فوائد ماء الورد للبشره مع أهم الوصفات لصحة بشرتك

فوائد ماء الورد للبشره مع أهم الوصفات لصحة بشرتك

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٥ يونيو ٢٠١٩

فوائد ماء الورد للبشره متعددة؛ فماء الورد يعمل على ترطيبها واكسابها نضارة وصحة ويدخل في العديد من الوصفات التي تعيد للبشره صحتها ورونقها واليوم في ستات دوت كوم ستتعرفي على كافة الفوائد والوصفات لمياه الورد.

طريقة عمل ماء الورد في المنزل

فوائد ماء الورد للبشره

من المعروف انه يتم شراء ماء الورد معبأ سواء من الصيدليات أو محلات العطارة، ولكن يفضل سيدتي ان تصنعيه بنفسك في المنزل حتى تضمني جودته ونظافته.

قومي بإحضار خمس ورود ويجب ان تكون طرية وغير جافة وطازجة ثم اغسليها جيدًا.

قومي بإزالة البتلات واغمريها في ماء وقومي بتدفئتها على النار لمدة 20 دقيقة او حتى تفقد البتلات لونها.

ازيلي البتلات من الماء وقومي بتخزينه في زجاجة في الثلاجة.

وهناك طريقة أخرى وهي عبر التقطير، حيث تضعين بتلات الورد في براد الشاي وتضعيه ليغلي على النار

وقومي بوضع طرف خرطوم على فوهة البراد والطرف الآخر في زجاجة، وستلاحظين تحول بخار الماء من البراد الي الزجاجة في شكل قطرات من ماء الورد.

فوائد ماء الورد للبشره

فوائد ماء الورد للبشره

منذ العصور الفرعونية وماء الورد معروف عنه استخداماته المتعددة سواءً الجمالية أو العلاجية، فهو يعتبر معالج قوي للأمراض الجلدية مثل الالتهابات والتهيجات، ويخفف من آثر الاحمرار والآلم الناتج من الحروق الشمسية، كما يساعد في التخلص من حبوب الشباب.

التجاعيد: واعلمي ان شطف وجهك بماء الورد يوميًا ساعدك على التخلص من التجاعيد ويقلل من ظهورها ويكافح كل أعراض الشيخوخة.

التئام الجروح: يحتوي ماء الورد على خصائص مطهرة ومعالجة للجروح، كما انه يحميها من ان تتعرض للعدوي من البكتيريا والجراثيم المنتشرة في الهواء.

تجديد الخلايا: نظرًا لما يحتويه ماء الورد من مضادات أكسدة، فهو يعمل على تجديد خلايا البشرة ويساعدك على التخلص من الخلايا الميتة.

الهالات السوداء: يكافح ماء الورد الهالات السوداء فقط طبقي قطنة بماء الورد على عينيكي لمدة ساعتين وسيخلصك من الهالات والانتفاخات والارهاق المصاحب للعينين.

وصفات بماء الورد لصحة بشرتك

فوائد ماء الورد للبشره

ماء الورد يتمكن من معالجة بشرتك سواء كانت جافة، دهنية أو مختلطة، كما يساعد على تفتيحها وترطيبها.

لشد الوجه والتخلص من التجاعيد: أضيفي ملعقة من النشا وأخرى من الجلسرين الي ربع كوب من ماء الورد واخلطيهم جيدًا، ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف – تقريبًا من 10 الي 15 دقيقة- ثم اشطفي وجهك برقة ولطف وجففيه.

للترطيب والتخلص من النمش: أضيفي ملعقة من زيت اللوز وملعقتين من ماء الورد واخرى من الحليب وطبقي الخليط على وجهك واتركيه ليجف ثم أشطفيه جيدًا.

للنضارة: امزجى ملعقة من جيل الصبار الطازج مع ملعقة من النعناع الطازج المقطع قطع صغيرة وملعقتين من ماء الورد واخلطيهم جيدًا وطبقيهم على وجهك مع التدليك واتركيه نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

للتفتيح: امزجي ملعقتين من ماء الورد واخرى من الليمون وملعقة من الجلسرين وطبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

فوائد ماء الورد للشعر

نظرًا لما يحتويه ماء الورد من مواد مهدئة ومضادة للبكتريا ويعالج أيضًا الالتهابات، لذا فهو يعمل على معالجة فروة الرأس من الالتهابات الناتجة عن الحكة وقشرة الرأس، فقط قومي بغسل شعرك كالمعتاد واشطفيه بماء الورد وستلاحظين الفرق بعد مدة قصيرة.

يحتوي ماء الورد على الفينيل إيثانول والذي يعمل على قتل الميكروبات والفيروسات والبكتيريا، كما انه يخلص فروة رأسك من الخلايا الميتة ويعمل على تنشيطها.

يحتوي ماء الورد على الكثير من الفياتامينات التي تساعد على تقوية ونمو الشعر، كما يعالج تلف الشعر نتيجة تعرضه لحروق الشمس او المواد الكيميائية الضارة.


فوائد ماء الورد للبشره
أهمية ماء الورد لصحتك

فوائد ماء الورد للبشره والشعر متعددة، ولكنه أيضًا يملك العديد من الخصائص الهامة لصحتك ويمكن إضافته لطعامك أو إضافته لماء الشرب

التهابات الفم والحلق واللثة: اذا كنت تعانين من التهابات بحلقك او لثتك، يعالج ماء الورد تلك الالتهابات، كما ان له تأثير مهدئ للآلام، ويمكنك اضافة ماء الي بتلات الورد وتسخينه وشربه كشاي وسيمدك بالعديد من الفيتامينات منها فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين د، وفيتامين ب3.

مهدئ: إضافة ملعقتين من ماء الورد للتر من ماء شربك يساعد على تهدئتك ويخلصك من التوتر والصداع، كما يعمل على طرد السموم من جسمك، ويحسن عمل جهازك الهضمي.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة