كل ما تريد معرفته عن فوائد ماء الورد للصدر

كل ما تريد معرفته عن فوائد ماء الورد للصدر

آخر تحديث : الإثنين ٢٩ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

فوائد ماء الورد للصدر

ما هي فوائد ماء الورد للصدر؟

ماء الورد أحد الزيوت العطرية يتم استخراجها من خلال زهور الورد الجوري وهو يحمل نفس الاسم، ويعتبر نباتا زيتيا شائكا متميزا عن غيره بالرائحة العطرية الجميلة لبتلاتها.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ماء الورد

يتم استخراج ماء الورد الطبيعي من بتلات أزهار ورد الجوري، وتعد عملية الاستخراج مكلفة للغاية ومرهقة، فيتم وضع ثلاث من البتلات ذات الحجم الكبير في الماء المقطر، ومن ثم يتم تعريضها للشمس لبضعة أيام، ثم عقب ذلك يتم تنقية الماء حتى يستخدم.

أما عن ماء الورد التي تباع في الأسواق والمحال التجارية ورخيصة الثمن فهي ليست أصلية ويتم تصنيعها من المواد الكيمائية والحافظة وليست بتلات الزهور كما يعتقد البعض.

فوائد ماء الورد

لماء الورد عدة فوائد، منها:

· ماء الورد يعتبر غسولا للفم فعالا، فهو يقلل من التهاب اللثة في حالة استخدامه بالشكل المنتظم ويخفف من النزيف وآلام اللثة أيضا ويعطي نفسا منعشا.

· يعمل ماء الورد على تعديل المزاج بشكل قوي من خلال رائحته القوية والتي تعزز وتعدل المزاج العام، وتشعر بالاسترخاء والتلخص من مشاعر القلق والتوتر، ومفيد للنوم.

· ماء الورد أيضا مفيد للشعر فله خصائص تحسن من نوعية وحيوية الشعر، وتعالج التهابات فروه الرأس والقشرة، وينشط من نمو الشعر ويقلل من تساقطه.

· تعتبر مفيدة للعين من خلال تهدئة العين واحمرارها، ومن حالات التعب والارهاق التي تصيبها فتعطيها بريقا ولمعانا وتظهرها أكثر صحة بوضع قطرة منها بداخلها.

· ماء الورد أيضا مفيد للوجه فهو يعمل على تهدئة الجلد بخصائصه القوية المضادة للالتهابات، وأيضا يقلل من احمرار الوجه ويحسن من لون البشرة ويمنع ظهور حبوب الشباب.

· ماء الورد يعتبر مضادا للشيخوخة من خلال خصائصه، من خلال استخدامه في منتجات تجميلية تقلل من التجاعيد.

· يمكن استعمال ماء الورد في تطهير الجروح فهو يحتوي على مضادات للبكتيريا تطهر الجروح والندوب وأيضا الحروق ويزيد من سرعة شفائها، كما يعمل على تطهير المسمام ويفتحها من خلال إزالة زيوت زائدة بالوجه، وأيضا يستخدم كمنظف يطهر الوجه من الزيوت وكذلك الأتربة بتطبيق ماء الورد مباشرة على الوجه.

· يستخدم في الحلويات لإضافة نكهة طيبة، كما يستخدم في مسح الأرضيات فيعطيها رائحة طيبة تفوح في كافة أرجاء المكان.

فوائد ماء الورد للصدر

هناك عدة فوائد لماء الورد للصدر ومنها:

· في تدليك الثديين بماء الورد، فذلك يعمل على تحسين الدورة الدموية للأم المرضعة مما يزيد من إدرار الحليب لتغذية الطفل الرضيع، كما يساعد على تقليل الحساسية وتهيجات الجلد والحكة ومع مرور الوقت التخلص منها نهائيا، خاصة لدى السيدات اللاتي يرتدين حمالات الصدر وتحدث احمرارا وتهجا أحيانا للثدي.

· ماء الورد يمنع الصدر نضارة وحيوية كثيفة كما يعمل على ترطيبه.

· ماء الورد يمنع التشققات التي تحدث بالشرة خصوصا عند صدر الأم المرضعة.

· ماء الورد يمكنه منع تكوين الجراثيم والميركوب على الجلد فهو مادة طاردة لها.

· ويمنح ماء الورد الصدر رائحة جميلة أيضا وتشعر السيدة بالثقة في النفس والراحة.

كيفية استخدام ماء الورد للصدر

يمكن استخدام ماء الورد بالشكل الاتي:

· يستخدم ماء الورد بالصورة السهلة المعتادة وهو تخفيفه بالماء العادي وتناوله بشكل يومي وباستمرارية.

· يمكن وضع بعض من ماء الورد في زجاجة مياه الشرب وتناوله أيضا، ومع مرور الوقت قد تتغير بعض المناطق في الجسم خصوصا لدى الأنثى.

· يمكنك تحضير كوب واحد من ماء الورد مضاف له ملعقتان من حلبة مطحونة، وملعقتان من قشر ليمون، وملعقتان من قشر البرتقال وملعقتان من الحمض المطحون، ثم يتم مزجها ووضعها على نار هادئة والتحريك المستمر حتى تتجانس المكونات.

يتم رفع المزيج من على النار وتركه حتى يهدأ قليلا، ثم توزيعه بشكل دائري على صدرك وقومي بالتدليك بأصابعك بلطف شديد، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفية بالماء الفاتر، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع لقرابة الشهر

المراجع :

1- ^ أ ب ت "Rose Water: Benefits and Uses", www.healthline.com, Retrieved 2018-2-17. Edited.

2- "What you should know about rose water", www.medicalnewstoday.com, Retrieved 2018-2-20. Edited.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة