فوائد كريم بانثينول للبشرة

فوائد كريم بانثينول للبشرة

آخر تحديث : الأحد ٢٥ أبريل ٢٠١٩

يعتبر كريم بانثينول من أشهر الكريمات المرطبه والملطفه للجلد ويتميز بأن نتائجه سريعة وتظهر في الحال بالأضافة إلى أنه له الكثير من الأستخدامات التى تشمل البشرة والمناطق الحساسة وذلك لأنه يساعد على زيادة حيوية البشرة من خلال الترطيب العميق الذى يدوم لساعات طويلة .

يعتبركريم بانثينول امن وليس له أى أثار جانبية مخيفة على الجلد وذلك يرجع لأن كل مكوناته من نباتات طبيعية مما يجعله قادر على تلطيف وترطيب البشرة بشكل سريع وأمن في نفس الوقت وهو مناسب لكل أنواع البشرات وخاصة للبشرة الدهنية لانها تحتاج لعناية خاصة وبعض أنواع الكريمات المرطبة تسبب حبوب للبشرات الدهنية على عكس بانثينول فهو لا يترك اى اثار دهنية على البشرة الدهنية ويعطيها الترطيب الذى تحتاجه من دون ظهور أى حبوب مزعجة ناتجة عن تراكم الدهون بالبشرة .

في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أهم فوائد كريم بانثينول لبشرتك وكيف يمكنك استخدامه للحصول على افضل نتيجة مطلوبة.

فوائد كريم بانثينول

انواع كريم بانثينول

تتنوع استخدامات بانثينول في كثير من الأغراض وليس في مجال الترطيب فقط فهناك أكثر من شكل لبانثينول من بينها كريم بانثينول وهو عبارة عن كريم موضعى على الجلد يستخدم للترطيب وللتخلص من الجفاف الذى يصيب البشرة في فصل الشتاء والذي يسبب في الأزعاج والأحراج لكثير من الأفراد.

يعتبر بخاخ بانثينول من ضمن منتجات بانثينول ويستخدم كبخاخ موضعى للانف، وهناك ايضا من حقن بانثينول التي تستخدم كحقن في العضلات.

وايضا يتوفر من بانثينول الاقراص والتى يمكن تناولها عن طريق الفم ويستخدم في العديد من المكملات الغذائية التى يتناولها الأفراد في حالات فقر الدم والأنيميا وسوء التغذية .

فوائد كريم بانثينول للهالات السوداء

تعتبرالهالات السوداء من أكثر المشاكل الجلدية التى تسبب الأزعاج لبعض الأفراد والتى تؤثر على المظهر الجمالى للأفراد ويعتبر كريم بانثينول من العلاجات الفعالة للهالات السوداء لانه يقضى عليها بشكل سريع خلال وقت قياسى مقارنة بباقى أنواع الكريمات الأخرى حيث يعمل كريم بانثينول على تغذية الجلد حول العين وترطيبه بشكل عميق بالأضافة إلى أنه يخلص الجلد من الجفاف الذى يعتبر من اهم اسباب الهالات السوداء تحت جفن العين.

يعتبركريم بانثينول من الكريمات المناسبة للبشرة الحساسة وخاصة عندما تتعرض البشرة للشمس في فترة الصيف حيث تكون البشرة معرضة بشكل كبيرلأشعة الشمس التى تسبب في حروق بسبب حساسية البشرة لهذا يفضل الحرص على إستعمال كريم بانثينول في الصيف للحفاظ على ترطيب البشرة ولمنع تعرضها للجفاف وللحروق التى تؤثر على المظهر الجمالى للجلد والتى تحتاج لفترات طويلة في العلاج وبعضها يترك أثار جانبية على الجلد حتى بعد الأنتهاء من العلاج .

فوائد كريم بانثينول

مقالات مشابهة


التقيمات