عصير الليمون - فوائد عصير الليمون وطريقة تحضيره

عصير الليمون - فوائد عصير الليمون وطريقة تحضيره

يعد عصير الليمون من أكثر المشروبات التي يقبل أغلبنا على تناولها في مختلف الأوقات إما في فصل الشتاء للوقاية من نزلات البرد، أو في الصيف كمشروب بارد يساعد على الإنتعاش، أو كأحد أهم المشروبات التي تساعد على تهدئة الأعصاب والاسترخاء، ولكن تتعدد فوائد عصير الليمون لدرجة لا يمكنك تخيلها، ولهذا ستات.كوم تقدم لك في هذا الموضوع أهم فوائد هذا المشروب، وطريقة تحضيره.

فوائد عصير الليمون

عصير الليمون

إن تناول عصير الليمون يضفي العديد من الفوائد للجسم، ولكن قد يكون تناولك لعصير الليمون عديم الفائدة، فكثير منا يقم بتحضيره بطريقة خاطئة، فإضافة السكر الأبيض لعصير الليمون تجعله يسبب زيادة الوزن، وتجعله غير مفيد بالمرة، بل ضار ، ولهذا ينبغي عليك معرفة طريقة عمل عصير الليمون الصحية .

طريقة عمل عصير الليمون

المكونات

ليمون "ليمونتان تكفي لتحضير نصف لتر ولكن يمكنك زيادة كمية الليمون حسب الرغبة".

عسل نحل "حسب الرغبة"

نصف لتر ماء بارد

مكبات ثلج

طريقة التحضير

قومي بغسل الليمون ثم تقشيره، وضعيه في الخلاط الكهربائي مع الماء البارد، وعسل النحل، واخلطيهم جيدًا، ومن ثم قومي بتصفية الليمون في المصفاة، لتتخلصي من بقايا قشور الليمون، وبعد ذلك اسكبيه في أكواب وكاسات التقديم، وأضيفي إليهم مكعبات الثلج عند التقديم.

ملاحظة: يفضل تناول عصير الليمون بعد تحضيره مباشرة، وذلك لأن تركه وقت طويل قد يجعل طعمه أكثر مرارة، ويمكنك أيضًا إضافة أوراق النعناع الطازج إلى الليمون، لإضفاء نكهة مميزة وفوائد إضافية .

فوائد عصير الليمون

فوائد عصير الليمون

1-يعمل عصير الليمون على تحسين وتقوية بصيلات الشعر، ويعمل على تغذية فروة الرأس وتطويل الشعر ويمنع تساقطه بشكل كبير.

2- تشمل فوائد عصير الليمون الصحية، علاج مشكلة الإمساك التي يعاني منها الكثيرين إما لعاداتهم الغذائية الخاطئة أو لوجود عوامل وراثية بشأن الإصابة بأمراض القولون، أو نتيجة وجود اضطرابات في حركة الأمعاء والجهاز الهضمي، ويمكن لعصير الليمون علاج هذه المشاكل، بسهولة، فبالإضافة إلى علاج مشاكل الجهاز الهضمي، فهو يعمل على تحفيز إنتاج العصارة الصفراء، ويعمل على تنشيط الكبد، ويقلل الشعور بالإنتفاخ.

مقالات مشابهة


التقيمات

;