فوائد قشر الموز التي لاتعرفينها حتمًا ستذهلك

فوائد قشر الموز التي لاتعرفينها حتمًا ستذهلك

آخر تحديث : السبت ٢٥ أبريل ٢٠١٩

فوائد قشر الموز قد لاتخطر لكِ على بال، فبعد اليوم لن تلقي بقشر الموز في القمامة على الاطلاق، فهو يحتوي على البوتاسيوم والمعادن والحديد والكالسيوم، كما تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامينات ب 6 ،و ب 12، ويمكن استخدامه في العديد من الاشياء الهامة سواء استخدامات جمالية للبشرة والشعر، او كعلاج طبي للعديد من الامراض، وستتعرفي اليوم في ستات دوت كوم على كافة استخداماته.

فوائد قشر الموز لصحتك

فوائد قشر الموز

المعدة والامعاء: تحتوي قشور الموز على الياف قابلة للذوبان وغيرها غير قابلة للذوبان، وتساعد على تسهيل حركة الطعام داخل الامعاء، كذلك تقلل من حدوث الامساك.

العينان: نظرًا لما تحتويه قشور الموز من مادة اللوتين والتي تعمل كمضاد للأكسدة، وتحمي العينان من الاصابة باعتمام عدسة العين.

بالاضافة الي ان وضع قشور الموز الداخلية على العينين لمدة 15 دقيقة يساعد على تقليل الانتفاخ والاجهاد وازالة الهالات السوداء، كذلك يحمي العينين من خطورة التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

القلب: تساعد قشور الموز على تقليل نسبة الكوريسترول في الدم، مما يترتب عليه الحماية من التعرض لأمراض القلب.

البشرة: اذا كنتي تعاني من حكة بوجهك فقط قومي بفرك قشور الموز على وجهك فهي تقلل من هياج البشرة وحكتها وتحميها من التعرض للحساسية.

الصداع: اذا كنت تعان من صداع شديد قومي بفرك قشور الموز على جبهتك ورقبتك وتركها لمدة 20 دقيقة بالموضعين وسيساعدك ذلك على تقليل شعورك بالصداع شيئًا فشيئًا، ولكن يجب ان تكون القشور طازجة وليست مجففة.

اهمية قشور الموز للشعر

تحمل قشور الموز بداخلها فوائد كثيرة لشعرك لم تعلميها من قبل، فهو يعمل على تقوية بصيلات شعرك ويزيد من كثافته ويقلل من تساقطه، كما يساعده على النمو سريعًا ويصبح أكثر طولًا، ويعالج شعرك من التلف والجفاف ويبقيه رطبًا ولامعًا.

فوائد قشر الموز

وصفات من قشور الموز لصحة شعرك

لعلاج تقصف الشعر وجفافه: قومي بتجفيف قشرة موزة بالثلاجة حتى تجف تمامًا واضيفي اليها زيت الزيتون واللوز الحلو والخروع وملعقة كبيرة من المايونيز، واخلطيهم جيدًا، وطبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ، وكرري الماسك على الاقل مرة أسبوعيًا وستلاحظين الفرق من المرة الاولى.

لزيادة كثافة الشعر ولمعانه: في خلاط قومي بوضع مقدار 50 جرام من زيت جوز الهند ومثلهم من زيت الزيتون واللوز الحلو، وأضيفي قشور 7 موزات بعدما تغسلينها واخلطيهم جيدًا.

ثم قومي بوضع الخليط بإناء على النار لمدة ربع ساعة فقط، واتركيه يبرد قليلًا ثم طبقي الخليط على شعرك لمدة ساعتين واغسليه كما تغسلي شعرك في المعتاد.

لعلاج تساقط الشعر: قومي بتجفيف قشور ثلاث موزات جيدًا واطحنيهم حتى يصبحن مسحوق، واضيفي اليهما الزيوت الطبيعية من الزيتون واللوز والخروع والجرجير وملعقة من المايونيز وطبقي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة واشطفيه بالماء الدافئ.

فوائد قشر الموز التجميلية

فوائد قشر الموز

الوجه: تساعد قشور الموز على حمايتك من ظهور علامات الشيخوخة، فإذا قمتي بفرك وجهك مع قشور الموز فإن ذلك يحفز انتاج مادة الكولاجين، والتي تقلل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، بالاضافة الي افراز الزيوت الطبيعية التي تحمي الجلد من الجفاف وتبقيه رطبًا.

الرؤوس السوداء: قومي بوضع قشور الموز على جانبها الاصفر على المكان الذي يعاني من الرؤوس السوداء وثبتيه بشريط لاصق حتى لا يقع، ثم ازيلي القشرة بعد نصف ساعة وستلاحظي اختفاء البثور مع تكرار هذه العملية ثلاث مرات بالاسبوع.

لدغات وكدمات: اذا تعرضتي للدغة حشرية او كدمة بجسدك يمكنك وضع قشور الموز مكان الاصابة والتي ستعمل على معالجتك وتسكين الالم.

الاسنان: وبفرك قشور الموز الداخلية على اسنانك يعمل ذلك على تبيضيها مع الوقت بطريقة طبيعية.

مقالات مشابهة


التقيمات