فوائد قرع العسل لصحة جسمك

فوائد قرع العسل لصحة جسمك

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٥ أبريل ٢٠١٩

يعتبر قرع العسل من الأغذية الصحية المتوازنة، والمفيدة للجسم بشكل كبير، "ستات دوت كوم" توضح لكِ فوائد قرع العسل لصحتك، وطرق عديدة لطريقة عمله في المنزل للاستفادة من هذه الفوائد.

يحتوي قرع العسل أو اليقطين، كما يطلق عليه في العديد من الدول العربية، على نسبة كبيرة من الفيامينات مثل أ، ج، ب6، بالإضافة إلى المعادن مثل الحديد، الماغنسيوم، والكالسيوم، كما أنه يحتوي على العديد من البروتينات والسكريات، بالإضافة إلى الألياف، والكربوهيدات، والدهون غير المشبعة المفيدة بالتأكيد لجسمك.

فوائد قرع العسل على الجهاز الهضمي

يساعد قرع العسل على تسهيل حركة الطعام داخل الأمعاء الهضمية، فهو يخلصك من الإمساك، وكذلك ديدان المعدة، والأمعاء، حيث أن اليقطين يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، والألياف الغذائية، كما أن تناوله مفيد جدًا لمن يعاني من السمنة المفرطة حيث أنه يوجد به نسبة قليلة للغاية من السعرات الحرارية.

ويمكن تناول قرع العسل في هذه الحالة في شكل عصير بدون سكر، أو بملعقة واحدة وذلك لعدم اكتساب دهون زائدة لجسمك.

فوائد اليقطين لخسارة الوزن

فوائد قرع العسل

كما تحدثنا في الفقرة السابقة، فأن اليقطين يحتوي على نسبة منخفضة جدًا من السعرات الحرارية، بالطبع فهذا مفيد لخسارة الوزن وعدم اكتساب دهون زائدة.

كما أن قرع العسل يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية الطبيعية، التي تجعلك تشعرين بالشبع لفترات طويلة، مما يساهم بشكل كبير في انخفاض الوزن.

قرع العسل والبشرة

يحتوي قرع العسل على نسبة كبيرة من الكاروتينات والبيتا كاروتينات، وهي المسئولة عن نضرة البشرة شبابها، لذلك فإن ماسك القرع يجعل من بشرتك زاهية متلألأة لفترة كبيرة جدًا، كما أنه يحتوي على فيتامين أ الذي يعتبر منهم جدًا لصحة البشرة.

يعمل اليقطين على بقاء الجلد نضرًا لفترة كبيرة كما أنه يؤخر من علامات العجز والشيخوخة خصوصًا مع تقدم السن.

ويتكون ماسك قرع العسل من نصف كوب من قطع اليقطين وبياض بيضة مخفوقة جيدًا، مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الأبيض، مع 2 ملعقة كبيرة من الشوفان، و2 ملعقة كبيرة من الزبادي.

نحضر وعاء نظيف نضع به قطع القرع ونهرسها جيدًا مع إمكانية سلقها بربع كوب من الماء لتكون طرية أثناء هرسها، ثم نضيف عليها بياض البيضة المخفوقة، عسل النحل، الزبادي، والشوفان، مع التقليب جيدًا جدًا حتى تتحول المكونات إلى خليط متجانس، لنضعها على الوجه الجاف تمامًا بعد تنظيفه من أي علامات ترطيب، على أن يتم فرد الماسك على الوجه بشكل كامل ماعدا منطقة العين، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم نغسل الوجه بماء فاتر، ستحصلي على نضارة كبيرة جدًا كما أن هذا الماسك يعمل على شد تجاعيد الوجه.

اليقطين والقلب

فوائد قرع العسل

يعمل قرع العسل على تنظيم أداء القلب والأوعية الدموية، وهذا يعود إلى احتواء اليقطين على المواد المضادة للأكسدة بنسبة كبيرة التي تعمل على تحسين أداء القلب.

كما أن قرع العسل يحمي قلب الإنسان من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض منها تصلب الشرايين، بسبب عمله على تقليل الكولسترول الزائد في دم الإنسان.

مقالات مشابهة


التقيمات