فوائد عصير الكيوي في علاج الأمراض وإنقاص الوزن 

فوائد عصير الكيوي في علاج الأمراض وإنقاص الوزن 

آخر تحديث : الخميس ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد عصير الكيوي للجسم متعددة فهو يساعد على علاج الكثير من الأمراض، وإنقاص الوزن، وهو من الفاكهة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات، والمعادن، والعناصر الغذائية الهامة للجسم، ويمكن أن تؤكل فاكهة الكيوي مقطعة أو تشرب عصير، وسوف يقد لكم موقع ستات من خلال المقال التالي فوائد عصير الكيوي المتعددة للجسم.... تابعونا.

فوائد عصير الكيوي في علاج الأمراض

فوائد عصير الكيوي

فوائد عصير الكيوي في علاج الأمراض

يحتوي على فيتامين ج

الكيوي من الفاكهة الحمضية التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج، وقد أثبتت الدراسات أن نسبة فيتامين ج الموجودة بالكيوي ضعف النسبة الموجودة بالليمون، والبرتقال لذلك فهو يساعد على علاج نزلات البرد، ويحارب العديد من الأمراض.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يحتوي على مضادات الأكسدة

يحتوي عصير الكيوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على علاج التهابات الجسم، والوقاية من مرض السرطان، وعلاج العديد من الأمراض السرطانية مثل سرطان الثدي، والمثانة، والقولون، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم مما يساعد على الوقاية من الجراثيم، والفيروسات.

عصير الكيوي يساعد على إنقاص الوزن

يحتوي عصير الكيوي على العديد من الألياف الغذائية الهامة التي تساعد على ضبط معدل الكوليسترول بالدم، وضبط السكر، وضغط الدم كما يساعد أيضا على زيادة الإحساس بالشبع، ورفع معدل الحرق داخل الجسم مما يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير.

يساعد على النوم الهادئ

يحتوي عصير الكيوي على مضادات الأكسدة، ومركب (السير وتونين) الذي يعمل على علاج الأرق، يساعدك على نوم هادئ عندما تتناول كوب من عصير الكيوي قبل النوم.

يحسن من وظائف الجهاز الهضمي

يحتوي عصير الكيوي على إنزيم (أكتين يدين) الذي يعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي، وهضم البروتين، ولذلك يعتبر عصير الكيوي هو الحل الأمثل لعلاج مرضى القولون.

غني بالفيتامينات والمعادن

تحتوي فاكهة الكيوي على العديد من المعادن، والفيتامينات، والماغنيسيوم، والمنجنيز، والزنك، والنياسين، و(حمض البانتو ثنيك)، وحمض الفوليك، وكل هذه الفيتامينات، والأحماض الهامة تساعد على تغذية الجسم، وتعزيز المناعة، وتنشيط الدورة الدموية، والقضاء على الكسل، والخمول.

فوائد الكيوى للبشرة والشعر

فوائد عصير الكيوي

فوائد الكيوى للبشرة والشعر
  • لاحتواء الكيوي على مضادات الأكسدة فهو يعمل على الحفاظ على نضارة البشرة، وتأخير ظهور علامات تقدم السن.
  • يساعد الكيوي على تجديد خلايا البشرة، والتخلص من الجلد الميت عند عمل ماسك بعصير الكيوي.
  • يحتوي عصير الكيوي على أوميجا 3، والعديد من الأحماض الدهنية التي تعمل على الوقاية، وعلاج الأمراض الجلدية مثل القضاء على ظهور البثور، وحب الشباب.
  • عند غسل الشعر بعصير الكيوي فغنه يعمل على منع تساقطه، ويعالج تقصف الشعر، وهو يعالج أيضاً الشيب المبكر.
  • لأن عصير الكيوي يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج، والأحماض الدهنية فهو يعمل على تكوين مادة الكولاجين التي تعيد بناء بصيلات الشعر، وتحمي الشعر من الجفاف.
  • يعتبر الكيوي من الفاكهة التي تساعد على تحفيز نمو الشعر مما يساعد على زيادة نمو الشعر، وإطالته.
  • عند غسل الشعر بعصير الكيوي فإنه يساعد الشعر على التخلص من القشرة، والأكزيما، ويقلل الالتهابات الموجودة في فروة الرأس لاحتوائه على مضادات الأكسدة مما يساعد على ترطيب الشعر، وفروة الرأس.

    فوائد عصير الكيوي

    فوائد الكيوى للبشرة والشعر

وبذلك نكون قد قدمنا لكم معلومات عن فوائد عصير الكيوي، وفاكهة الكيوي لصحة الجسم، وعلاج الأمراض، وللمزيد من المعلومات الهامة لصحتك، وصحة أسرتك نرجو متبعتنا على موقعنا موقع ستات. يسعدنا مشاركتكم لنا بآرائكم، وتعليقاتكم.

قد يهمك أيضاً: مشروبات للبرد- طرق متعددة لعلاج نزلات البرد


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة