فوائد قشر البرتقال

فوائد قشر البرتقال

من منا لا يحب تناول البرتقال في فصل الشتاء، بالطبع يعد البرتقال واحد من أكثر أنواع الفاكهة التي يقبل الغالبية على تناولها في فصل الشتاء، نظرًا لمذاقها الطيب ورائحته المميزة، بالإضافة إلى فوائده العديدة، ولكن يعتقد الكثير منا إن فوائد البرتقال تقتصر على تناوله كثمرة ، بدون الالتفات لقشرته وما يمكن أن توفره من فوائد غنية لصحة الجسم، ولهذا ستات.كوم يقدم لك في هذا الموضوع فوائد قشر البرتقال ، التي لن تجعلك تتخلصي منه بعد اليوم ، وستحرصين على تجميع قشر البرتقال في منزلك للاستفادة منه.

فوائد قشر البرتقال

فوائد قشر البرتقال

1- يحتوي قشر البرتقال على الألياف الغذائية بنسبة كبيرة، مما يجعله واقي طبيعي من الاصابة بالإمساك ، ويلعب دورًا هامًا في تحسين وظائف الجهاز الهضمي ، وعمل الأمعاء.

2- يمكنك تجفيف قشور البرتقال تمامًا ثم استخدامها في تفتيح البشرة، حيث يمكنك تفتيح بشرتك باستخدام قشر البرتقال عن طحن القشور بعد تجفيفها حتى تحصلين على مسحوق من قشر البرتقال، وبعد ذلك يمكنك خلطه بكميات متساوية من الحليب وماء الورد، لتحصلين على مزيج متجانس القوام يمكنك استخدامه على أي مكان ترغبين في تفتيحه كالمنطقة الحساسة، أو تحت الإبط، فهو آمن وفعال نتيجة مكوناته الطبيعية، التي لا تسبب لك أي مضاعفات، فقط كل ما عليك هو تطبيق المزيج على المنطقة الغامقة لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم شطفها بالماء البارد وتجفيفها ثم ترطيبها.

3- ومن أقوى فوائد قشر البرتقال ، هو مكافحة الأورم السرطانية وخاصة سرطان الثدي وسرطان المعدة وسرطان الجلد وسرطان القولون، وذلك بفضل احتوائه على عدة مواد ومركبات طبيعية فعالة، تعمل على محاربة تطور الخلايا السرطانية في الجسم.

4- وتزداد فوائد قشر البرتقال وتتعدد حتى تشمل أيضًا تخفيض نسبة الكولسترول في الدم، فهو يحتوي على مركبات الفلافينويدز والألياف بنسب عالية، مما يعمل على تخفيض مستوى الكولسترول في الدم، وخاصة الكولسترول الضار.

فوائد قشر البرتقال

5- وتعد سرعة امتصاص الحديد في الجسم أحد أهم فوائد قشر البرتقال وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين ج ، ولذلك يعد من أكثر ما يمكن تناوله لتسريع عملية امتصاص الحديد في الجسم.

اقرأي أيضًا: فوائد البرتقال للبشرة والشعر والتخلص من الأورام

مقالات مشابهة


التقيمات

;