فوائد قشر الرمان لصحتك

فوائد قشر الرمان لصحتك

آخر تحديث : الجمعة ٢٥ أبريل ٢٠١٩

فوائد قشر الرمان عظيمة وكثيرة فهو ويكافح العديد من الامراض كما انه به مضادات للاكسدة وغني بالفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنسيوم والصوديوم وغيرها، ومن الغريب ان العديد من الاشخاص لايلقون لها بالًا، ولكن بعد قرأتك لهذا المقال اليوم من ستات دوت كوم لن تستغني سيدتي عن وجود مطحون قشر الرمان بمنزلك بعد الان.

فوائد قشر الرمان

تجفيف قشر الرمان في المنزل

فوائد قشر الرمان

في البداية عليك ان تعلمي سيدتي كيفية تجفيف قشر الرمان في المنزل حتى تستطيعي الاستفادة منه لصحتك وجمالك بالوقت ذاته، ومن الضروري ان تكون حبات الرمان التي ستخلصي منها قشور الرمان وتجففيها ان تكون طازجة وليست مخزنة.

  1. في البداية عليك تجهيز الكمية التي تناسبك سواء حبتين او ثلاثة من الرمان واغسليها جيدًا وقومي بتقطيعها الي اربع اجزاء او ستة، فكلما قمتي بتقطيعها الي اجزاء اصغر كلما كانت اسهل في ان تتخلصي من حبات الرمان واللب المر بداخلها وهو الذي يميل لونه الي الاصفر قليلاً بداخل حبات الرمان ولابد من ازالته حتى لا يغير طعم القشور بعد التجفيف والطحن.
  2. بعد التخلص من حبات الرمان واللب المر قومي بتقطيع قشور الرمان الي قطع صغيرة للغاية.
  3. قومي بفرد القشور على فوطة نظيفة واتركيها في الشمس حتى تجف تمامًا.
  4. بعدما تجف احتفظي بها كما هي في برطمان زجاجي محكم الغلق، او يمكنك طحنها لتصبح مسحوق من قشور الرمان.

فوائد قشر الرمان لصحتك

فوائد قشر الرمان

  • وظائف القلب: يعزز قشر الرمان وظائف القلب، ويكافح امراض القلب والشرايين والالتهابات التي تصيب الجسم لما يحتويه من عنصري البوتاسيوم والمغنيسيوم
  • الجهاز العضمي: واذا كنت تعاني من عسر بالهضم او أي مشاكل بالجهاز الهضمي، فإن مشروب قشر الرمان المنقوع مرتين بالاسبوع يساعدك على الهضم والتخلص من أي التهابات من المعدة بجانب طرده للطفيليات والديدان الموجودة بالامعاء ويقي من البواسير ويعالج الاسهال ويحمي من أمراض القولون، بجانب مساعدته على علاج تقرحات والتهابات المعدة والتخلص من الحموضة.
  • الفم والاسنان: اما اذا كنت تعاني من مشكلة بالفم كالالتهابات اللثة او اللوزتين يمكنك غلي قشر الرمان والمضمضة والغرغرة به في حالة التهابات الفم او شربه في حالة التهاب اللوزتين، كما انه يعد مكافح للتسوس ويزيل روائح الفم الكريهه.
  • العظام: واذا كنت قد اقتربتي سيدتي من مرحلة انقطاع الطمث – أي بعد سن الاربعين - فإن غلي قشر الرمان مع اضافة عصير الليمون وشربهم على الاقل مرة اسبوعيًا سيساعدك على وقاية عظامك من فقدان كثاقتها او ترققها لما يحتويه المشروب من كالسيوم وفسفور.
  • الكبد والكلى: كما ان مشروب قشر الرمان المطحون يعزز من صحة الكبد والكلي ويساعدهما في التخلص من السموم.
  • المناعة: يمكنك اضافة قشور الرمان المجففة الي النعناع والشاي الاخضر والزنجبيل مع العسل الابيض لتعزيز مناعتك وحمايتك من الامراض.

مقالات مشابهة


التقيمات