضًا في إضافة نكهة وتغذية إضافية.

على سبيل المثال، يصنع عصير الشمندر والجزر زوجًا رائعًا، وكذلك عصير الشمندر والبرتقال المليء بالفوائد.

فوائد عصير الشمندر والجزر

فوائد عصير الشمندر والجزر

يعتبر الجزر والشمندر، كونهما مصدرًا غنيًا بالحديد والفيتامينات والمعادن، أكثر الأطعمة فائدةً عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، ويفيد عصير الجزر والشمندر البشرة بشكل كبير عن طريق تطهير السموم، كما أنه يساعد على تقوية خلايا الجلد ويساعد على نموها الصحي والنشط.

كما أن عصير الشمندر والجزر يفيد البشرة حيث يعمل على علاج حب الشباب والبثور، ويعتبر كل من الجزر والشمندر أغذية فائقة تصل إلى ما وراء الفوائد الصحية وتعزز حتى البشرة والشعر بشكل رائع.

وخلال الشتاء عندما يكون للجفاف والطقس القاسي تأثير سلبي على الجلد، فإن عصير الجزر والشمندر المدمج لا يعطي الطاقة فحسب، بل يعمل أيضًا على صنع العجائب للبشرة، ومما يساعد في تجديد وإصلاح خلايا الجلد التالفة والنمو الصحي والنشط للجلد.

من الفوائد الكثيرة لعصير الشمندر والجزر ما يأتي:

يقلل من علامات الشيخوخة، حيث يساعد عصير الجزر والشمندر للبشرة على تقليل التنكس العضلي المرتبط بالعمر ويمحو جميع علامات شيخوخة الجلد مثل التجاعيد وحب الشباب وغيرها إلى حد كبير.

وتساعد مضادات الأكسدة في الشمندر على تحييد الجذور الحرة وتقليل تأثيرها، وبما أن كل من الجزر والبنجر محملة بفيتامين A والكاروتينات ومضادات الأكسدة، فهي تساعد على شد أنسجة الوجه.

وتساعد على تنظيم تدفق الدم بشكل صحيح من خلال الحفاظ على مرونة الجلد، وهذا يؤدي إلى بشرة مشرقة وشابة، وعصير الشمندر والجزر يمنع التصبغ في الجلد، وينشط الجلد الجاف، ويقلل من أثر الندبات.

ويمنع هذا العصير حب الشباب، مع كمية مذهلة من العناصر الغذائية والمعادن المغذية، يساعد كل من الجزر والشمندر على طرد السموم الزائدة من الجلد، مما يجعلها صحية.

فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة

شمندر وجزر وبرتقال

إعلمي أنه في البداية قد لا يبدو عصير الشمندر مع الجزر والبرتقال جذابًا، ولكن هذا المزيج طعمه مدهش، ويمثل قوة غذائية عظيمة، وإن الفوائد الغذائية للجزر والبرتقال معروفة جيداً.

وعصير البرتقال مليء بفيتامين C الذي يدعم نظام المناعة، وشفاء الجروح وإنتاج الكولاجين.كما أن إنتاج الكولاجين من أفضل العمليات المفيدة للبشرة، لخصائص الكولاجين المذهلة في ترميم البشرة التالفة.

وكذلك محاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد، وتحتوي برتقالة متوسطة واحدة فقط على 93٪ تقريبًا من الكمية اليومية الموصي بها من فيتامين C.

إليك هذه الوصفة لصنع هذا المزيج الجميل، وهي كافية لصنع كوبين كبيرين من عصير الشمندر والجزر والبرتقال.

المكونات

  • ثلاث حبات من البرتقال.
  • ست حبات من الجزر.
  • ثمرة شمندر (بنجر) كبيره.

طريقة الإعداد

  1. اغسل جميع المكونات، وقشر البرتقال.
  2. قطعي المكونات إلى الحجم المناسب لعصيرك.
  3. ضع جميع المكونات في العصارة، أو الخلاط المنزلي.
  4. اشربي كوب من هذا العصير صباح كل يوم.

يعتبر عصير البنجر الوردي والبرتقالي طريقة سريعة وسهلة ولذيذة للحصول على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تعزيز نظام المناعة والحفاظ على صحتك.

فوائد عصير الشمندر والبرتقال

فوائد عصير الشمندر والبرتقال

  • عصير الشمندر يساعد في إزالة السموم من الدم.
  • من ناحية أخرى، فإن البرتقال مفيد لبشرتنا وكذلك لبقية الجسم.
  • فماذا يحدث عند خلط عصير البرتقال والشمندر معًا؟ لتحضير هذا الخليط الصحي، إليك هذه الوصفة.

المكونات

  • ثلاث حبات من البرتقال.
  • ثمرة شمندر (بنجر) كبيره.

طريقة الإعداد

  • اغسل الشمندر، وقشر البرتقال.
  • قطعي المكونات.
  • ضع جميع المكونات في العصارة، أو الخلاط المنزلي.
  • أضيفي بعض الملح واشربي هذا العصير مع وجبة الإفطار.

إليك ما يحدث عندما تشرب عصير البرتقال والشمندر يوميًا:

  1. يتحكم في ضغط الدم.
  2. يمنع السرطان.
  3. يعالج القرحة في الفم وينظف الجهاز الهضمي.
  4. يعزز المناعة.
  5. يعالج فقر الدم.
  6. يساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

فوائد عصير الشمندر للتحكم في ضغط الدم

  • يمكن أن تساعد إحدى فوائد عصير الشمندر في خفض ضغط الدم المرتفع مؤقتًا.
  • وقد أرجع الباحثون ذلك إلى وجود النترات في البنجر.
  • تزيد النترات بشكل طبيعي من أكسيد النيتريك الموجود في الأوعية الدموية مما يسمح بتدفق المزيد من الأكسجين إلى الدماغ والقلب والعضلات. وبالتالي خفض ضغط الدم المرتفع.

فوائد عصير الشمندر للبشرة

فوائد عصير الشمندر للبشرة

إذا كنت بصحة جيدة من الداخل، فإن ذلك ينعكس على مظهرك الخارجي، ويعمل عصير الشمندر كمنقي دم عظيم، وهو المفتاح للحفاظ على بشرتك متوهجة وصحية، كما أن الشمندر غني أيضًا بفيتامين C الذي يساعد في إزالة البقع، وينقي لون بشرتك، بينما يعطيها توهجًا طبيعيًا.

فوائد عصير الشمندر في تنقية الجسم من السموم

والشمندر هو مصدر فريد من نوعه لمادة بيتالاينس betalains وهو نوع من المغذيات النباتية، ومن المعروف أن هذه المركبات توفر خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وإزالة السموم.

كما أن لفترة طويلة، كان البنجر معروفًا باسم الطعام الواقي للكبد لأنه منظف رائع للكبد ويساعد في التخلص من جميع السموم، كما يمساعدة مركبات مثل الميثيونين والجليسين، فإنه يمنع تراكم الأحماض الدهنية ويحفز خلايا الكبد.

فوائد عصير الشمندر لتعزيز الطاقة

يساعد عصير الشمندر في فتح الأوعية الدموية، وبالتالي يزيد من تدفق الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، مما يجعلك تشعر بالنشاط والحيوية، وربما يكون هذا هو السبب في أنه من الأفضل شرب عصير الشمندر في الصباح الباكر لإيقاظ أعضائك النائمة، وغالبًا ما يتم الترويج له باعتباره مشروبًا رائعًا للتمارين الرياضية، وجيد للرياضيين لأنه يزيد من تدفق الأكسجين إلى العضلات لإعدادهم للإجهاد القادم.

فوائد عصير الشمندر للهضم

فوائد عصير الشمندر للهضم

عصير البنجر مع لبه مليء بالألياف التي تساعد في تنظيم الجهاز الهضمي وتخفيف الإمساك.

الشمندر غني أيضًا بالبيتين، وهو عامل يعتقد أنه مفيد لصحة الجهاز الهضمي الجيدن ويقال إن البيتين يزيد من مستويات حمض المعدة لتحسين الهضم، وكوب من عصير الشمندر بشكل منتظم هو أيضًا علاج منزلي رائع للمعدة المضطربة.

فوائد عصير الشمندر في خفض الجلوكوز في الدم

على الرغم من ارتفاع نسبة السكر في الشمندر، إلا أنه يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، وأظهرت الدراسات أنه لا يؤدي إلى ارتفاع تركيز الجلوكوز في الدم، وهذا يعني ببساطة أن السكريات الطبيعية في جذر الشمندر يتم إطلاقها ببطء شديد في الجسم.

وبالتالي تمنع الارتفاع المفاجئ للسكر في الدم، وعصير الشمندر قد يساعد مرضى السكر.

وهكذا تظهر فوائد هذا العصير لأولئك الذين يعانون من سوء صحة القلب، أو لتحسين الدورة الدموية وتجنب المشاكل المتعلقة بالقلب، ومن فوائد عصير الشمندر أيضًا الحفاظ على بشرة رائعة مشرقة وشابة.

اطلعي على المزيد:

كل ما يخص فوائد الشمندر للرحم

تعرفي على فوائد الشمندر للكبد

فوائد الشمندر للبشرة .. دليلك الشامل لمعرفة أهميته وكيفية استخدامه

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة