فوائد قناع الخيار للبشرة

فوائد قناع الخيار للبشرة

آخر تحديث : الخميس ١٨ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

فوائد قناع الخيار للبشرة، يعد قناع الخيار أحد أهم أقنعة البشرة لعلاج مشاكلها المختلفة، حيث يساعد قناع الخيار للبشرة في زيادة ترطيب ونضارة ونعومة وتفتيح البشرة، كما أنه يعمل على وقاية البشرة من إصابتها بالعديد من المشاكل،فهو من الخضروات التي تتميز بقيمتها الغائية العالية. بالإضافة إلى استخداماته الجمالية المتعددة، لهذا نتعرف في هذا المقال من خلال موقع ستات على أهم فوائد قناع الخيار للبشرة، بالإضافة إلى تناول وصفات مختلفة لعمل قناع الخيار للبشرة، تابعونا.

فوائد قناع الخيار للبشرة

فوائد قناع الخيار للبشرة

فوائد قناع الخيار للبشرة

تتعدد فوائد قناع الخيار للبشرة، ويمكن التعرف على أهمها، من خلال ما يلي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • من أهم فوائد قناع الخيار للبشرة علاج الهالات السوداء حول العين، حيث تعد مشكلة الهالات السوداء من أكثر مشكلات البشرة التي يعاني منها الكثير، وتظهر نتيجة للعديد من الأسباب والعوامل، لهذا فان قناع الخيار يساعد في التخلص من مشكلة الهالات السوداء بكفاءة عالية.
  • يعالج قناع الخيار مشكلة الانتفاخ الذي يظهر حول العين، وذلك لأن الخيار غني بحمض الإسكوربيك، والذي يعد من أفضل الأحماض التي تحتاج إليها البشرة، للحصول على بشرة صحية وناعمة.
  • يستخدم قناع الخيارة لعلاج مشاكل نمش البشرة، حيث يساعد الخيار في تفتيح البشرة وزيادة نضارتها، وتفتيح البقع الداكنة والنمش الموجود بالبشرة.
  • من أهم فوائد قناع الخيار للبشرة أنه يساعد في ترطيب البشرة، وبالتالي الوقاية من جفاف البشرة، والذي ينتج عنه تلف خلايا الجلد، لهذا فأن الانتظام في تطبيق قناع الخيار للبشرة يساعد في الحصول على بشرة رطبة، مشرقة، نضرة، خالية من مشاكل الجفاف والتلف.
  • يستعمل قناع الخيار للبشرة في حمايتها من أشعة الشمس الضارة، لهذا فأنه يقلل من آثار الحروق الناتجة عن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس الحارقة.
  • يساعد قناع الخيار في غلق المسام الواسعة، حيث يترتب على مسام البشرة الواسعة دخول الأتربة والأوساخ، مما يؤدي إلى ظهور حبوب الشباب والبثور السوداء.
  • تظهر أهم فوائد قناع الخيار للبشرة في التخلص من السيلوليت الذي يظهر نتيجة خسارة الوزن بشكل مفاجئ.

وصفات الخيار المختلفة لعمل قناع الخيار

تتعدد الوصفات المنزلية البسيطة التي يمكن من خلالها عمل قناع الخيار للبشرة، وتظهر أهم تلك الوصفات، من خلال ما يلي:

فوائد قناع الخيار للبشرة

فوائد قناع الخيار للبشرة

أولاً: قناع الخيار والحليب

يعد قناع الخيار والحليب من أكثر وصفات الخيار كفاءة في علاج مشاكل البشرة المختلفة، حيث تظهر أهمية قناع الخيار والحليب في زيادة نضارة وترطيب وتفتيح البشرة، كما أنه يساعد في توحيد لون البشرة، والتخلص من البقع الداكنة بالبشرة، ويمكن التعرف على طريقة استعمال قناع الخيار والحليب للبشرة، من خلال ما يلي: طريقة استعمال قناع الخيار والحليب للبشرة

  • جهزي وعاء مناسب لتحضير الخيار. احضري حبة من الخيار، واهرسيها بشكل جيد في الوعاء.
  • ثم أضيفي إلى الخيار المهروس كأس حجم كبير من اللبن الطازج.
  • امزجي الخيار المهروس مع اللبن، ثم ادهني بشرتك بشكل جيد بالخليط.
  • يترك قناع الخيار واللبن على البشرة مدة لا تقل عن خمس عشر دقيقة.
  • يغسل الوجه بالغسول المناسب والماء الفاتر، ويجفف بشكل جيد.

ثانياً: قناع الخيار والعسل والليمون للبشرة

فوائد قناع الخيار للبشرة

فوائد قناع الخيار للبشرة

يستخدم قناع الخيار والعسل والليمون بكفاءة لعلاج مشاكل البشرة المتعددة، هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على الحصول على بشرة فاتحة، نضرة، ناعمة، رطبة، ويساعد قناع الخيار والعسل والليمون على تنظيف وتطهير الوجه بشكل جيد، والقضاء على مشكلة جفاف البشرة، وحبوب الشباب والبثور السوداء، ويمكن التعرف على طريقة استعمال قناع الخيار والعسل والليمون للبشرة، من خلال ما يلي: طريقة استعمال قناع الخيار والعسل والليمون للبشرة

  • يضاف إلى وعاء مناسب كلاً من، حبة من الخيار المهروسة بشكل جيد، معلقة حجم كبير من خل التفاح، كمية قليلة من الليمون المعصور، معلقة حجم كبير من العسل الأبيض الطبيعي.
  • تخلط جميع مكونات القناع مع بعضها البعض بشكل جيد.
  • ادهني وجهك بقناع الخيار والعسل والليمون، ويترك على الوجه مدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم يغسل ويجفف الوجه بشكل جيد.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة